الطريقة المثُلى لإزالة المكياج والاعتناء بالبشرة 

بعد أن أمضيت يومًا طويلًا في العمل، أعقبته أمسية أطول في رعاية أطفالك، أو حيوانك الأليف، أو شريك حياتك، أو ببساطة تحاولين الاعتناء بنفسك قليلاً، فرغم كل هذه الانشغالات لا يمكن الذهاب إلى النوم دون إزالة مكياجكِ ومنح بشرتكِ فرصة حقيقية للتنفس.
ولهذا إليكِ في الجميلة الطريقة المثُلى لإزالة المكياج والاعتناء بالبشرة.


كيفية إزالة المكياج بشكل صحيح وشامل

(مصدر الصورة freepik)


يُوصي خبراء المكياج باستخدام ماء ميسيلار كمزيل لطيف وفعال للمكياج، إذ تعتبر مياه ميسيلار هي مياه تنظيف غير قابلة للشطف وخالية من الصابون وتحتوي على قطرات زيت صغيرة معلقة في ماء ناعم. للاستخدام، ضعي بضع قطرات على كرة قطنية، ضعيها على البشرة الجافة ونظفيها.

كما أن ماء ميسيلار تعد خيارًا رائعًا بشكل خاص إذا كانت بشرتك حساسة، إذ تعد تركيبة خفيفة لا تجرد بشرتك من الرطوبة - فقط تأكدي من أنك لطيفة أثناء تمرير المنتج على وجهك.


الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون

من المهم أن تكون دقيقة عند تنظيف جميع أجزاء وجهك، ولكن، يمكن أن يشكل مكياج العيون تحديًا خاصًا، خاصة عندما ترتدين ماسكارا مقاومة للماء.

وقد يكون من الصعب إزالة الماسكارا وكحل العين بشكل صحيح، لكن تجنبي فركهما لأن منطقة العين حساسة بالفعل، ويوصي الخبراء بتركيبة زيتية لإزالة الماسكارا المقاومة للماء وكحل العيون السائل، ولكنها ليست زيتية لدرجة أنها تترك بقايا.

لا تستخدمي مناديل الأطفال المبللة فهي لن تنجز المهمة

قد تميلين إلى شراء مجموعة من مناديل الأطفال المبللة لتوفير الوقت والمال، لكن يُعتقد أنه من الأفضل استخدام منتجات إزالة المكياج الحقيقية بدلاً من ذلك، فعلى الرغم من أن مناديل الأطفال المبللة قد تشبه مناديل المكياج، إلا أنها ليست مصممة للقيام بنفس الوظيفة، وتوفر مناديل الأطفال تنظيفًا لطيفًا للبشرة، ولكنها لا تحتوي بالضرورة على المكونات التي تحتاجيها لكسر المكياج العنيد.

 

قد يعجبكِ ماء الأرز: وسيلتك لتحقيق صيحة البشرة الزجاجية الرائجة على TikTok.

نصائح للعناية بالبشرة 

(مصدر الصورة freepik)

 

إليكِ مجموعة من النصائح من أجل العناية بالبشرة:

احم نفسك من الشمس

من أهم طرق العناية ببشرتك هي حمايتها من أشعة الشمس، إذ يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس مدى الحياة إلى ظهور التجاعيد والبقع العمرية ومشاكل جلدية أخرى — بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

لا تدخني

التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر سناً ويساهم في ظهور التجاعيد، ويؤدي التدخين إلى تضييق الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة شاحبة، وهذا أيضًا يستنزف الجلد من الأكسجين والمواد المغذية المهمة لصحة الجلد.

ويؤدي التدخين أيضًا إلى إتلاف الكولاجين والإيلاستين، وهي الألياف التي تمنح بشرتك القوة والمرونة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تعبيرات الوجه المتكررة التي تقوم بها عند التدخين — مثل زم شفتيك عند الاستنشاق وإغماض عينيك لمنع الدخان — يمكن أن تساهم في ظهور التجاعيد.

علاج بشرتك بلطف

التنظيف اليومي  يمكن أن يؤثر سلبًا على بشرتك، لهذا حاولي الحد من وقت الاستحمام، واستخدام الماء الساخن، ورطبي بشرتكِ يومياً بالمُرطب المناسب لها.


 تناول نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعدك على الظهور والشعور بأفضل ما لديك، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.

والعلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب ليست واضحة — لكن بعض الأبحاث تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك ومنخفض الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المعالجة أو المكررة قد يعزز مظهر البشرة الأصغر سنًا. شرب الكثير من الماء يساعد على إبقاء بشرتك رطبة.

إدارة التوتر

الإجهاد غير المنضبط يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى. لتشجيع البشرة الصحية — والحالة الذهنية الصحية — اتخذ خطوات للتحكم في التوتر. احصل على قسط كافٍ من النوم، وضع حدودًا معقولة، وقم بتقليص قائمة المهام الخاصة بك وخصص وقتًا للقيام بالأشياء التي تستمتع بها.

ما رأيك في قناع أبيض لتصغير المسام وعلاج بثور الوجه وترطيب البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة