اختاري المجرة التي تجذبك واكتشفي نفسك !

أنظري إلى السماء المرصعة بالنجوم والأشكال المختلفة المذهلة. راقبي تلك اللوحة الأخاذة وجدي الشكل الذي يُشعرك بالارتياح ويعكس ما في ذهنك من أفكار وما في قلبك من تطلعات. أما في حال لم تتمكني من ذلك، فندعوك إلى أن تختاري أحد هذه الأشكال الستة لتتعرفي إلى ذاتك عن كثب ولتكتشفي الكثير من جوانب شخصيتك وحياتك.  

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الشكل 1

إذاً لقد وقع اختيارك على هذا الشكل. وفي هذه الحالة نقدم لك هذه النصيحة: لا تدعي الآخرين يسيطرون عليك، تحلّي يطيبة القلب وحسن الأخلاق، لكن لا تبدي ضعيفة بحيث يمكن الأشخاص المحيطين بك أن يتحكموا بإرادتك. ففي حال لاحظت أن هؤلاء يستغلون طيبتك ولطفك، لا تفرحي لذلك، بل اعملي على تجنبه لأنه أمر خاطئ. فعلى الآخرين أن يظهروا مشاعر الاحترام تجاه شخصيتك وطباعك الجيدة. فاسعي إلى أن تجعليهم يعيدون النظر في سلوكياتهم.

 

الشكل 2

لا تعمدي مطلقاً إلى عقد المقارنة بينك وبين الآخرين، ولا سيما في حال كان هؤلاء يسعون، بشكل دائم إلى إظهار تفوقهم عليك. فشعور هؤلاء بالغيرة منك قد يزعجك ويفقدك ثقتك بنفسك. أما في حال كنت تشعرين بالغيرة من شخص ما، فاحرصي على أن يشكل هذا دافعاً إيجابياً يساعدك على تحقيق الإنجازات وعلى تحديد أهدافك ومجرى حياتك.

 

الشكل 3

اختيارك هذا الشكل يعني ما يلي: أن عليك أن تدّعي بعض الأمور مراراً وتكراراً إلى أن تحدث فعلاً. فالأفعال تلي المشاعر. إذاً، إدفعي نفسك إلى الابتسام بشكل دائم، ما سيولد السعادة في داخلك. كذلك أظهري ثقتك بذاتك وإن بشكل مصطنع في حال احتجت إلى ذلك، كما لو أنك ممثلة تؤدي دوراً ما، لأن هذا ينعكس إيجاباً على حضورك أمام الآخرين. أما في حال شعرت بالخوف من القيام بأمر ما، فأقدمي على ذلك بسرعة كي لا يتحول خوفك إلى رفض. استراتيجية ناجحة من دون شك!

 

الشكل 4

من خلال خيارك هذا يمكن القول إن عليك أن تقومي ببعض الأعمال المميزة في معرض هذا الأسبوع أو الشهر لكي تحوليه إلى نقطة تحول في حياتك أو إلى ذكرى لا تُنسى: إبحثي عن عمل جديد، خططي للقيام برحلة إلى مكان ما، غيّري لون شعرك أو شكله، إشتري ملابس جديدة، تعرفي إلى صديقة جديدة. فالتغيير أمر ضروري في حياتك ولا بد لك من القيام به.

 

الشكل 5

لا تسعي إلى إيجاد الإجابات على الأسئلة كافة، إذ لا يسعك ذلك. فثمة الكثير من الأمور التي تحتاج إلى أن تكتشفيها في هذه الحياة ولا يسعك أن تقومي بذلك دفعة واحدة. إذاً، يتعين عليك أن تخوضي الكثير من المغامرات. لا شكّ في أنك ستشعرين دائماً بأن ثمة نقصاً ما في حياتك. هذا أمر طبيعي. ومن الطبيعي أيضاً أن تشعري أحياناً بالإحباط وبالفرح والفخر أحياناً أخرى. إنها الحياة بكل ما للكلمة معنى.

 

الشكل 6

تحتاج علاقاتك الاجتماعية إلى المزيد من الدفع والتغذية بين الحين والآخر، سواء كانت ترتبط بصديقاتك أو قريباتك أو زميلاتك أو أفراد عائلتك. فلا تنتظري دائماً أن تقوم الأخريات بذلك أو أن تقول لك إحداهن يوماً: فلنبدأ من جديد أو فلنقدم الدعم لأحد ما... عليك أن تكوني المبادرة من خلال القول وغالباً الفعل وأن تتخلي عن كل ما هو سلبي.

اقرئي أيضاً

اختاري باقة زهورك بحسب شخصيتك في يوم زفافك

اختاري وردة واكتشفي أسرار شخصيتك

اختاري مربعاً واعرفي من أنت ؟

   

أضف تعليقا