اختاري الصندال المناسب لشكل قدمكِ

  • كم من فتاة جميلة نلتقيها في الشارع أو العمل لتصدمنا بطريقة اختيارها للصندال الصيفيّ، أصابع طويلة تتعدّى حافته أو أصابع قصيرة تكاد لا تظهر، فطول الأصابع وعرض القدم يحدّد شكل الصندال الأنسب لكِ، وعليه إليكِ الصندال الأنسب لشكل قدمكِ:

    الصندال الرفيع

    - من المهمّ أن تعي تماماً عرض مشط قدمكِ لتختاري على أساسه شكل الصندال الأنسب. الصنادل الرفيعة لا تناسب الأرجل الضخمة أو الأصابع العريضة، بل على العكس تلائم القدم الرفيعة والأصابع الطويلة والرفيعة.

    - الصندال الرفيع الذي يكشف الكثير من القدم يحتاج إلى أرجل رفيعة مع اهتمام السيّدة بكلّ تفصيل من الأظافر وحتى كعب القدم.

    - انتبهي عند اختياركِ للصندال مع حزام حول الكاحل، إذْ أنّ قدمكِ ستبدو أكبر وأضخم.

    الصندال مع حزام أماميّ عريض

    تنتشر هذه الصنادل بكثرة في الأسواق، تتكوّن من حزام أماميّ عريض حول الأصابع وحزام آخر حول الكاحل.

    اختاري هذا الصندال حسب المعيارين الآتيين:

    أوّلاً الأصابع، يختلف عرض الحزام الأماميّ من صندال لآخر، لذلك راقبي المسافة المكشوفة من أصابعكِ والطريقة التي تظهر بها، إنْ كانت قصيرة وصغيرة جدّاً ابتعدي عن الصندال، أمّا إذا لاءم الصندال قدمكِ وأصابعكِ وبدت متناسقة اختاريه.

    اختاري الصندال مع أحزمة أماميّة متعدّدة إذا كانت قدمكِ عريضة وكبيرة الحجم، فهذا النوع من الصنادل يساعد على إظهار القدم أصغر حجماً.

    الصندال العريض

    - بالطبع لن يلائم هذا الصندال صاحبات الأقدام الرفيعة فجوانبه ستبدو فارغة، لذلك اختاريه في حال كنت تمتلكين أقداماً ذات مشط عريض.

    - يبقى عليكِ اختيار الصندال الذي يلائم طول أصابعكِ، فإذا كانت قصيرة ابتعدي عنها.
    وأخيراً .. اختاري الصندال "الإصبع" إذا كنتِ تعانين من بروز عظمة إبهام القدم، سيلائم قدمكِ ولن يضغط على جانب العظمة، وبالتالي لن يسبّب الألم.

    بشكل عام لا يمكن لأحد غيركِ اختيار الصندال الأنسب لكِ، اختاري ما يناسب قياس قدمكِ تماماً، فلا جوانب فارغة ولا أقدام طاغية على قاعدة الصندال.

    شاهدي قدميكِ فإنْ بدتا ناعمتين وجميلتين بواحد عدا عن سواه اقتنيه، أمّا إذا بدتا غير جميلتين وناعمتين فاستغني عن الصنادل وارتدي الأحذية المغلقة أو الصنادل التي تغطّي مساحة كبيرة من القدم.

    شاهدي الصور في الأعلى لتتقني اختيار الصندال الأنسب لهذا الصيف!

     

    أضف تعليقا