طريقة وضع الكونتور الكريمي للمبتدئين    

يعد وضع كريم الكونتور طريقة رائعة لنحت وجهك على الفور وإبراز عظام الوجنتين. في حين أن الكونتور يمكن أن يكون مخيفًا، فمن السهل مزج ملامح الكريم وتوفير تغطية كاملة، مما يسمح لك بإنشاء مظهر سلس ومحفور. بمجرد تحديد محيط الكريم المناسب للون بشرتك، قومي بإنشاء قاعدة باستخدام كريم الأساس المعتاد الخاص بك، وتعرفي على مكان تطبيق منتجك، يمكنك البدء في تحديد الخطوط مثل المحترفين!


خطوة بخطوة لتطبيق الكونتور الكريمي بسهولة

@serenalakkiss Cream contour 101👀⬆️LIFT @tartecosmetics #creamcontour #contouring101 #fypシ ♬ original sound - tarte cosmetics

1-    استخدمي علبة الكونتور الكريمية لإيجاد الظل المناسب بسهولة. إذا لم تكوني متأكدة من لون الكونتور الكريمي الذي يجب عليك اختياره ولم تتمكني من اختبار المنتجات قبل الشراء، فإن الباليتات تعد خيارًا رائعًا لأنه سيكون لديك مجموعة من ظلال الكونتور في منتج واحد. في معظم الحالات، تحتوي لوحات الكونتور الكريمي على خيارات الكنتور والهايلايتر.
2-     اختاري كونتور كريمي أغمق من لون بشرتك بدرجة أو درجتين. عند التسوق للحصول على كونتور كريمي، اختاري كريمًا أغمق من لون بشرتك بدرجة أو درجتين فقط حتى تتمكني من الحصول على مظهر أكثر طبيعي. قد يكون من المفيد أن تنظري أولاً إلى الأساس الذي تستخدمينه لتحديد الظل الذي يتطابق تمامًا مع لون بشرتك، ثم اختاري كريم كونتور أغمق قليلاً. هدفك هو تقليد الظلال الفعلية لوجهك، لذلك عليك تجنب أي منتج بعيد جدًا عن لون بشرتك الطبيعي، أو به أي وميض.
3-     اختبري لون كونتور الكريم. في حين أن اختبار الذراع فعال بشكل عام وأكثر صحة عندما تختبرين منتجًا في متجر، فإن الطريقة الوحيدة للتأكد حقًا من صحة ظل الكونتور هي تطبيقه على وجهك. اختبري ظل الكونتور الكريمي الخاص بك عن طريق وضع كمية صغيرة من المنتج على طول عظام الوجنتين. استخدمي فرشاة مزج أو إسفنجة لمزج الخطوط القاسية. إذا كان الظل مناسبًا للون بشرتك، فيجب أن يمتزج المنتج بسلاسة مع بشرتك، مما يترك تأثير ظل خفيفًا.


الأساس الخالي من الشوائب أساسي

@dilandara_ Cream contour 101 ✅ #faceliftmakeup #howtocontour #contour101 #creamcontour #makeup ♬ original sound - tarte cosmetics

4-    ابدأي ببشرة نظيفة ومرطبة. للحصول على أفضل النتائج، اغسلي وجهك بغسول وجهك اليومي المعتاد. جففي تمامًا بمنشفة نظيفة. ثم ضعي اللوشن اليومي قبل وضع أي من مستحضرات التجميل. دعي بشرتك تمتص اللوشن بالكامل. تجنبي استخدام غسول مقشر للوجه مباشرة قبل وضع الكونتور، لأن ذلك قد يهيج بشرتك ويسبب الاحمرار أو البقع.
5-    جهزي بشرتك باستخدام برايمر المكياج. إذا كان استخدام البرايمر جزءًا من روتين المكياج المعتاد، ضعي البرايمر بطبقة متساوية على الخدين والجبهة والذقن. إذا كنت تستخدمين برايمر تحت العين، ضعيه تحت عينيك. يمكنك تخطي هذه الخطوة إذا لم يكن استخدام البرايمر جزءًا من روتين المكياج المعتاد. ومع ذلك، يمكن أن يساعدك البرايمر على وضع كريم الأساس بالتساوي وإبقاء مكياجك لفترة أطول، لذلك قد ترغبين في التفكير في إيجاد برايمر يناسب نوع بشرتك.
6-    ضعي كريم الأساس والكونسيلر. إذا كنتِ ترتدين كريم أساس سائل، ضعي هذا أولاً كما تفعلين عادةً. إذا كان لديك أي عيوب أو كنت بحاجة إلى تصحيح الألوان، فقومي بتطبيق الكونسيلر أيضًا. تأكدي من مزج كريم الأساس و / أو الكونسيلر تمامًا لإنشاء قاعدة متساوية على وجهك. عند استخدام كونتور كريمي، تجنبي استخدام كريم الأساس البودرة كأساس لك. يمكن أن يؤدي وضع كريم الكونتور فوق البودرة إلى جعل المنتجات متكتلة ومتجمدة، وهو أمر تريدين بالتأكيد تجنبه!

 

قد يعجبكِ أيضاً: كيف تستخدمين البرايمر مثل المحترفين؟

@alison.mua Contour 2022 @Saie #Contourtutorial #contour #makeuptips #howtocontour #professionalmakeupartist #2022makeuptrends #makeuphacks #creamcontouring #snatchedmakeup ♬ IN MY HEAD - Shanna Hustle

7-    تطبيق كريم كونتور: ارسمي خطوط الكنتور على عظام الوجنتين. إذا كنت تستخدمين كونتور سائل، اغمسي فرشاة الكنتور في المنتج بحيث يكون طرف الفرشاة مغطى ولكن لا يقطر. ارسمي خطًا من المنتج أسفل عظام وجنتيك. ابدأي من الجزء العلوي من عظام الوجنتين (بجوار أذنك) واتبعي خط عظام الوجنة لأسفل وجهك، قومي بلف الفرشاة أو تحريكها بزاوية أو العصا بحيث يصبح الخط أرق مع نزولك. توقفي مباشرة تحت تفاحة خديك. إذا كنت تواجهين صعوبة في لف الفرشاة، ضعي خطًا رفيعًا على طول الطريق ثم عودي إلى نقطة البداية وأضيفيها لجعل الخط أكثر سمكًا. إذا كنت تستخدمين كونتور كريم ستيك، فابدأي بالعصا بشكل مسطح على وجنتيك وزاويتها لأعلى وأنت تتحركين لأسفل بحيث تكون حافة العصا فقط هي التي تلامس خدك بالقرب من فمك. لمساعدتك على معرفة مكان التوقف عن رسم خط محيط خدك، تخيلي خطًا مستقيمًا لأسفل من الزاوية الخارجية لعينيك. هذا عادة ما يكون حول المكان الذي يجب أن يتوقف عنده خط الكنتور.


خطوط واضحة وسهلة


8-    باستخدام فرشاة الكونتور أو العصا، ضعي خطًا رفيعًا من كونتور الكريم على طول خط الفك. ابدأي من بداية عظم الفك (بالقرب من رقبتك) واتبعي عظم الفك للداخل، وتوقفي على جانبي بداية ذقنك. لمساعدتك في معرفة مكان إيقاف خط الكنتور، تخيلي خطًا يتجه لأسفل مباشرة من حواف فمك وتوقفي عند هذه النقطة.
9-    ضعي الكونتور الكريمي على طول منبت شعرك. لنحت وجهك بشكل أكبر، استخدم الجانب السميك من الفرشاة أو العصا لوضع كريم التحديد على طول خط شعرك عند صدغيك، بالإضافة إلى الجانبين الأيمن والأيسر من جبهتك. عند التقديم على جبهتك، توقفي تمامًا. تذكري عند وضع الكونتور على طول خط شعرك أنك تريدين تقليد الظلال الطبيعية لوجهك. إذا كان شكل وجهك لا يحصل على ظل طبيعي على طول منبت شعرك عند صدغيك وجوانب جبهتك، فقد ترغبين في تخطي هذه الخطوة للحفاظ على مظهرك طبيعيًا قدر الإمكان.

@arshiamoorjani Get yourself the @nyxcosmetics wonderstick!! It makes it so easy to contour your face! #creamcontour ♬ original sound - Arshiamoorjani

10-    ارسمي خطوط كونتور أنفك لتحديد أنفك. إذا كنت تريدين أن تجعلي أنفك يبدو أنحف أو أطول أو أكثر استقامة، ارسمي خطًا رفيعًا من كونتور الكريم على جانبي أنفك. باستخدام فرشاة رفيعة (مثل فرشاة الكونسيلر)، ابدئي بالعظام في الجزء العلوي من أنفك، أسفل الزوايا الداخلية لعينيك مباشرةً. ارسمي خطًا مع كونتور الكريم يتحرك لأسفل باتجاه نهاية أنفك على كل جانب. إذا كنت لا ترغبين في تغيير مظهر أنفك، فتخط هذه الخطوة.
 

قد ترغبين أيضاً قراءة كونتور الوجه لحفلات الصيف لاطلالة جمالية ناعمة

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج