6 نصائح مميزة خاصة بكريم الحماية

تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس هو ليس خيار هو واجب تجاه بشرتك حتى تحميها من سرطان الجلد وتبقيها متجددة شابة ونضرة. تعلمي معنا 6 نصائح خاصة بكريم الحماية وكيفية تطبيقه مهما كان لون بشرتك وفي كل المواسم.

1-تطبيق واقي الشمس:

يتلاشى واقي الشمس بعد مرور ساعتين، وبالتالي عليك إعادة تطبيقه بعد هذا الوقت إذا كنت تمضين الكثير من الوقت في الشمس. وتتميز الكريمات الواقية من الشمس التي تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك بمفعولها المباشر على البشرة، بينما تحتاج الكريمات الكيميائية إلى أربعين دقيقة لتعطي مفعولها.

2-ضعيه باستمرار طوال اليوم:

كريم الحماية من الشمس يحميك من الأشعة ما فوق البنفسجية التي تعتبر عاملاً أساسياً مسبباً لسرطان الجلد. وهذه الأشعة تصل إلى بشرتك في مختلف الأحوال الجوية وفي كافة المواسم وتؤذي الخلايا حتى ولم تتسبب بحروق. لذلك طبقي الواقي من الشمس يومياً بدرجة حماية 30 درجة وما فوق واحرصي على تطبيقه بكميات كافية.

3-للبشرة الداكنة أيضاً...

تحتاج البشرة الداكنة أيضاً إلى كريم حماية شأنها شأن البشرة الفاتحة إنما قد تحتاج إلى تطبيقه بدرجات حماية أقل لأن الأشعة تؤذي البشرة الداكنة والفاتحة إنما بنسب مختلفة. فعند التعرّض لأشعة الشمس على البحر صاحبات البشرة البيضاء والصفراء ستحترق بشرتهن من دون الحصول على السمرة المطلوبة بعكس صاحبات البشرة الحنطية والسمراء التي ستحصل على لون أجمل. وكلما كانت بشرتك فاتحة يجب تطبيق كريم حماية بدرجات أعلى.

4-ضعي واقي الشمس في مختلف الأماكن:

احرصي على حماية المناطق التي تميل عادة إلى تجاهلها مثل الشفاه وجهة يديك الخلفية والأذنين وأعلى الرجلين كذلك الصدر والظهر حتى ولو لم تكوني متواجدة على شاطىء البحر.

5-تخترق الشمس الأماكن غير المتوقعة:

فقد تخترق أشعة الشمس الزجاج سواء في المكتب أو في السيارة، وبالتالي عليك تطبيق كريم الحماية أينما كنت وأن تعتمري قبعة دائماً في الأماكن المشمسة المكشوفة، ونصيحة ضرورية جداً: ابتعدي بشكل كامل عن "السولاريوم" لأنه يسلّط عليك أشعة أقوى باثني عشرة ضعفاً من أشعة الشمس الطبيعية ما يزيد من نسبة الإصابة بسرطان الجلد ويسرع من عملية شيخوخة البشرة.

6-على الشاطئ:

عليك تفادي التعرّض لأشعة الشمس في ساعات النهار الحارة، أي من الثانية عشر ظهراً إلى الرابعة من بعد الظهر. وعليك بوضع كريم حماية بدرجات عالية عند الجلوس في الشمس ومن ثم تخفيفها بالتدرج عنما تبدئين بالتسمر على أن لا تقل عن 15 درجة لأن أشعة الشمس تنعكس على الرمال بقوة حتى ولو كنت جالسة في الظل.

درجات الحماية للكريم الواقي:

قد صدرت عن الوكالة الفرنسية لسلامة المنتجات الصحية رسماً للمنتجات الواقية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية القصيرة المدى كالتالي:

حماية ضعيفة: للكريمات الواقية التي تحمل المؤشر من 6 إلى 10.

حماية متوسطة: للكريمات الواقية التي تحمل المؤشر من 30 إلى 50.

حماية عالية: للكريمات الواقية التي تحمل المؤشر من 50 وما فوق. وهذه الحماية الأخيرة مخصصة للأطفال وذوي البشرة الحساسة.

اقرئي أيضاً:

كيف يقوم الكركم بعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة؟

هذا الزيت هو المفضّل لدى السعوديات

أقنعة لبشرة نضرة يوم العيد

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة