5 نصائح لتثبيت المكياج في الصيف

الصيف مليء بالأشياء الرائعة، ولكن ليس من بينها سيلان المكياج وتلطخ الكحل وأحمر الشفاه وتعرق الوجه، وربما تكون تلك واحدة من أكبر المشكلات التي تواجهنا بعالم الجمال في موسم الصيف.

ولهذا إليكِ 5 نصائح لتثبيت المكياج في الصيف، للحصول على مظهر طبيعي ومكياج منضبط يمنحكِ المزيد من الثقة بالنفس.


1. ابدئي بالمرطب المناسب

الطريقة التي تعتني بها ببشرتك لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعينه عليها، لهذا ننصحكِ باستخدام مرطب خالي من الزيوت في الصباح، حيث تقل احتمالية أن تترك هذه الأشياء وجهك دهنيًا طوال اليوم، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد. 

2. ضعي كريم الحماية من الشمس تحت المكياج

إلى جانب ترطيب بشرتك، فأنت تريدين أيضًا التأكد من أنها محمية بشكل صحيح من أشعة الشمس، وهذا يعني ارتداء واقي من الشمس واسع الطيف SPF 50 كل يوم، حتى تحت مكياجك. 

ما رأيك في ماسك طبيعي قبل المكياج للبشرة يجنن


3. استثمري في برايمر مكياج قوي

لن تندمي على الثواني القليلة التي يستغرقها وضع برايمر المكياج، والذي يستمر بعد المرطب ولكن قبل مكياج الوجه، فهو مفتاحك السري لتثبيت المكياج دون الشعور بوجود طبقة إضافية ثقيلة، وننصحكِ بتجربة الأنواع التي تستخدم حمض الهيالورونيك للمساعدة في تنعيم التجاعيد وإخفاء عيوب البشرة.

4. قللي من استخدام المكياج

(مصدر الصورة freepik)

إذا كنتِ تريدين منع مكياجك من السيلان والتكتل، فيفضل تقليل المكياج إذا استطعت، فما عليك سوى استخدام مرطب ملون وكونسيلر وماسكارا، مع الحفاظ على بشرتك نضرة وصحية.

اليك اختياراتنا لأفضل بودرة تثبيت المكياج

5. تألقي مع بعض اللمسات البرونزية

(مصدر الصورة freepik)

المكياج البرونزي يجعلكِ تبدين أكثر إشراقاً في موسم الصيف، ويضيف لبشرتك لمسة دافئة وغنية، لهذا ننصحكِ بوضع القليل من أحمر الخدود البرونزي على جبهتك وعظام الوجنتين والذقن والأنف "النقاط العالية في وجهك"، خاصة وأن البودرة البرونزية هي الأسهل في الاستخدام وأقل احتمالًا للذوبان في حرارة الصيف.

6. اذهبي لألوان للظلال المنعشة

لمظهر أكثر انتعاشاً، اعتمدي ألوان ظلال الجفون الخفيفة والفاتحة، تلك التي لن يظهر تأثرها بحرارة الشمس، وفي نفس الوقت تعتبر عصرية ودارجة، علاوة على اعتماد أحمر الشفاه الغلوس بعيداً عن الدرجات المات الثقيلة التي تتأثر بسرعة وبسهولة بطقس الصيف.

المصدر: goodhousekeeping

ما رأيك في طرق طبيعية لتنظيف البشرة والتخلص من المكياج.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج