نصائح ذهبية على العروس معرفتها قبل شراء فستان الزفاف

هو الحلم المشترك لكل الفتيات، فمنذ نعومة أظافرنا نتخيل كيف سيكون فستان زفافنا، قد يصل الأمر إلى تحديد القصة وحتى التطريز والخامة وشكل الطرحة وطولها، وبعد سنوات من الأحلام وفي اليوم الذي لطالما شكل خيالنا قد تفسد إطلالتنا بسبب خطأ بسيط أو لعدم التجهيز والترتيب الجيد لعملية التسوق، وهى من العناصر الأساسية للحصول على الطلة المنشودة في يومك الكبير، فانتبهي لها ولعناصر اخرى يجب وضعها في الإعتبار نستعرضها لكِ في النقاط التالية لعلها تفيدك، يمكنك أيضًا تمرير المقال لصديقتك المقربة التي تستعد لتكون عروس هذا العام.


اكتشفي صيحات فساتين الزفاف الرائجة

يجب أن تتماشى أحلامك لفستان زفافك مع الصيحات الرائجة، هذا بالتأكيد اذا كنتِ واحدة ممن يهتمن بإتباع آخر مستجدات الموضة، فقد تفضل عروس اخرى أن ترتدي موديل فستان غير رائج ولكنها تفضل ستايله وقصته تنسجم مع شكل قامتها، وهذا أيضًا صحيح.


بداية قومي بعمل جولة سريعة على مجموعات أثواب الأعراس التي قدمتها أشهر الدور المتخصصة في تصميم فساتين الزفاف، هذا سيساعدك في تحديد رؤيتك لشكل إطلالتك وتقرب بين ما تحلمين به وما هو متوفر من صيحات على أرض الواقع، هذا في حال كنتِ تخططين للشراء وليس التفصيل.


ألقي نظرة على مواقع الموضة المتخصصة وحسابات الماركات على إنستغرام، أيضًا موقع Pinterest يمكن أن يكون بمثابة الدليل لكِ يكفي أن تكتبي في خانة البحث (فساتين زفاف) لتجدي أمامك مئات الموديلات من مختلف الأشكال والخامات، اصنعي ملف خاص بك وأضيفي إليه كل ما ترينه مناسب لأحلامك وذوقك الشخصي، هذا سيساعدك كثيرا في إتخاذ القرار.

لا يفوتك أيضًا مشاهدة أجمل موديلات حقائب كلتش للعروس من أشهر الماركات

فستان من ماركة Anne Barge

ميعاد التسوق المناسب سيفيدك كثيرًا

اذا كنتِ تخططين لتفصيل فستان الزفاف، فأنتِ تحتاجين إلى وقتِ كافٍ لذلك والذي قد يستغرق من أربعة إلى ثمانية أشهر، واضيفي إلى ذلك وقت كافي يتيح لكِ إجراء بعد التعديلات سواء على القياس أو التصميم أو حتى التطريز.


لا يُفضل إقتناء فستان الزفاف مبكرًا أو مباشرة بعد الخطوبة، خاصة اذا كنتِ تنوين أن تكون فترة خطوبتك طويلة، حتى لا تقعي في فخ الستايل الغير مواكب للموضة، والأكثر من ذلك هو أن تندمي عند رؤيتك فستان يعجبك أكثر فيما بعد يحمسك على تغيير كامل فكرتك عن ستايل فستان ليلة العمر.

قد يهمك أيضًا مشاهدة أجمل موديلات فساتين زفاف فريدة من نوعها من الدانتيل 2024

فستان من ماركة Nardos

حددي ميزانيتك قبل كل شئ

من المهم تحديد الميزانية التي ستخصصينها لشراء فستان الزفاف، حتى تقومي بالتسوق بما يوافقها، وفي البداية عليكِ معرفة من سيدفع ثمن الفستان، عائلتك أو زوجك المستقبلي أو أنتِ من ستتولين ذلك، في حال كان شخصًا آخر غيرك من سيقوم بهذه المهمة، يجب أن تحصلي على رقم ثابت يخصصه لكِ حتى تستطيعي أن تتسوقي في حدوده، ولا تترددي في التكفل بدفع الفرق إن وجد لتحصلي على فستان أحلامك، فالأمر يستحق عزيزتي.

فستان من ماركة Reem Acra

معرفة مكان الزفاف سيساعدك أيضًا

من المهم تحديد مكان الزفاف قبل التفكير في موديل فستانك، فهناك فرق بين حفل في منزل العائلة أو زفاف على الشاطئ أو حفل في إحدى الفنادق الفخمة، كذلك الـ Theme الذي ستطبقينه من ورود وشكل الطاولات يجب تحديده مسبقًا حتى لا يتعارض مع ستايل فستانك.

تناسب فساتين الزفاف السادة الناعمة والموديلات القصيرة أو الميدي حفلات الأعراس المقامة في منزل العائلة، أما اذا كنتِ تخططين لحفل كبير في إحدى الفنادق، فالخيارات أمامك أوسع، هنا يمكنك تحقيق حلم إرتداء فستان الزفاف المنفوش والمحبوك بالتطريز.

فستان من ماركة Viktor & Rolf

اختاري خامة فستان الزفاف بعناية 

بخلاف قصة الفستان وشكل التطريز، عليكِ أيضًا إختيار خامة فستان الزفاف بعناية، وجهي إختيارك نحو الخامات الأثقل والثابتة مثل حرير شانتونج أو التفتا أو الدانتيل، والتي ستساعدك في إبراز جماليات قامتك، عكس الخامات الخفيفة مثل الشيفون والذي لا نرشحه لصاحبات الجسم الممتلئ.

تابعي مزيد من النصائح لإختيار الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف 

فستان من ماركة Zuhair Murad

مرايا المتجر قد تكون خادعة

حددي موعد لقياس عدد من الفساتين في المتجر وابتعدي عن أيام الأجازة الأسبوعية حتى لا تعانين من مشكلة الإزدحام، وحتى تحصلي على الإهتمام اللازم من موظفي المتجر، أيضًا لا تعتمدي بشكل كامل على المرايا المتوفرة في المكان لفحص شكل فستان الزفاف من كل زواياه، فيمكن لكل مرآه أن تظهره بشكل مختلف، لذلك ننصحك بإلتقاط الصور وتصوير مقاطع فيديو للحصول على نظرة حقيقية من مختلف الزوايا لما ستبدو عليه إطلالتك في يوم زفافك.

فستان من ماركة Liz Martinez

لا تغامري بالمقاس الأصغر

اذا وضعت في موقف للإختيار بين مقاس أكبر بدرجة أو درجتين وبين مقاس أصغر، اختاري الموديل الأكبر، حتى لا تتفاجئي يوم الزفاف أن السحاب لا يغلق، ضعي في إعتبارك أن وزنك قد يزيد قليلًا، واختاري موديل يسمح لكِ بالحركة ولا تتقيدين بحمل أطرافه طول السهرة.

فستان من ماركة Peter Langner

توقفي عن البحث عند شراء الفستان

فور حصولك على فستان أحلامك، توقفي عن البحث على مواقع التواصل الإجتماعي وحتى عن مشاهدة واجهات المتاجر، فقد تصابين بالتشتت وقد تتشككين في إختيارك اذا واصلت النظر إلى فساتين أخرى، استرخي وتطلعي إلى يومك المميز الذي ستكشفي فيه عن فستانك للجميع.

قد يهمك أيضًا التعرف إلى موديل فستان الزفاف الأمثل للعروس القصيرة

ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©
 

أضف تعليقا