سر البودرة الفضية لبشرة شابة 

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الجمال والشباب، تبحث النساء دائمًا عن الجرعات المثالية وأسرار الشفاء التي تعد بالمساعدة في الحفاظ على شبابهن الطبيعي واستعادته، ويلعب تهدئة البشرة وشفائها دورًا كبيرًا في مكافحة الشيخوخة، مما يجعل من المهم جدًا البحث عن علاجات للمساعدة في مكافحة ضغوطات الجلد. 

وأصبحت البودرة الفضية، واحدة من مستحضرات التجميل التي لها شهرة في عالم مكافحة الشيخوخة، ولهذا إليكِ في "الجميلة" سر البودرة الفضية لبشرة شابة.


ما هو مسحوق الفضة؟

(مصدر الصورة freepik)

 

مسحوق الفضة Silver Powder هو منتج مصمم لامتصاص الزيوت الزائدة والتخلص من الرؤوس السوداء والمساعدة في تحسين مظهر المسام الكبيرة والمزدحمة، وعادة ما تتكون مستحضرات التجميل التي تحتوي على مسحوق الفضة من طين الكاولين وكربونات الكالسيوم وأكسيد الزنك، حيث تعمل على المساعدة في تنقية المناطق الدهنية مثل منطقة T.

كيف تستخدمين مسحوق الفضة؟

من المهم أن تعرفي جيداً الطريقة المثالية لاستخدام مسحوق الفضة للحصول على أفضل نتيجة، عن طريق: 

ابدأ بوجه نظيف

قومي بتنظيف وتقشير البشرة للمساعدة في التخلص من جميع الأوساخ والزيوت وتراكم خلايا الجلد الميتة، وتأكدي من التركيز على منطقة T - خاصة حول حواف أنفك - حتى تتمكني من التأكد من أن البودرة الفضية ستعمل بشكل أكثر فعالية في امتصاص كل تلك المادة اللزجة التي تسد المسام.

قم بإعداد مسحوق الفضة وتطبيقه

هذا هو الجزء الممتع في بعض أنواع مستحضرات تجميل مسحوق الفضة، لأنك تقوم في الأساس تقومين بصنع قناعك بنفسك، ويمكنك القيام بذلك بإحدى طريقتين:

بللي كرة أو وسادة من القطن بالماء ثم اغمسها في المسحوق، ثم اضغط على المنتج على أنفك أو ذقنك أو في أي مكان ترى فيه احتقانًا.

اغرفي بعضًا من المسحوق في الغطاء أو في طبق صغير، وأضيفي أجزاء متساوية من الماء إلى المسحوق واخلطه معًا باستخدام ملعقة / ملعقة (نظيفة) حتى يتحول إلى معجون، وبعد ذلك، ضعيه كما تفعلين مع القناع، مرة أخرى، على الأنف والذقن وفي أي مكان آخر ترى فيه الرؤوس السوداء.

انتظري لمدة 8-10 دقائق، أو حتى يجف الخليط تماماً، امسحي باستخدام التونر المفضل لديك حتى تختفي كل آثار المسحوق.

 

ما رأيك في ممارسات خاطئة أثناء العناية بالبشرة .. تجنبيها.

فوائد البودرة الفضية للبشرة 

(مصدر الصورة freepik)

 

إليكِ مجموعة من فوائد البودرة الفضية للبشرة لتطبيقها ضمن روتينكِ اليومي: 

تُعالج حب الشباب والبثور

يتميز غسول الوجه وصابون الجسم الذي يحتوي على مشتقات الفضة بخصائص رائعة مضادة للالتهابات، مما يقلل بشكل كبير من التورم والاحمرار في مناطق الجلد المتضررة من أنواع مختلفة من حب الشباب - الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور وحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائص الفضة المطرية والمهدئة تحبس الرطوبة، وتهدئ الأجزاء المهتاجة على الجلد، إلى جانب التحكم في إفرازات الدهون/الزيت وتضييق المسام.

محاربة الشيخوخة

الفضة الغروية مشبعة بخصائص مضادة للأكسدة تقضي على الجذور الحرة الضارة والسموم من سطح الجلد، بهذه الطريقة، تتلاشى تدريجياً جميع بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

وباستخدام أقنعة العين، تكون مجموعات الوجه الممزوجة بمستخلصات الفضة المعدنية فعالة في إزالة الهالات السوداء، لتوفير فوائد هائلة لمكافحة الشيخوخة والكشف عن بشرة مشرقة وأكثر شبابًا.

تعالج إصابات الأنسجة

تشتهر الفضة بخصائصها المضادة للبكتيريا والتئام الجروح منذ زمن سحيق، وتستخدم على نطاق واسع كمساعد علاجي موضعي لعلاج أشكال مختلفة من تلف الجلد. 

علاوة على ذلك، فإن خصائصه المضادة للأكسدة القوية تحمي البشرة من التعرض لأضرار واسعة النطاق في الحمض النووي الخلوي، وقد يؤدي تطبيق بعض المستحضرات أو المواد الهلامية المملوءة بمستخلصات الفضة إلى تسريع عمليات إصلاح الأنسجة ويساعد على التغلب على البثور والقروح والحروق والقروح والدمامل على الجلد.

يحفز تخليق الكولاجين

تمنح الفضة الغروية مزايا ممتازة للتغلب على البشرة الجافة والباهتة والميتة وتترك بشرة ناعمة ومشرقة وواضحة تمامًا، من خلال تعزيز إنتاج بروتين الكولاجين بواسطة خلايا الجلد.

كما أن الكولاجين مسؤول عن الحفاظ على مرونة الجلد من خلال تمكين دوران الخلايا بشكل سلس وتجديد سطح الجلد بطبقة جديدة من الخلايا، حيث إن وضع القليل من المصل الذي يحتوي على بقايا الفضة يعمل على تحقيق العجائب في تنشيط نسيج البشرة، والقضاء على المناطق المترهلة والباهتة والمترهل، للحصول على بشرة رطبة وممتلئة وناعمة.

 

قد يعجبكِ مشاكل البشرة خلال الحمل وأفضل الماسكات الطبيعية لعلاجها


معالجة التهابات الجلد

تتميز الفضة الغروية بخصائص العوامل المضادة للميكروبات، فضلاً عن خصائص الترطيب الطبيعية، وهي مفيدة جدًا في قمع التهيج والالتهابات في التهابات الجلد والحالات المزمنة للعد الوردي والأكزيما، إذ إن وضع طبقة موحدة من المرطب الذي يحتوي على بقايا الفضة على الجلد المتفاقم بعد التنظيف والتربيت على الجفاف يخفف من التقشير والجفاف والتقشير ويوفر ترطيبًا مكثفًا ويغذي البشرة.

المصدر: netmeds- mariobadescu

إليكِ الطريقة المثُلى لإزالة المكياج والاعتناء بالبشرة .

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة