ماء الارز لعلاج الشعر التالف

تحتاج كل سيدة  اللجوء الى المكونات الطبيعية لتحضير ماسكات العناية بالشعر. وللحصول على شعر صحي، يعتبر ماء الأرز من أهم المكونات الطبيعية لاعادة حيوية الشعر وعلاج الشعر التالف.

وماء الأرز  غني بالمعادن والفيتامينات، و يساعد  على شد البشرة و تقوية الشعر، كما أنه يعزز الدورة الدموية في الجسم ، ويساعد على نمو خلايا الجلد .

 

 

 

 

تشير الدراسات إلى أن ماء الأرز يحتوي على إينوسيتو ، وهو نوع من الكربوهيدرات يعمل على إصلاح الشعر التالف، يبقى مركب الإينوسيتول في الشعر حتى بعد شطف ماء الأرز ، ليكون بمثابة درع ويحمي شعرك من التلف.

يحتوي ماء الأرز أيضًا على أحماض أمينية تقوي جذور الشعر ، وتزيد من كثافة و تجعل شعركِ لامعًا وناعمًا. ماء الأرز خيار آمن وطبيعي وليس له أي آثار جانبية.


 
وتعتبر درجة الحموضة في ماء الأرز العادي أعلى من الرقم الهيدروجيني لشعركِ. يعمل التخمير على خفض مستويات درجة الحموضة في ماء الأرز إلى مستوى شعركِ ويساعد على إغلاق بشرة الشعر، وبالتالي حمايته من التلف.

يعمل تخمير ماء الأرز على تعزيز مستويات الفيتامينات والمواد الغذائية الموجودة فيه ، بالتالي يغذي بصيلات الشعر، ما يعزز نمو الشعر الصحي.

 

ماسك ماء الأرز للشع

 
طريقة التحضير:
 
خذي نصف كوب من الأرز وقومي بتغطيته بالأرز أكثر مما تستخدمه عادة للطهي.

اغلي الأرز لبعض الوقت. يمكنكِ إما أخذ الماء الزائد الذي يأتي إلى الطبقة العليا أو الانتظار حتى ينضج الأرز ثم يصفى الماء الزائد.

 

اقرئي أيضاً:فوائد ماء الارز للهالات السوداء

خذي كوباً من ماء الأرز المغلي وأضفي بضع قطرات من زيت الروزماري أو اللافندر. صبي هذا الماء على شعركِ، اتركيه لمدة 5 إلى 20 دقيقة.

قومي بتدليك شعركِ وفروة رأسك بلطف خلال هذه الفترة.

اشطفي شعرك جيدا بالماء الفاتر. تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل لرؤية النتائج على شعركِ.

 

 

أضف تعليقا