ماء الأرز: وسيلتك لتحقيق صيحة البشرة الزجاجية الرائجة على TikTok

ماء الأرز هو الطريق المختصر لصيحة البشرة الزجاجية الرائجة على TikTo. إذا كنت تقضين أي وقت في تصفح تطبيق TikTok للعناية بالبشرة، فمن المحتمل أنك صادفت مؤخرًا منشئي محتوى يروجون لقدرة ماء الأرز على منحك "بشرة زجاجية" ناعمة ومتوهجة. على الرغم من أنه قد يبدو أن ماء الأرز قد دخل الى عالم الجمال مؤخرًا فقط، إلا أنه كان في الواقع مكونًا شائعًا للعناية بالبشرة لمئات السنين في الثقافات الآسيوية، لذلك هناك الكثير من الأدلة التي تدعم الفوائد. استمري في القراءة لتتعلمي كل ما تحتاجين لمعرفته حول ماء الأرز للبشرة، بدءًا من الفوائد وحتى كيفية استخدامه.


ما هو ماء الأرز؟

ماء الأرز هو بالضبط ما يبدو عليه الاسم: سائل يتم تحضيره عن طريق نقع الأرز، ثم تصفيته لفصل الماء المعزز. في العناية بالبشرة، عادة ما يعمل بمثابة تونر أو يساعد على تهدئة البشرة. لقد تم استخدام ماء الأرز لعدة قرون في جميع أنحاء آسيا لفوائده التجميلية. ويمكن استخدام قدراته الكامنة العالية في النشا والفيتامينات ومضادات الأكسدة لعلاج البشرة عن طريق تفتيح أو تفتيح البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة، وتنعيمها وشدها، وتهدئتها والتهاب الجلد وظهور البثور: على الرغم من سهولة صنع هذا المكون للعناية بالبشرة بنفسك، يمكنك أيضًا شراء منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على ماء الأرز، مثل ماء الأرز أو تونر حليب الأرز.

للمزيد عن ماء الارز تعرفي على فوائد ماء الارز لعلاج الشعر التالف


ماء الأرز للبشرة

 

  • نوع المكون: تونر.
  • الفوائد الرئيسية: يهدئ الالتهاب، ويزيل البقع الداكنة، وخصائص محتملة مضادة للشيخوخة.
  • من يجب أن يستخدمه: يعمل بشكل جيد مع معظم الأشخاص، ولكنه يمكن أن يكون جافًا لأنواع البشرة شديدة الجفاف، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأرز تجنبه.
  • كم مرة يمكن استخدامه: مرة إلى مرتين يوميًا.
  • يعمل بشكل جيد مع: معظم منتجات العناية بالبشرة.
@thatsotee Replying to @pretsho how to use rice water for face || watch how to make 🍚💦 @thatsotee #ricewater #skincaresecrets #antiagingskincare ♬ original sound - thatsotee

فوائد ماء الأرز للبشرة

  • مضادات الأكسدة: ماء الأرز غني بمضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في حماية بشرتك من آثار الشمس الضارة. وهو يحمل بعض الأمل كعنصر فعال للعناية بالبشرة للمساعدة في منع الشيخوخة الضوئية. وجدت إحدى الدراسات أنه عند دمجه مع بعض المستخلصات النباتية الأخرى، يعمل ماء الأرز كواقي من الشمس. ومع ذلك، لا ينصح أطباء الجلد باستخدامه بهذه الطريقة. استخدمي دائمًا عامل حماية من الشمس (SPF) لحماية البشرة تمامًا من الضغوطات البيئية وأشعة الشمس الضارة.
  • خصائص مكافحة الشيخوخة: ثبت أيضًا أن ماء الأرز يمنع نشاط الإيلاستاز، وهو أحد الإنزيمات التي تكسر الألياف المرنة وتؤدي إلى التجاعيد والترهل مع تقدمنا في العمر. 
  • الترطيب: يحتوي ماء الأرز على خصائص مرطبة وقد يساعد على تنعيم سطح بشرتك وتحسين ملمسها.

قد يهمك أيضا كيفية نسف الدهون العنيدة بوصفة ماء الارز 

صورة من Freepik

 

  • يهدئ التهيج: يحتوي ماء الأرز على نسبة عالية من النشا والفيتامينات، وقد يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة. الدراسات محدودة، لكن البعض يشير إلى أن ماء الأرز قد يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في حالات مثل جفاف الجلد والأكزيما. كل من المكونات المرطبة والمضادة للالتهابات من شأنها أن تساعد في هذه الحالات.
  • قد يتلاشى فرط التصبغ: ماء الأرز قد يكون له تأثيرات تفتيح البشرة، والتي قد تكون مفيدة في تلاشي فرط التصبغ. الإينوزيتول هو سكر موجود في ماء الأرز وقد ثبت في الدراسات أن له تأثيرات محتملة على تفتيح البشرة. ويعتقد أن استخدام ماء الأرز قد يكون له أيضًا هذه الفوائد لدى الأشخاص الذين يعانون من فرط التصبغ.


الآثار الجانبية المحتملة

ما لم تكن لديك حساسية من الأرز، يقول أطباء الجلد إنه لا يوجد العديد من الآثار الجانبية التي يجب أن تقلقي بشأنها عند استخدام ماء الأرز للبشرة. إذا كانت بشرتك جافة جدًا، فقد لا يكون ماء الأرز هو الخيار الأفضل لأنه قد يكون له آثار تجفيف.
بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يترك ماء الأرز شعورًا لزجًا على الجلد. إذا كنت تتطلعين إلى تجنب ذلك، ينصح باستخدام المنتج باعتدال والتأكد من جفافه تمامًا قبل تطبيق المنتجات الأخرى.

كيفية استخدامه

يتمتع ماء الأرز بأكبر قدر من الفوائد للبشرة باعتباره تونر، وهو مناسب للاستخدام مرة أو مرتين يوميًا بعد التنظيف. للتخلص من أي آثار جفاف والحفاظ على رطوبة بشرتك، من الجيد وضع مصل و/أو مرطب بعد ذلك. بالطبع، كما هو الحال مع معظم منتجات العناية بالبشرة، ستحتاجين إلى البدء باختبار رقعة على منطقة صغيرة من الجلد لتري كيف يتفاعل جلدك.
ولتحضير ماء الأرز بنفسك، انقعي نصف كوب من الأرز في كوبين من الماء واتركيه لمدة 30 إلى 60 دقيقة. بعد تصفيته، يصبح ماء الأرز جاهزًا للاستخدام كتونر. إعلمي أنك ستحتاجين إلى تحضير ماء أرز طازج بانتظام حتى لا يفسد. يمكن أن يتلوث ماء الأرز الموجود بالبكتيريا، مما قد يسبب التهابات الجلد.

@saki.pan If this ACTUALLY works I will gladly be saving my rice water for the rest of my life #ricewater #asianskincare #skincare ♬ original sound - Saki

إذا لم يكن صنع ماء الأرز بنفسك مناسبًا لك، فتوجهي إلى المتجر وابحثي عن المنتجات التي تحتوي على ماء الأرز أو مستخلص الأرز. بالنسبة للكثيرين، تعد هذه طريقة أسهل ومنخفضة الصيانة لدمج ماء الأرز في روتين العناية اليومي بالبشرة.
لقد كان ماء الأرز للبشرة شائعًا منذ مئات السنين في اليابان وكوريا والصين والثقافات الآسيوية الأخرى، ومن السهل معرفة السبب. قد تساعد الفيتامينات والمعادن وخصائصه المضادة للأكسدة على تهدئة الجلد الملتهب وتحسين الملمس وتفتيح البقع الداكنة، من بين فوائد أخرى محتملة. 

 

قد ترغبين أيضاً بقراة دقيق الأرز للبشرة ... إليكِ فوائده ووصفاته

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة