ممارسات خاطئة أثناء العناية بالبشرة .. تجنبيها


هناك العديد من الممارسات الخاطئة التي تفعلها النساء أثنا عنايتهن بالبشرة، والتي تضر بصحة ونضارة البشرة، وتؤدي إلى مظهر باهت لوجهك. تعرفي عليها :
 

ممارسات خاطئة في العناية بالبشرة

اليك  أبرز تلك الممارسات الخاطئة المرتكبة أثناء العناية بالبشرة، ينبغي تجنبها للحفاظ على جمالك فاتبعيها خلال روتين العناية اليومي:

المنتجات الكيميائية

""البشرة
                                                                          الصورة من freepik

من الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة استخدام أقنعة ومواد الكيميائية ومنتجات متنوعة في توقيت واحد يضر بالبشرة، لذلك حاولي أن يكون روتين  العناية بالبشرة معتمد على المواد الطبيعية أيضاً لعدم اجهاد بشرتك.

صابون الوجه

الإفراط في غسل الوجه بالصابون من الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة، حيث يؤدي إلى جفافه وفقدانه للزيوت الطبيعية خاصة أن بشرة الوجه تعد من طبقات الجلد الحساسة والأكثر عرضة للالتهابات.

النوم بالماكياج

""البشرة
                                                                         الصورة من pexels                                                                               

النوم بالمكياج يعد من أخطر من الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة حيث يضر بالبشرة؛ لأنه يعمل على سد المسامات، ومنع استرخائها ليلًا، فالنوم يساعد البشرة على التعافي، والإبقاء على المكياج يمنع ذلك، ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب وعديد من العيوب، يفضل استخدام الزيوت الطبيعية كمزيل للمكياج مثل زيت الزيتون.


فرك البشرة بقوة

العديد من النساء تقوم بفرك البشرة بقوة أثناء تنظيفها وأحيانا يكون الفرك بمنظفات عالية الأحماض يفقدها رطوبتها الطبيعية والزيوت، ويؤدي إلى الأكزيما و تهيج الجلد، وبناء على ذلك، يفضل استخدام منظفات لطيفة وتنظيف الوجه بلطف.

استخدام الأقنعة التي لا تناسب نوع بشرتك

""البشرة
                                                                   الصورة من freepik

من الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة ويضر بها أيضاً استخدام الأقنعة التي لا تناسب نوع بشرتك، إذا كانت بشرتك جافة سيضرك استخدام الماسكات المخصصة للبشرة الدهنية أو البشرة العادية والعكس، تأكدي من نوع بشرتك واستخدمي الأقنعة المخصصة لها.
إهمال العنق

من الممارسات الخاطئة الشائعة في العناية بالبشرة هي إهمال منطقة العنق أي الرقبة في العناية وأثناء الاهتمام بالوجه، وهو أمر خاطئ يؤدي إلى ظهور آثار الشيخوخة عليه في وقت مبكر.

غسل الوجه بالماء الساخن

من الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة أيضا غسل الوجه بالماء الساخن، وهو اعتقاد خاطئ بأن الماء الساخن يقوم بتنظيف البشرة ومسام الوجه، وهو ما يضر بالجلد أيضاً؛ لأن الماء الساخن يفقد البشرة الزيوت الطبيعية ويجعلها جافة، لذلك ينصح بغسله بالماء الدافئ أو الفاتر.

عدم الاهتمام بالشفاه

""البشرة
                                                                   الصورة من freepik

مع ترطيب البشرة والاهتمام بالوجه، تنسى بعض النساء ترطيب الشفاه  والعناية بها، وهو ما يعد من الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة، حيث عدم الاهتمام بالشفاه سواء بترطيبها أو تقشيرها ما يجعلها عرضة للتشقق، لذلك من المهم استخدام المرطب والمقشر المناسب لمنحها النضارة.

يمكنك الاطلاع ايضا على روتين العناية بالبشرة قبل النوم لشباب دائم

المصدر : Elle

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة