أفكار خلاقة لجاذبية آسرة مع نقوش الحناء الناعمة في رأس السنة

لطالما كانت الحنة ونقوشها على اليدين والقدمين رمز للأنوثة والجاذبية المطلقة في بلادنا العربية على وجه التحديد. وقد عرفت الحناء منذ القديم، فقد استعملها الفراعنة في أغراض شتى، إذ صنعوا من مسحوق أوراقها معجون لتخضيب الأيدي وصباغة الشعر وعلاج الجروح، كما وجد كثير من المومياء الفرعونية مخضبة بالحناء، واتخذوا عطراً من أزهارها. ولها نوع من القدسية عند كثير من الشعوب الإسلامية إذ يستعملونها في التجميل بفضل صفاتها فتخضب بمعجونها الأيدي والأقدام والشعر وهي ما زالت حتى اليوم محافظة على مكانتها في قلوب الكثير من سيدات المجتمع العربي، خصوصاً بعد أن باتت نقوشها المبتكرة والمفعمة بالإبداع انعكاس للوحات فنية تنقش الأجسام بطريقة ساحرة للغاية. 

 

صورة من Freepik


مع اقتراب موسم العطلات واحتفالات نهاية العام والسهرات، لما لا تتزينين بالحناء على يديك لتتألقي روعة في كافة المناسبات التي ستقصدينها؟

خيارات آسرة من رسوم الحناء


كما تستخدم الحناء لعمل نقوش جميلة على أيدي النساء، وهناك طقوس قبل الزفاف تسمى بيوم الحناء يتم فيها وضع الحناء على يدي العروس وصديقاتها وبنقوش جميلة. وإن كنت من عاشقات الحناء وتبحثين عن نقش حناء ناعم، فأمامك اليوم خيارات كثيرة ولافتة وأفكار مميزة للغاية. فاليوم، بات ثمة رسوم للحناء ترسم وكأنها قطع قماش من الدانتيل، فحين تطبقينها على يديك، تتحول الى ما يشبه القفازات الفاخرة. أما إن كنت تبحثين عن ستايل أكثر نعومة، فثمة رسوم ساحرة مثل التي تشبه بتفاصيلها الأساور والخواتم، فتتخلين من خلالها عن المجوهرات وتعتبرينها الحلي التي تزين طلاتك بطريقة آسرة وغير تقليدية.

الورود والأزهار


الورود ومختلف أشكال الأزهار رائجة للغاية في عالم الموضة اليوم، وهي تزين شتى ستايلات الملابس والأكسسوارات وحتى المجوهرات، وها هي تمتد الى رسوم الحناء الناعمة، فباتت المختصات بهذا المجال يرسمن الأزهار على خلفية الكف وكأنها نوع من الطبعات المكملة لصيحة الورود على الملابس أو أنها ترسم على شكل غصن من الورود المتدلي والتي تحول يديك أو قدميك الى غصن رومانسي آسر!

صورة من Freepik

لا تتواني عن اختيار رسم يناسب ذوقك وأذهلي الجميع بخياراتك وذوقك الرفيع.

إقرأي أيضاً الحناء البيضاء..تعرفي على فوائدها ووصفات طبيعية منها لجمال بشرتك

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج