نصائح استثنائية لماكياجك في العيد

اتبعي معنا هذه النصائح الثمانية الخاصة بماكياجك يوم العيد والتي ستزيد من بهاء طلتك لتكوني الأجمل بين الحضور...

1-الكونسيلر:

 ضعي الكونسيلر على الزوايا لعظمة الحاجب الخاص بك حيث يكون لون البشرة داكناً. وتجنبي وضع الكونسيلر تحت العيون. ثم أضيفي القليل منه حول زوايا الأنف والفم مما سيمنحك إشراقة ملفتة وحيوية. ويمكنك استخدام القليل منه لإخفاء الإحمرار الطبيعي على وجنتيك. ومهما كان مكان وضعه قومي بربته بدلاً من فركه. يمكنك تطبيقه بواسطة الأصابع أو الاسفنجة أو حتى الفرشاة.

2-عاقصة الرموش:

قومي بعقص رموشك بالضغط 10 مرات بعاقصة الرموش بدء من الأطراف وانتهاء بالجذور وذلك لجعل انحناءة الرموش تدوم أطول. أما تطبيق الماسكارا فمن الأفضل أن تكون خطوتك الأخيرة عند وضع الماكياج، لتجنب انتقال اي بودرة أو بريق الى رموشك. وعند وضع الماسكرا عليك بتحريك العصاة بشكل متذبذب من الجذور الى الأطراف واستخدام منديل ورقي تحت العيون لإلتقاط اي تساقط منها. ومن الأفضل تجنب وضع الماسكارا على الرموش السفلى كلما تقدمت في العمر.

3- الحواجب: لملء حواجبك عليك بنتقاء لون أفتح بدرجة أو اثنتين وهو عادة يكون لون الرمادي الداكن المائل للأشقر. ويمكنك استخدام إما قلم تحديد أو مسحوق، إنما المسحوق يذوب أكثر داخل الجلد ويكون أقل كثافة منه. طبقي الملء بواسطة زاوية الفرشاة على أن يبقى التطبيق خفيفاً.

4- الظلال: قبل تطبيق اي لون للظلال يجب عليك وضع القليل من الكونسيلر أو المرطب أو حتى المستحضر التمهيدي على جفونك لأنه يثبت اللون. وإذا اردت استخدام ظلاً مشرقاً، عليك بتطبيق لوناً محايداً على الجفون وابقاء خط الظل المشرق قريباً من خط الرموش. وننصحك بتطبيق الألوان الزاهية على الجزء السفلي من العيون فقط في المناسبات المسائية. وعليك بتجنب أي ظلال عيون تحتوي على الزنك كمكون لها اذا كان هناك فلاش تصوير للكاميرات لانه سيجعل الطلة اصطناعية.

5- الآيلاينر: قبل تطبيق الآيلاينر، قومي برسم خط بقلم التحديد على عيونك ومن ثم طبقي الآيلاينر فوق الخط المرسوم، لان ذلك سيمنحك طلة ناعمة ولينة أكثر من استخدام الآيلاينر الجل. واختيار اللون الأسود منه سيجعل رموشك تبدو أطول.

6- الهايلايتر: والأفضل استخدام قلم الهايلايتر لانه يمتزج مع جلد البشرة، اما البودرة منه فتستخدم فقط على الجفن لأن الهايلايتر الكريمي غير مناسب لهذه المنطقة. طبقي الهايلايتر على أعلى عظام الخد وفوق الحاجب وأسفل الأنف وفوق الشفاه وعلى الذقن. وإذا كان ثوبك يكشف عن رقبتك وأكتافك طبقي القليل منع على الترقوة والكتفين. اما إذا كان شعرك مسحوباً للخلف فيمكنك وضع القليل من الهايلايتر أعلى اذنيك. وفي جميع الاحوال يربت الهايلايتر حول الحواف جيداً.

7-البلاشر: ننصحك بتطبيق اللون الطبيعي على كامل الوجه لأنه يليق بمعظم أنواع البشرة ولكن مع صاحبات البشرة الداكنة يجب إضافة القليل من اللون البرونزي وإلا عليهن اختيار البلاش المطفأ اللمعة أو الساتاني. ونصيحة ضرورية هي تطبيق أحمر الخدود حسب شكل وجهك فصاحبات الخدود الممتلئة أو الدائرية لا تحتاج إلى الكثير من أحمر الخدود. ولتطبقيه بشكل صحيح عليك وضع اصبعين من أصابعك إلى جانب أنفك وبعدها طبقيه أبعد من أصابعك. أما لصاحبات الخدود ذات عظام الخد العالية فيكفي أن تبتسمي فقط حتى تبرز الخدود عالية وتعلمي عندها أن هذا هو المكان المناسب لوضع أحمر الخدود.

8-الشفاه: حضري شفاهك قبل أي شيء بواسطة تقشيرهما بفرشاة الأسنان، ثم طبقي الكونسيلر الخاص بالشفاه وابتسمي دائماً عند وضعه لمنع تراكمه في التجاعيد. استخدمي بعد ذلك غلوس شفاه باللون البيج.

9-امنحي ماكياجك ساعة كاملة ليستقر، بعد ذلك ستظهر بقعاً في ماكياجك، عندها قومي بلمساتك التعديلية عليه.

10-التقطي صورة على هاتفك قبل الخروج مع ضوء الفلاش للتأكد من نجاح أطلالتك.

11-قبل أسبوع من العيد قومي بتقشير وجهك مرتين على الأقل في الأسبوع واتبعيها بتطبيق قناع الترطيب المكثف والعميق.

14-في الليلة السابقة للعيد اشربي الكثير من الماء وابتعدي عن المأكولات المالحة.

اقرئي أيضاً:

3 خطوات مدهشة لأحمر شفايف يدوم طويلاً!

7 نصائح لمكياج عيون ساحر في العيد

بدائل كريم الأساس الكامل التغطية

 

أضف تعليقا