5 نصائح للتغلّب على العطش في رمضان

يعدّ العطش من أكثر المشاكل التي قد تواجه الصائم في شهر رمضان الكريم خصوصاً في فصل الصيف. وقد يعود ذلك نتيجة عدم قدرة الصائم على تنسيق وتوزيع كميات من السوائل التي يتناولها خلال الإفطار والسحور دون التركيز عل شرب الكمية المطلوبة من الماء أو حتى السوائل التي يحتاجها الجسم بشكل يومي والتي يجب أن تكفي حاجة الجسم في شهر رمضان.

ولكي نتجنّب مشكلة العطش في هذا الشهر الفضيل والحفاظ على نظام صيام صحي بنفس الوقت الذي نرغب فيه بتأدية فريضة الصيام، إليك من "الجميلة" هذه النصائح التي تساعدك على حلّ مشكلة العطش والتغلّب عليها في هذا الشهر الفضيل:

1-عند الإفطار عليك بالبدء بشرب كوب من الماء، وبعدها تناول الحساء، ثم البدء بتناول الطعام بكميات قليلة والحرص على عدم الإسراع والإسراف في الطعام، وذلك لتجنّب الأوجاع والإرباك في المعدة.

2-بعد الانتهاء من وجبة الإفطار، وبعد تأدية فرائض الصلاة والانتهاء من الأعمال المنزلية والأنشطة اليومية، عليك بشرب كوب من الماء أو الاستعاضة عنه بكوب من العصير. كما يمكنك تناول الفواكه الغنية بالماء كالبطيخ والشمام أو غيرها من الفواكه.

3- تجنّب أو التخفيف من تناول المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح والتي تجعل الشخص يشعر بالعطش كثيراً، وتجعله بحاجة إلى الماء وتولد لديه الشعور بالعطش بشكل كبير.

4- عند السحور، احرصي على تناول 3 حبات من التمر وشرب كوب من اللبن الزبادي. فمن شأن ذلك أن يؤمن لك الطاقة والنشاط في اليوم التالي.

5- عند السحور وقبل آذان المغرب، عليك  بشرب حوالي كوبين من الماء؛ لتجنّب العطش في اليوم الثاني.

اقرئي أيضاً:

9 أطعمة تقضي على الكسل وتمنحك النشاط والحيويَّة في رمضان

نصائح لسحور صحي

أهميَّة السحور وتأثيره في الصيام

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية