نصائح لتطبيق مكياج بدوي ليوم التأسيس بأنامل خبيرات تجميل سعوديات

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس يوم 22 شباط – فبراير من كل عام، ولهذه المناسبة تعتمد الكثير من السيدات السعوديات المكياج البدوي الذي يعد سمة جمال المرأة السعودية في مال أول ويناسب الأزياء التراثية التقليدية، ولمناسبة يوم التأسيس السعودي، نستعرض لكم أجمل رسمات مكياج بدوي بأنامل خبيرات التجميل والفاشينيستا السعوديات.

وعد التركي

أكثر ما  يميز المكياج البدويّ تركيزه منطقة العين أكثر من بقيّة الوجه،حيث يعتمد على الكحل الأسود، وهو مقتبس من ماكياج المرأة العربيّة في القدم التي كانت تصنع مساحيق التجميل الخاصّة بها بنفسها من موادّ طبيعيّة خاصّة الكحل العربيّ على شكل عجينة كرويّة صغيرة وتحتفظ به داخل صدفتين لتؤمّن له محيطاً حافظاً.

في هذه الاطلالة اعتمدت خبيرة التجميل السعودية وعد التركي مكياج بدوي لمناسبة يوم التأسيس بأناملها الساحرة حيث برزت جمال العينين من خلال الكحل العربي العريض والمذنب مع القليل من أحمر الشفاه.

للسعوديات: مزايا واستخدامات الكحل العربي الأصلي

كما أن وعد التركي شاركت متابعيها مجموعة صور مكياج بدوي بأناملها العام الماضي في يوم التأسيس حيث اعتمدت المكياج السموكي على البشرة السمراء مع القليل من أحمر الشفاه النيود ونسقت مكياجها مع الزي التقليدي السعودي.

سارة السبيعي

وعلى طريقة خبيرة التجميل السعودية سارة السبيعي يمكن اختيار في يوم التأسيس السعودي هذا المكياج البدوي من وحي التراث السعودي بألوانه القاتمة التي تبرز جمال العين الخليجية من خلال ظلال العيون السموكي.

منى النعمان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mona Alnouman (@monaalnoman)

وما يميّز المكياج البدويّ أيضاً البشرة المشرقة التي تفضّلها السيّدة، إضافة إلى الخطوط على الذقن إحياء لعادة الوشم القديمة. بالمقابل لا يستخدم البلاشر أو حمرة الخدود بكثرة. أمّا بالنسبه لأحمر الشفاه، فلا تتقيّد بلون معيّن وإنّما يراعى فيه لون الثوب .

وهو ما نراه في مكياج خبيرة التجميل السعودية منى النعمان، التي طبقت المكياج البدوي على طريقتها من حيث مكياج العيون البارز والمذنب مع أحمر الشفاه البني  وركز في هذا المكياج على إبراز خطوط الوشم على الذقن ونسقت مكياجها مع اطلالة بالزي التراثي السعودي .

 بمناسبة يوم التأسيس تعرفي على أبرز ملامح الأزياء التراثية السعودية لتكوني سفيرة المنطقة التي تنتمين لها

يارا النملة

وتألقت الفاشينيستا السعودية وخبيرة التجميل يارا النملة في يوم التأسيس العام الماضي بمكياج بدوي ملفت وناعم بألوانه الترابية وكحل العيون البارز والايلاينر الغرافيكي الذي برز جمال عينيها مع اطلالتها بالعباية التراثية السوداء اللون.

العنود بدر

وفي المكياج البدوي يجب عدم التقيّد برسمة العين فالمكياج البدويّ يرتكز على تكحيل العين من الخارج والداخل ومن جميع أطرافها.

وهنا اختارت الفاشينيستا السعودية العنود بدر المكياج البدوي الذي يعتمد بمميزاته على ألوان ترابية تبرز جمال العين وتزيدها حجماً وقد اختارت كحل العيون البارز والمذنب الذي أعطى عينيها جاذبية ولمعة بارزة.

نجود الرميحي

الفاشينيستا السعودية نجود الرميحي اعتمدت في يوم التأسيس السعودي العام الماضي مكياجاً بدوياً ملفت بألوانه السموكي الترابية الداكنة وكحل العيون المذنب القاتم.

داليا مبارك

النجمة السعودية داليا مبارك ظهرت مؤخراً لمناسبة يوم التأسيس السعودي بمكياج بدوي بكحل العيون البارز الذي ناسب جمالها السعودي وبشرتها السمراء.

 

نصائح مهمة لتطبيق المكياج البدوي

  •  تحتاج المرأة التي تعيش في مناخ حارّ إلى مكياج خاصّ ومناسب كي لا تتفاعل المساحيق مع حرارة الجوّ المرتفعة.
  •  أهميّة اختيار التركيبات الخفيفة على البشرة وليس العكس كما هو شائع. وفي حال كانت بعض المناطق في البشرة بحاجة إلى تغطية كبيرة يمكن استخدام كونسيلر سائل مكثّف أو كونسيلر HD لخفّته على البشرة، كما أنّه قويّ التغطية وغير مرئيّ.
  •  بالنسبة للبودرة يُفضّل استعمال النوع السائب أي ما يسمّى بالبودرة الحرّة. هناك أنواع حديثة ضدّ الشمس، التلوّث والإشعاعات الضارّة وهي الـ Mineral Powder للبشرة الجافّة والعاديّة أمّا بالنسبة للدهنيّة Untishine Powder المضادّة للّمعان.
  •  لجهة ظلال الجفون يُفضّل استخدام صيغ الباودر المضغوطة وتجنّب الصيغ الكريميّة والمائيّة خاصّة في فترة النهار أمّا بالنسبة للألوان فغالبيّة الماركات العالميّة تخصّص ألواناً مميّزة لكلّ موسم، لا يجب أن تتقيّد السيّدة بما هو رائج بل اختيار ما يناسب بشرتها ومساحة جفونها. عادة ما تكون ألوان الصيف الفاتحة هي التي تمنح العينين المزيد من النضارة والحيويّة.
  •  يمكن اختيار ألوان فاتحة للشفاه، فالغلوس قد لايثبت طويلاً  خصوصًا في فصل الصيف. أمّا بالنسبة للمرأة التي لا تستطيع الاستغناء عنه يمكنها أوّلاً تحديد الشفاه بلون لحميّ، ثمّ وضع طبقة من البودرة الحرّة أو المضغوطة. بعد ذلك يوضع الغلوس ليدوم فترة أطول.

قد يعجبك ايضا مشاهدة اكسسوارات تراثية ليوم التأسيس من وحي الفاشينيستا

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات