الآيلاينر: نصائح لرسم خط دقيق وثابت 

 

عندما يتعلق الأمر بإكمال أي مظهر مكياج، فإننا نعتبر الآيلاينر هو الكأس الفائز باللوك المثالي. سواء أكان ذلك ملطخًا أو دخانيًا أو كحل مجنح أو عين قطة مثالية أو آيلاينير ناعم، فإنه يجمع مظهر مكياج العيون بطريقة لا تستطيع سوى القليل من المنتجات الأخرى القيام بها. إنها اللمسة النهائية التي تحتوي على شيء معين. وصدقي أو لا تصدقي، يمكن لأي منا أن ترسم أي مظهر تريده - بغض النظر عن شكل العين أو الخبرة أو مستوى المهارة - كل ما يتطلبه الأمر هو الصبر والممارسة - والأهم من ذلك - المثابرة. لذا، إذا أخطأت في تطبيق الآيلاينير في السابق، فنحن هنا لنخبرك أنه أمر سهل مع الممارسة. بعد كل شيء، كان كل فنان مكياج عظيم يكافح من أجل الحصول على تلك الأجنحة المرقطة التي تتناسب معه أيضًا! هل أنت مستعدة لتعلم كيفية وضع الآيلاينير كالمحترفين؟ تابعي القراءة للحصول على دليل كامل لتطبيق كل منتج محدد عيون - أقلام التحديد الجافة، الآيلاينر السائل والآيلاينير الكريمي.  


ما هو الآيلاينير المناسب لي؟


حسنًا، يعتمد الأمر على المظهر الذي تحاولين تحقيقه.
للحصول على آيلاينر دخاني: استخدمي أولاً قلم تحديد العيون أو الكحل، مع رسمه بالقرب من خط رموشك. قومي بربط شكل عينك ببطء، ثم استخدمي فرشاة صغيرة أو فرشاة ظلال عيون مستديرة صغيرة لتلطيخ الخط الذي رسمته للتو ببطء، حتى تصلي إلى الزاوية الخارجية للعين، باستخدام حركة دائرية.
للحصول على جناح سهل، استخدمي قلم الآيلاينير الجل وفرشاة بزاوية لرسم تفاصيل الجناح أولًا، حتى لا يكون الجناح سميكًا وثقيلًا للغاية. ثم ضعي طبقة من ظلال العيون فوقها لتكوين طبقة غير لامعة. وأخيرًا، استخدمي آيلاينر سائلًا للتأكيد على الجناح عند الزاوية الخارجية.
للحصول على خط أكثر وضوحًا وتحديدًا: استخدمي الآيلاينر السائل أو الكريمي. يتطلب المظهر الأكثر نعومة وانتشارًا أقلام التحديد الجافة أو الآيلاينير العلامي أو الكحل السائل.

@slaybyjess A simple eyeliner hack for beginners! #eyelinertrick #eyelinerhack #eyelinertutorial #liquideyeliner #liquidliner #makeupforbeginners ♬ original sound - slaybyjess

تقنيات رسم آيلاينر

-    للحصول على مظهر أكثر دراماتيكية: استخدمي قلم كحل.
-    للحصول على عين ناعمة وملطخة: استخدمي قلم تحديد جل. 
-    للحصول على عين قطة واضحة: استخدمي الآيلاينير السائل أو الكريمي.

خطوات دقيقة للآيلاينر

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنتِ جديدة في وضع محدد العيون، فإن قلم التحديد الجاف هو وسيلة رائعة لبدء رحلتك في فن العيون، حتى تتمكني من العمل تدريجيًا للوصول إلى محدد العيون السائل. يتيح قلم التحديد عمومًا أكبر قدر من التحكم عند تطبيق المنتج، وبالتالي فهو طريقة رائعة للتعرف على ممارسة وضع محدد العيون. يعتبر الكحل السائل مثاليًا للحصول على مظهر أكثر جرأة ورسميًا بالإضافة إلى الخطوط الحادة. الجانب السلبي للآيلاينير السائل هو أنه من الصعب التحكم بها أثناء التطبيق، وله منحنى تعليمي قليل. بغض النظر عن المظهر الذي تقررين إنشاءه أو مستوى مهارتك الحالي، هناك نصائح وحيل يمكنك استخدامها لإتقان أي منتج محدد عيون.

صورة من freepik

ثبات ودقة الخط

يمكن للمبتدئين استخدام أقلام تحديد العيون الرفيعة البسيطة والطبيعية لملء خط الماء أو استخدام ظلال عيون بنية داكنة كمحدد عيون، فهو مضمون وبسيط. يعد قلم تحديد العيون نقطة انطلاق رائعة لأي مبتدئ في تحديد العيون. هناك ثلاثة أنواع رئيسية للاختيار من بينها: القياسي، والكحل، والجل. قلم تحديد العيون القياسي، عادةً ما يكون طرفه أكثر صلابة ويمكن أن يكون خيارًا رائعًا للمبتدئين الذين يريدون خطوطًا دقيقة ومقاومة للتزحزح. من ناحية أخرى، يعتبر الجل والكحل مثاليين لبناء ألوان مصبوغة وحبرية يمكن ارتداؤها بخط مستقيم وحاد أو مزجها حول رموشك. بغض النظر عن قلم العيون الذي تقررين استخدامه، تأكدي من أنه تم شحذه حديثًا لتطبيق دقيق.

تلميحات لتطبيق الآيلاينر

يمكن استخدام قلم تحديد العيون للحصول على مجموعة متنوعة من الإطلالات المختلفة، بدءًا من الأجنحة الريشية وحتى الخطوط الضيقة الأنيقة. للحصول على مظهر كلاسيكي، اختاري لون محدد عيون طبيعي ومرريه بلطف على خط رموشك العلوي، مع البقاء بالقرب من الرموش قدر الإمكان. ضعي ظل عيون بنفس اللون على خط الآيلاينر، ثم مرريه على الحواف للحصول على مظهر الآيلاينر المجنح. انتهي بالماسكارا وغمز لنفسك اللطيفة في المرآة!
للحصول على مظهر أكثر ميلاً إلى المغامرة، بعد الانتهاء من ظلال العيون، ضعي قلم جل بلون مشرق على خط الماء السفلي (المنطقة الوردية بين مقلة العين والرموش السفلية)، أو خط الرموش السفلية. إذا أردت، استخدمي فرشاة مزج لإخراج اللون ثم ضعي الماسكارا للحصول على لمسة نهائية. 

قد ترغبين ايضاً بقراءة 

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج