رذاذ التثبيت: هل يجب تطبيقه قبل أو بعد المكياج؟

المكياج يتطور باستمرار، والأدوات والتقنيات المفضلة لتطبيقه تتغير باستمرار. وفي بعض الأحيان، يتضمن ذلك إعادة النظر في ترتيب تطبيقات المنتجات. أحد الأمثلة الحديثة: قامت بعض المؤثرات على TikTok بتطبيق رذاذ التثبيت قبل مزج مكياجهم الأساسي، ويزعمون أن هذا هو سر منع المكياج المتكتل.

ما هو رذاذ التثبيت وكيف يتم استخدامه عادةً؟


رذاذ التثبيت هو رذاذ يمكن تطبيقه على مظهر مكياجك للحماية من التجعيد والتلطيخ والبهتان. هناك خيارات لا تعد ولا تحصى في السوق، والعديد منها يقدم فوائد إضافية: اعتمادًا على التركيبة، يمكن أن يوفر حماية إضافية من الشمس، والترطيب، والفيتامينات المنعشة، وعلاجات حب الشباب. عادةً ما يتم تطبيق بخاخات التثبيت بعد الانتهاء من مظهر المكياج الكامل، ولكن كما أظهرت لنا وسائل التواصل الاجتماعي، فهذه ليست قاعدة صارمة. يستخدم بعض المبدعين رذاذ التثبيت قبل مزج مكياجهم، بدعوى أنه يمكن أن يقلل من التكتل ويحسن وقت التثبيت.

@jessicaalba okay, hear me out … I know I look cray, but I think @Makeup & beauty with Chloe just #unlocked 🔓 a next level #makeuphack! not only is it quick n easy, but the final natural & dewy look is a vibe 🔥 ✨ try it out if you haven’t already! P.S. - I used @honest ♬ original sound - Chloe Morello

هل يجب عليك وضع رذاذ التثبيت قبل المكياج أم بعده؟


الخيار لك، ولكن تطبيق رذاذ التثبيت قبل بقية مكياجك يمكن أن يكون له بعض الفوائد بالتأكيد وزيادة وقت ثباته.  في الأساس، أنت تقومين بخلط سائل يدوم طويلاً في مكياجك أثناء وضعه، بدلاً من مجرد رشه في الأعلى. ويعتمد نجاح ذلك، بالطبع، على نوع المكياج الذي تستخدمينه وما إذا كان يندمج بشكل جيد مع اللون.
هذا لا يعني أن هذه الصيحة ناجحة دائمًا. تأتي بخاخات التثبيت في مجموعة متنوعة من التركبيبات، ولكنها جميعها مصممة لتجفيفها إلى حالة ثابتة للمكياج. لذلك ستعمل هذه التقنية بشكل أفضل إذا كنت تستخدمين رذاذ تثبيت يترك البشرة تبدو ندية أو طبيعية ولا تضر." احصل على وقت تجفيف سريع، وستكون سريعًا في مزج مكياجك قبل أن يبدأ في التثبيت.

@elizabethkayeturner HOW TO STOP CAKEY MAKEUP! Inspo @Chloe Morello 💖 #cakeymakeup #makeuptips #makeuphacks #makeup #makeupvideo #makeupchallenge #makeuptechnique #nofilter #makeuproutine #basemakeup #foundationroutine ♬ original sound - Chloe Morello

 

كيفية استخدام رذاذ التثبيت قبل مزج مكياجك


لوضع هذه الطريقة موضع التنفيذ، طبقي جميع منتجاتك الأساسية، ثم رشي وجهك، ثم امزجيها. هذا يعني وضع منتجات البشرة الخاصة بك على الجلد في مناطق استراتيجية قبل مزجها. ثم ضعي رذاذ التثبيت الخاص بك واستخدمي إسفنجة تجميل - مبللة بالطبع - لتنظيف البشرة وامتصاص الفائض.
قد لا تري كل ما يتطلبه الأمر حتى تصلي إلى المظهر النهائي الذي لا تشوبه شائبة. ترين أشخاصًا يستخدمون هذه التقنية، لكنهم لا يظهرون لك عدد المرات التي اضطروا فيها إلى "إعادة ترطيب" الماكياج باستخدام رذاذ التثبيت أثناء تطبيقه أو مزجه. لذا لا تقوبي بالرش أكثر من اللازم أو كثيرًا خلال العملية: إن الإفراط في استخدام الرذاذ يمكن أن يؤدي إلى الشعور النهائي بالجفاف للغاية.
أهم نصائحها لإنجاز هذا هذه الصيحة؟ اختاري تركيبة ليست جافة أو غير لامعة، تعلمي كيفية المزج واستخدمي القليل جدًا من رذاذ التثبيت.

أماكن التطبيق

نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من بخاخات التثبيت التي لا يمكن الاعتماد عليها على الرفوف، فإن الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام بخاخات التثبيت تتجاوز مجرد وضع رذاذ كامل فوق مكياجك أو تحته. على سبيل المثال، إذا كنت تريدين تحديد جزء معين من وجهك، خذي الـ Beautyblender الخاص بك ولطفيه باستخدام رذاذ التثبيت. ثم، ضعيها على المناطق [حيث] تريدين المزيد من المتانة. وليس عليك وضع رذاذ التثبيت على كامل وجهك لجني فوائده. 

إقرأي أيضا5 نصائح لتثبيت المكياج في الصيف

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج