هذا الزيت هو المفضّل لدى السعوديات

هذا الزيت التجميلي الشرقي مشهور ومستخدم من قبل نساء المغرب وتركيا والسعودية وغيرها من الدول كعلاج بعد إزالة الشعر لتغذية الجلد ولكن أيضا للمساعدة على إبطاء نمو الشعر ثانية ولجعل الشعر أكثر رقة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

يجب استخدام زيت "النمل" بعد إزالة الشعر مباشرة (بالشمع عموما) على البشرة المغسولة جيدا بالماء الدافئ (وليس الساخن جدا والمقشرة مسبقا) عن طريق التدليك لبضع دقائق لمساعدة الزيت على الاختراق وذلك في الصباح والمساء. كرري العملية لمدة 3 إلى 5 أيام.

 

التركيبة

زيت "النمل" يصنع من "البيض غير المخصب للنمل" ولا يتطلب قتل النمل الحي، ولهذا الزيت تأثير على نمو لشعر بفضل حمض الفورميك الذي يحتوي عليه بيض النمل، ويتم صنع حمض الفورميك الاصطناعي في المختبر.

 

معلومات مفيدة: التوصيات والنصائح

  • قبل وضع الزيت على كامل الجسم أو أجزاء منه، قومي بعمل اختبار للجلد على جزء صغير (الرسغ، خلف الأذن مثلا) لأنك قد تكونين حساسة منه، وهذه النصيحة أيضا نعطيها قبل استخدام المساحيق الهندية والحنة والزيوت النباتية خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى للاستخدام.
  • لن تحصلي على أي نتيجة بعد حلاقة الشعر أو استخدام كريم إزالة الشعر.
  • ينصح باستخدام هذا الزيت بعد إزالة الشعر بالشمع من أجل إزالة الشعر من جذوره. ويمكن أيضاً استخدام ملقط الشعر. (الشعر الذي يظهر بعد عدة أيام من إزالة الشعر هو الشعر الذي لم يتم إزالته من جذوره).
  • ينصح بشدة أيضا قبل نزع الشعر بتقشير البشرة، ويفضل بالصابون الأسود والقفازات. يمكنك أيضا عمل تقشير بالعسل ومسحوق السكر (أو بيكربونات الصودا) وزيت أركان.
  • النتائج تدريجية وتختلف وفقا للشخص حيث أن درجة نمو وعدد الشعر يختلف من امرأة لأخرى. ويتم عادة ملاحظة النتائج الأولى منذ المرة الثالثة لنزع الشعر (شعر أرق بكثير وتصبح مرات إزالة الشعر متباعدة). بشكل عام، بعد المرة الخامسة لإزالة الشعر، تكون النتائج واضحة. وتعتمد النتائج على استخدامك، يجب أن يكون الاستخدام منتظما ويجب اتباع خطوات العملية حرفيا.
  • تكفي زجاجة واحدة للساقين والمناطق الصغيرة مثل السرة مثلا، ويمكنك استخدامه عادة بعد 3 مرات لإزالة الشعر كحد أقصى. إذا كنت تريدين استخدامه لعدة مناطق في الجسم، لن تكفي زجاجة واحدة.


اقرئي أيضاً

زيت النمل للتخلّص نهائياً من الشعر الزائد

11 طريقة تجميلية لاستخدام زيت جوز الهند

هذا الزيت العجيب يكثف الرموش والشعر ويعالج مشاكل البشرة

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة