صيحات عادت إلينا من زمن الستينات

تتسلَّل الكثير والكثير من الصيحات إلى إطلالاتنا دون أن نشعر أو ندرك أنها في الأساس كانت رائجة في زمن الستّينات منها الكثير من تسريحات الشعر، والماكياج والاكسسوارات والنظّارات بستايل cat eye بمختلف أشكالها، وغيرها الكثير من الصيحات التي نرصد لكِ أبرزها فيما يلي:

الآي لاينر المجنّح:
ستبقى دوماً رسمة الآي لاينر المجنّح تضفي الشكل الكلاسيكي على أي إطلالة، فالمبالغة في رسم الآيلاينر الأسود وسحبه جانباً لتعطي تحديداً رائعاً للعين هي عادة جميلات الستينات، ولكنها الآن أصبحت عادتنا نحنُ أيضاً!

القبعات:
اشتهر زمن الستينات بارتداء القبعات بمختلف أنواعها سواء الـ pillbox hat أو الـ Cowboy Hat والـ Fedora وغيرها، والآن أصبحت الكثير من هذه القبّعات مألوفة في إطلالاتنا.

الشعر الأشقر الپلاتيني:
درجة لون الشعر الذي اشتهرت به أسطورة السينما الأمريكية مارلين مونرو، تلك الدرجة من اللون الأشقر البلاتيني نراها رائجة بين نجمات هوليوود في عصرنا الحالي ولكن بتسريحات مختلفة.

الحواجب الممتلئة:
الحواجب الكثيفة والممتلئة وغير المهذّبة صيحة عادت في السنوات الأخيرة، بعد أن دامت لفترة طويلة الحواجب الرفيعة هي المتربّعة في جميع الإطلالات على مدار العشر سنوات الماضية، أما الحواجب العريضة فهي الصيحة الأقرب إلى قلب الفتيات الآن!

حشوات الشعر:
عادت إلينا حالياً حشوات الشعر، واعتماد التسريحات المنتفخة ولكن ليس كزمن الستّينات، حيث كنّا نرى نجمات الستينات في السينما المصريّة بحشوات شعر مبالغة جداً، ولكن ربما تعود في الأعوام القادمة بنفس الدرجة!

أحمر الشفاة الأحمر:
بالطبع اللون الأحمر هو سيّد كل عصر، إلّا أن إطلالة من زمن الستينات بأحمر الشفاة الأحمر الصارخ وفستان بنقشة البولكا دوتس أصبحت إطلالة مألوفة في عصرنا الحالي.

ربطات الشعر Headbands:
لم تعد ربطات الشعر مخصّصة للذهاب إلى النادي الرياضي فقط، بل إنّها عادت وبقوة في وقتنا الحالي لتزيّن الكثير من الإطلالات الكاجول والكلاسيك.

الشعر القصير:
أصبحت الآن قصّات الشعر القصير الذي يأتي عابثاً بحيث تكون كل مجموعة في اتجاه رائجة جداً، وهي القصّة التي عادت من زمن الستّينات.

الاعتماد على الرموش الكثيفة:
الاعتماد على الرموش الكثيفة جدّاً والطويلة، وظهور الكثير من أنواع الرموش الصناعيّ التي تعطي المظهر الطبيعي للرموش الطويلة، هي صيحة عادت إلينا من زمن الستّينات.

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج