للأربعينيّات: لا تخشين هذه الصيحات في المكياج!

بالرغم من أن عمر الأربعين هو العمر الذي تكتسب فيه المرأة كامل ثقتها في نفسها، إلّا أن الكثير من النساء يتوقفْنَ عن تطبيق بعض صيحات الماكياج اعتقاداً منهنّ أنّها أصبحت غير ملائمة لأعمارهنّ، بالرغم من أن تلك الصيحات تظهرهنّ أكثر شباباً وحيويّة.

لا يعني أنّك تعديت الاربعين أنه غير مسموح بوضع أحمر الشفاه الوردي الصارخ، بل هو أنسب أحمر شفاه بالنسبة لكِ بحيث يمنح إطلالتك الحيويّة، ما رأيك في اللون الوردي الغامق “الفوشيا”؟، ولكن اختاري منه الدرجة التي تناسب undertone بشرتك وستلاحظين الفرق الذي يضفيه على وجهك.

ومن قال بأن الحواجب العريضة هي من صفة الشابات فقط؟، بل إنّ الحواجب العريضة ستعطي نظرتك المزيد من العمق، ومن أكبر الأخطاء التي تقع فيها النساء فوق سن الاربعين هي تنحيف حواجبهنّ أو تحديدها بزوايا حتى تظهر أعينهنّ أكثر اتساعاً، بينما العكس هو ما سيحدث، فكلما كانت حواجبك أكثر عرضاً، وبشكل طبيعي بحيث تقومين فقط بملئ الفراغات كلما بدت عينيكِ أكثر شباباً.

فيما ستضيء تقنية الستروبنغ وجهك وتظهره أكثر تألقاً، وكذلك أحمر الخدود بألوان زاهيّة كالوردي والخوخي سيكون من أجمل الألوان على بشرتك، أما عن وضع أقلام الكحل والآي لاينر الملونة فبالتأكيد هي مناسبة لكِ وليس عليك التقيّد باللون الأسود، واستخدمي المسكارا المكثّفة للرموش، مع استخدام الـ curler ولا تتردّدي في وضع أكثر من طبقة حتى تظهر رموشك أكثر امتلاءاً كما كانت سابقاً.

أما عن ظلال الجفون اللامعة فتنقسم إلى قسمين، هنالك ما تحتوي على الحبيبات اللامعة الكبيرة نوعاً ما، وأخرى حبيباتها ناعمة (مطحونة)، اختاري ظلال الجفون ذات الحبيبات اللامعة الصغيرة والمطحونة، لأنها لن تُظْهِر الخطوط الدقيقة والتجاعيد في وجهك على عكس الظلال التي تحتوي الحبيبات الكبيرة التي ستزيد من مظهر التجاعيد لديكِ.

وأخيراً ثقتك في نفسك وجرأتك في اختياراتك تنعكس على ملامحك، لذلك لا تتقيّدي بأنواع ماكياج وصيحات معيّنة واقبِلي على تجربة  كل جديد مناسب لكِ ولشخصيتك تماماً كما كنتِ تفعلين خلال العشرينات من عمرك.

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج