ما هي الكمية المناسبة لواقي الشمس؟

أهمية واقي الشمس لم يختلف عليها خبراء الجلد والعناية بالبشرة، ويعتبر أحد أهم الطرق كي تحافظين على الجلد من أضرار أشعة الشمس التي تؤثر بشكل سلبي خطير عليكِ، وتترك البقع والندبات، وتساعد في ظهور التجاعيد، والشيخوخة المبكرة.

وبمجرد شراء واقي الحماية من الشمس لن تكوني هنا بأمان، بل هناك تعليمات عليكِ اتباعها عند تطبيقه على البشرة، ومعرفة الشروطة جيداً، وفي الجميلة إليكِ الكمية المناسبة لواقي الشمس على البشرة ومتى يمكن إعادة تطبيقه.

الكمية المناسبة لواقي الشمس

(مصدر الصورة freepik)

 

يوصي الخبراء باستخدام 2 ملليغرام من واقي الشمس لكل سنتيمتر مربع من الجلد، وهو ما يعادل ملعقتين كبيرتين، أو ما يعادل طول إصبعين، كي يغطي الوجه والرقبة، وبالنسبة للرذاذ أو بخاخات واقي الشمس، فيوصي برش الجلد حتى يلمع.

ماذا عن مستوى عامل الحماية من الشمس؟

كمية المنتج التي تقومين بتطبيقها مهمة للغاية، وكذلك رقم SPF أو عامل الحماية، وحتى مع الاستخدام الدؤوب لا يجب أن يقل عامل الحماية عن SPF 30، لحماية البشرة من تغير اللون وانهيار الكولاجين، وسرطان الجلد.

وفي عالمنا العربي يُنصح باستخدام SPF 50 كحد أدنى للحصول على أفضل حماية من أشعة الشمس، والتأكد من عدم اختراق الأشعة الضارة للجلد.


وبالإضافة إلى البحث عن رقم SPF عالي، تأكدي أيضاً من الإشارة إلى الواقي الشمسي الذي تختاره على أنه واسع الطيف، وهذا يعني أنه يحمي من كل من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم.

ما رأيك في ماسك الواقي من الشمس للتخلص من إسمرار البشرة.


هل يجب إعادة تطبيق كريم واقي الشمس على البشرة؟

يوصي خبراء الجلد بضرورة إعادة وضع كريم واقي الشمس كل ساعتين على الأقل على البشرة، وعند التعرق أو انغمار الماء لابد من تجديده فوراً.

 

هل يعني ذلك أنه يجب عليك نزع واقي الشمس وإعادة وضع واقي الشمس على جسمك كل ساعتين؟


 ليس بالضرورة، لأن الملابس قد توفر درجة معينة من الحماية - فالقميص الأبيض القطني، على سبيل المثال ، يوفر عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية بقيمة 5 - لذا فإن المدة التي ستقضيها بالخارج ونوع التعرض سيحددان الحاجة إلى إعادة وضع واقي من الشمس تحت الملابس. 

أما إذا كنت ستتعرضين لأشعة الشمس المباشرة أو تقضين وقتًا طويلاً في الهواء الطلق أو على الشاطئ، فمن الأفضل ارتداء ملابس UPF لتوفير درجة إضافية من الحماية.


ومع ذلك ، نظرًا لأن بعض أجزاء الجسم بخلاف وجهك لا تغطيها الملابس، فإن تلك المناطق بالذات تحتاج بالتأكيد إلى إعادة استخدام واقي الشمس، لذا من المهم أن تتذكري إعادة تطبيقه على اليدين والرقبة والأذنين والشفتين وأعلى القدمين والمناطق التي قد تكون مكشوفة.

ربما تكوني مهتمة بقراءة وصفات طبيعية لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف.. كلها من مطبخك


نصائح لتطبيق واقي الشمس

أفضل طريقة للتأكد من وضع كمية كافية من الكريم الواقي من الشمس كل يوم هي ببساطة إجبار نفسك على هذه العادة، كما تفعلين مع

، ولا تستثني الخروج لشرفة المنزل، أو حتى الجلوس في ضوء النهار في الظل، فهذا يعني أيضاً أنكِ تتعرضين للشمس.

اختاري النوع المناسب لبشرتكِ، فهناك أنواع عديد من كريمات الحماية من الشمس التي تناسب البشرة الدهنية والجافة والعادية.

ما رأيك في طريقة استخدام واقي الشمس مع المرطب .


المصدر: allure

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة