9  نصائح لمنع ظلال العيون من التجعد

ظلال العيون المجعدة هي مشكلة واجهتها جميع محبات الماكياج تقريبًا، ولكن ليس من الضروري أن يكون هذا هو السبب وراء تخطيك للعين الدخانية. الجفون الدهنية هي السبب الأكثر شيوعًا لتجعد ظلال العيون،  لأن الزيت الموجود في جفونك يمتزج مع الظل ويتسبب في انزلاقه. ولكن هذا ليس السبب الوحيد. يمكن أن تؤثر أشكال العيون، مثل العيون ذات الجفون المثنية أو العيون المغطاة، على بقاء الظلال. من حسن الحظ أن هناك حلول وخطوات بسيطة يمكنك اتخاذها للحفاظ على مكياج عيونك، تابعي القراءة لتتعرفي على تسع طرق للحفاظ على ظلال العيون من التجعد.

@jasmineregmi Replying to @amasih24 if your eyeshadow is constantly creasing heres how to prevent it🫶🏼 #eyeshadowhack #eyeshadowcreasing #eyeshadowhackforbeginners ♬ original sound - Jasmineregmi

تحضير بشرتك بشكل صحيح

المفتاح لتجنب التجعد يكمن في الإعداد المناسب. تريدين أن تبدأ ببشرة نظيفة وجافة. بالنسبة للجفون الدهنية، ينصح باستخدام برايمر ظلال العيون الحقيقي بدلاً من الكونسيلر أو كريم الأساس. تجف معظم أنواع البرايمر حتى تصل إلى أن تصبح جافة تماماُ، وهو مثالي للبشرة الدهنية.
يجب وضع المزيد من القواعد المطرية مثل الكونسيلر أو كريم الأساس باستخدام البودرة إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية. ضعي في اعتبارك أن الأقل هو أكثر. كما أن استخدام برايمر طويل الأمد ومقاوم للتلطخ ومقاوم للماء سيساعد على منع مكياج عينيك من الحركة.

استخدمي برايمر ظلال عيون جذاب

يعمل البرايمر على إنشاء أساس ناعم ونظيف يلتصق بظلال العيون على الجلد للحصول على أعلى قدر من الحيوية والمكافأة. فهو يمسك ظلال العيون بالجلد بشكل أساسي ويثبته في مكانه طوال اليوم. وتطبيقه بشكل صحيح سيساعده على العمل بشكل أفضل. ضعي برايمر ظلال العيون إما بإصبع نظيف أو بفرشاة مكياج ظلال العيون. ضعي طبقة رقيقة على الجفون وامزجيها. تأكدي من تغطية المنطقة بأكملها [حيث] تضعين ظلال العيون باستخدام برايمر العين. العبي بأمان من خلال تطبيق البرايمر من خط الرموش إلى عظمة الحاجب للحصول على مزج سلس.

جربي وضع كريم الأساس مع خافي العيوب 

ليس لديك برايمر ظلال العيون ؟ لا مشكلة. يمكن أن يعمل خافي العيوب كبديل. يمكن أن يؤدي استخدام خافي العيوب المقاوم للماء أيضًا إلى منع تجعد ظلال العيون، ولكن إذا كانت جفونك أكثر دهنية، فلا يزال البرايمر هو الخيار الأفضل.
إذا كانت جفونك دهنية، ينصح بوضع الكونسيلر ببودرة شفافة قبل وضع ظلال العيون. يمكن لأصحاب البشرة المتوازنة أو الجافة استخدام الكونسيلر منفردًا للتمهيد. يمكنك تطبيقه مباشرة على الجفن باستخدام الكونسيلر ومزجه بفرشاة أو إسفنجة تجميل. يوفر الكونسيلر التغطية، مما يساعد على إزالة أي تغير في اللون مع إنشاء قاعدة ناعمة أيضًا. ضعيها باستخدام فرشاة الكونسيلر على الجفن بأكمله. ابدئي بكمية صغيرة ووزعيها على الجفون، ثم اتركيها لمدة دقيقة أو نحو ذلك قبل وضع ظلال العيون.

قد يعجبك أيضًا أحمر الخدود مع خافي العيوب تحت العينين... صيحة رائجة على TikTok

                              صورة من pexels

 

لا تتخطي العناية بالبشرة 

قد لا يبدو الأمر منطقيًا ظاهريًا، لكن الالتزام بروتين العناية بالبشرة يمكن أن يساعد في الواقع في تحسين مكياج عينيك. يعد إعداد البشرة أمرًا مهمًا للحصول على مكياج ناعم وطويل الأمد. يساعد ترطيب الجفون وعلى التأكد من أن منطقة الجفن مهيأة لتطبيق ظلال العيون. يمكنك استخدام أي كريم للعين أو مستحضر للعناية بالبشرة يناسب نوع بشرتك. فقط تأكدي من منحه الوقت الكافي لامتصاصه قبل وضع المكياج.
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة التي يمكن أن تساعد في منع تجعد ظلال العيون، ننصحك بالبحث عن منتجات خالية من الزيوت وذات ملمس غير لامع.

استخدمي بودرة التثبيت

يمكن أن يساعد وضع البودرة على منع التجعد عن طريق إزالة الزيت قبل وضع ظلال العيون. من الأفضل إقرانه [مع] خافي العيوب أو كريم الأساس لتجهيز العين. سوف يقوم المسحوق بتثبيت الكريم أو المنتجات السائلة وتثبيتها في مكانها بلمسة نهائية ناعمة غير لامعة. يمكنك استخدام اللون الشفاف من البودرة لجميع ألوان البشرة أو الظل القريب من لون بشرتك. إنه مسحوق فائق النعومة يمتص الزيت ويترك لمسة نهائية غير لامعة لا تشوبها شائبة تساعد على إطالة عمر مكياجك.

@starcrossedmomma We cant always prevent it, but we can give it the best chance not to! #oilyeyelids #creasingeyeshadow #eyeshadowcreasing #preventcreasing #hoodedeyesmakeuptips #hoodedeyeshack #hoodedeyeshadowtips #ihavehoodedeyes #doihavehoodedeyes #makeuphacks #eyeshadowhacks #stopeyeshadowcreasing ♬ Chopin Nocturne No. 2 Piano Mono - moshimo sound design

النظر في تركيبة الظلال

من غير المرجح أن تتجعد المساحيق، وكذلك التركيبات التي تتكون من الكريم إلى البودرة، ولكن باستخدام منتج ظلال عيون كريمي مستقيم، سيكون لديك بالتأكيد تجعد.
تعتبر التركيبات الكريمية والسائلة أكثر عرضة للتجعد لأنها مرطبة. في هذه الحالات، سيساعد استخدام أي منتجات مقاومة للتلطخ ومقاومة للماء تدوم طويلاً على إنشاء قاعدة طويلة الأمد لظلال العيون. في بعض الأحيان، يمكن استخدام محدد عيون مقاوم للماء لإنشاء قاعدة مخصصة باللون.

أنواع مختلفة من ظلال العيون

ليس عليك الالتزام بصيغة واحدة فقط، فخلطها يمكن أن يساعد في الواقع على زيادة قوة البقاء. الطبقات رائعة. يوصى باستخدام قلم ظلال العيون مع ظلال العيون السائل لمنع التجعد. أقلام تلوين ظلال العيون كريمية وتنساب بشكل جميل، وتوضع على الجفن بشكل مثالي، كما هو الحال مع ظلال العيون السائلة.
ابدأي بالظلال غير اللامعة أولاً. هذا لا يؤدي إلى بناء البعد بسرعة فحسب، بل سيساعد أيضًا في تثبيت التركيبات المعدنية إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية.

@sarahssuperspa Reply to @1_royal.prince_1 Reply to @1_royal.prince_1 preventing eyeshadow creasing is super easy! Most people just don’t consider this 💖🥰 hope it’s helpful #eyeshadowcreasing #makeuphack #eyeprimer #creasing ♬ original sound - Sarah’s Super Spa 💅🏼🧖🏼‍♀️

استخدمي الأدوات الصحيحة

تعتمد الفرش على نوع التركيبة التي تقومين بتطبيقها والتفضيل الشخصي. تساعد الفرش في الحفاظ على دقة التطبيق والتحكم فيه. تعمل فرش الكونسيلر الاصطناعية الصغيرة المسطحة بشكل رائع على الجفن وعظم الحاجب. الفرش الرقيقة مثالية للمزج والتوزيع. يمكنك أيضًا مزجه باستخدام اسفنجة التجميل.
من الجيد استخدام أصابعك لوضع المنتجات بدلاً من فرشاة المكياج، لكن تأكدي من أنها نظيفة وخالية من الزيوت. يمكن أن يسبب هذا الزيت تجعدًا ويؤثر على كيفية تآكل الظل.

تأكدي من الانتهاء بسبراي التثبيت

إنها ليست فقط لتثبيت كريم الأساس: يمكن استخدام بخاخات التثبيت على مكياج العيون أيضًا. لكن أولاً، تأكدي دائمًا من أن التركيبة تم اختبارها بشكل آمن على العيون. إحدى النصائح الاحترافية هي رش الفرشاة برذاذ التثبيت بعد التقاط ظلال العيون. سيؤدي ذلك إلى تضخيم ظلال العيون الخاصة بك ويمنحك المزيد من الكثافة والنتيجة. بمجرد تثبيت المكياج، رشي رذاذ التثبيت مرة أخرى لتثبيت المكياج في مكانه.

 

قد يعجبك أيضاً كيف تطبقين موضة الآيلاينر الجريء بظل العيون مثل المؤثرات العربيات؟ 

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج