الحناء البيضاء..تعرفي على فوائدها ووصفات طبيعية منها لجمال بشرتك


 الحناء البيضاء هي من أنواع الحناء المشهورة في دول المغرب العربيّ، حيث بدأت صناعتها في المغرب، ثم امتدّت إلى جميع أنحاء الوطن العربيّ نظراً لفوائدها المذهلة والمدهشة، وتتكوّن الحناء البيضاء من بودرة مصنوعة من الأعشاب، وتميل إلى اللون الأبيض والبيج، إليك فوائدها، وكيفيّة عمل وصفات طبيعيّة منها. 

 

فوائد  الحناء البيضاء

             الصورة من freepik
 
1- المساهمة في تفتيح الجسم بشكلٍ فعّال. المساهمة في تفتيح الأماكن الغامقة في الجسم، ولا سيّما عند الكوع، والأماكن الحساسة، بالإضافة إلى الركبتين.
2-  التخفيف من الحبوب والبثور الموجودة على البشرة، وبالتالي تمنح البشرة مظهراً جذّاباً. 
3- المساهمة في توحّيد لون البشرة
4-  الحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء على البشرة. 
5- المساهمة في شدّ البشرة بشكلٍ فعّال، وبالتالي تمنع ترهلها. 
6- المساهمة في إزالة الأوساخ عن البشرة. 
7- المساعدة على التخلص من الدهون الزائدة على البشرة، ويعود السبب إلى احتوائها على أعشاب مهمّة ومفيدة لتنقية المسام في البشرة. 
8- زيادة نعومة البشرة.
9-  المساهمة في إزالة الرؤوس السوداء عن البشرة.

خلطات طبيعية من الحناء البيضاء

                            الصورة من freepik

 لتبييض البشرة:

يمكن استخدامها عن طريق وضع ربع كوب من الحناء البيضاء، وربع كوب من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة أربعين دقيقة، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء.

لترطيب البشرة:

يمكن استخدامها عن طريق وضع ربع كوب من الحناء البيضاء، وملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم غسل البشرة جيداً بالماء، وبعدها وضع أي نوع من الكريم المرطب المفضل.

لإزالة الحبوب السوداء:

وضع ربع كوب من الحناء البيضاء، وكوب من الماء في وعاء والخلط جيداً للحصول على عجينة متماسكة، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة ساعة كاملة، ثم غسل البشرة جيداً بالماء، وبعدها مسح البشرة بزيت الزيتون جيداً.

لتفتيح الجسم:

وضع كوب من الحناء البيضاء، وملعقتين ةكبيرتين من ماء الورد، وربع كوب من زيت اللوز في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على الجسم وتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها غسل الجسم جيداً بالماء.

يمكنك الاطلاع ايضا على وصفة الحنة البيضاء لتبيض الجسم
المصدر : Femmeactuelle

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة