3 زيوت طبيعيّة لخصلات صحيّة وقويّة طيلة شهر الصيام

سرعان ما يتأثّر الشعر بالنظام الغذائيّ الذي تتبّعينه عادة، والصوم نظام صحيّ للجسم ولكي يكون كذلك للشعر عليكِ تزويده بزيوت طبيعيّة تضخّه بجرعات عميقة من الموادّ المغذّية،الفيتامينات الواقية والمكوّنات المرمّمة والمفيدة. لن تجدي ما هو أفضل وأكثر قيمة من زيت المطبخ.
 

زيت الأركان المغربيّ

يعرف أيضاً باسم الذهب السائل، غنيّ بفيتامين، Eالأحماض الدهنيّة الأساسيّة، ومضادّات الأكسدة. يساعد زيت الأرغان على تغذية ووقاية الشعر، لاحتوائه على نسب عالية من مضادّات الأكسدة المكافحة للتلف. استخدميه لترطيب الشعر بعد غسله، ولحماية الشعر من أشعّة الشمس وتلطيف النهايات المتقصّفة وحث الشعر على النموّ بصورة صحيّة وسليمة.

زيت بذور الكتّان

زيت بذر الكتّان من الزيوت الغنيّة بالأوميجا 3، وأحماض اللينوليك الدهنيّة. تساعد تلك الأحماض الدهنيّة على تحفيز نموّ الشعر بشكل أسرع. كما يحتوي زيت بذر الكتّان على نسبة عالية من فيتامين E الذي يغذّي الشعر بعمق من الفروة إلى الأطراف ويحافظ على جماله وبريقه . استخدمي زيت بذور الكتّان على الشعر وفروة الرأس مباشرةً مع التدليك اللّطيف.

زيت السمسم

زيت السمسم يتميّز بخواصّ فعّالة مضادّة للبكتيريا والفطريّات، ما يساعد على معالجة مشاكل الشعر وفروة الرأس بشكل فعّال له، حيث يعمل زيت السمسم على تغذية وترطيب الشعر لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسيّة،أهمّها فيتامين E، فيتامين B، فيتامينA، والعديد من العناصر الغذائيّة الأخرى اللّازمة لنموّ الشعر والحفاظ على صحّته.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر