بخاخ الأرز لتكثيف الشعر 

 

يعتبر الشعر الخفيف من أكثر المشكلات تكرارًا،  يمكن أن يحدث الشعر الخفيف بسبب ظروف مختلفة مثل الإجهاد ، الجينات ، التلوث ، سوء التغذية ، الشيخوخة، والإفراط في استخدام المواد الكيميائية القاسية. 


واحدة من أفضل الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر هي ماء الأرز المعروف لدى نساء قارة أسيا، فهذه الوصفة لا تكثف الشعر فحسب، بل تمنحك شعرًا صحيًا ولامعًا. 

 

اقرئي أيضا : بلسم الأرز لشعر لامع وصحي

 

فوائد بخاخ الأرز

 

 

1- الأرز

 

الأرز هو كنز حقيقي من العناصر الغذائية التي تغذي بصيلات الشعر وتصلح خلايا الشعر الباهتة والتالفة. يحتوي ماء الأرز المخمر على خاصية مضادة للأكسدة تساعد في التخلص من السموم التي يمكن أن تتراكم في فروة الرأس وبالتالي منع تساقط الشعر المبكر والشيب. الاستخدام المنتظم لماء الأرز له فوائد عديدة مثل التخلص من قشرة الرأس ، ويقوي خصلات الشعر ، ويحفز نمو الشعر ويعزز كثافة الشعر وطوله اللامع.
 

2- زيت الخروع

 

 

 

يشتهر زيت الخروع بنمو الشعر وهو معروف بعلاج تساقط الشعر. يساعد وضع الدهون مثل زيت الخروع على الشعر بشكل منتظم في ترطيب جذع الشعر وزيادة المرونة وتقليل فرص التكسر. كما أنه يعالج قشرة الرأس ، وحكة فروة الرأس  الجافة والمتقشرة.

 

3- أوراق الكاري

 

أوراق الكاري مفيدة جدًا للشعر لأنها غنية بمضادات الأكسدة وبيتا كاروتين والبروتين. يلعبون دورًا رئيسيًا في منع تساقط الشعر وتخفيفه. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الكاري والأحماض الأمينية على تقوية ألياف الشعر. 

المكونات:

 

 

 

نصف كوب ماء أرز مخمر
7-8 أوراق كاري منقوعة في 1/2 كوب ماء طوال الليل
1 ملعقة صغيرة زيت الخروع الأسود

الخطوات:

لتحضير رذاذ شعر الأرز هذا، كل ما عليك فعله هو تحضير ماء الأرز المخمر أولاً. لتحضير ماء الأرز المخمر ، خذ وعاء الخلط وأضف 5 ملاعق كبيرة من الأرز. نقع الأرز طوال الليل في الماء. في صباح اليوم التالي ، صفي الماء. أضف إلى ماء الأرز المخمر ملعقة صغيرة من زيت الخروع ونصف كوب من ماء أوراق الكاري المنقوع. 

 

 

 

 

طريقة الاستعمال:

لاستخدام رذاذ الشعر هذا، ما عليك سوى رش هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك في الليلة السابقة لغسل شعرك واتركيه طوال الليل. قومي بهذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع. 

 

 

 


 

أضف تعليقا