7 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

يأتي الصيف بأيام أكثر إشراقًا ولكن إلى جانب درجة الحرارة، تبلغ مستويات الرطوبة أيضًا ذروتها، وهذه التغييرات البيئية المعينة تكون أكثر إشكالية إذا كانت بشرتك دهنية، فقد يحفز الصيف الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الزيت على بشرتك، مما يمنحك مظهرًا لامعًا غير مرغوب فيه، كما يمكن أن يؤدي الإفراط في إنتاج الزهم المختلط مع العرق إلى ظهور حب الشباب وإفساد مكياجك تمامًا. لذا إليك في الجميلة 7 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف.

1. ضعي مرطب خفيف

(مصدر الصورة freepik)

على الرغم من وجود كمية كافية أو ربما زيت إضافي على الوجه، لا يزال من الضروري استخدام المرطبات لأنها ترطب البشرة وتمنع إفراز الدهون الزائدة، ولكن بدلاً من اختيار المرطبات الدهنية والزيتية، اختاري المرطبات الخفيفة التي تعطي تأثير مطفئ اللمعة.

ما رأيك في ممارسات خاطئة فى طرق العناية بالبشرة.

2. استخدام أوراق النشاف

أوراق النشاف هي منقذك في أيام الصيف المشمسة عندما تحتاج إلى التنقل في المدينة، لذا احملي دائمًا أوراق نشاف رقيقة أثناء التنقل، وفي حال أصبحت بشرتك دهنية جدًا، اضغطي برفق على هذه الأوراق الرفيعة على المناطق المصابة، وستزول اللزوجة على الفور، ولكن تجنبي الاستخدام المفرط لأوراق التنشيف لأنها قد تقضي على الزيوت العطرية أيضًا.

3. استخدام التونر

لا تفوتي استخدام التونر، حيث يلعب التونر دورًا مهمًا جدًا في الحفاظ على تهدئة البشرة، ويقلص المسام المفتوحة ويساعد على التحكم في إنتاج الزيت المفرط، ويزيل التونر الزيوت الزائدة من الجلد ويساعد على تنظيف المسام المتضخمة وينقيها أيضًا.

4. استخدم ماسكات الوجه

(مصدر الصورة freepik)

ابدئي في استخدام ماسكات الوجه الطبيعية مثل تلك المصنوعة من خشب الصندل، حيث تميل أقنعة الوجه هذه إلى منح بشرتك تأثيرًا مطفأ اللمعة عن طريق امتصاص الزيت الزائد من الوجه أثناء إزالة الشوائب وتهدئة بشرة الصيف.

5. تجنبي غسل الوجه كثيرًا

بشرتك لها طرقها الخاصة في إخبار جسمك إذا كانت بحاجة إلى شيء ما، فعندما تغسلي وجهك كثيرًا بالماء، فإنه يجفف وجهك ويشير لجسمك بأن ينتج المزيد من الزيت لأن الوجه يفقد الرطوبة التي يحتاجها بشدة. لذلك فهو يفعل عكس ذلك، فهو يحمي وجهك من الزيوت الزائدة وتميلين إلى الحصول على بشرة دهنية بعد غسله عدة مرات.

6. أضيفي حمض الساليسيليك أو الجليكوليك

يعمل كل من حمض الساليسيليك وأحماض الجليكوليك على تقشير الجلد، مما يساعد في الحفاظ على المسام نظيفة من زيادة إنتاج الزيت، ولهذا السبب يوصي الأطباء بإضافة أي منهما إلى روتينك خلال فصل الصيف كما هو مسموح به، ويمكن العثور على هذه المكونات النشطة في منتجات مثل المنظفات أو التونر أو الأمصال، ويمكن استخدام الساليسيليك في الصباح أو في الليل.

للمزيد ما رأيك بالتعرف على فوائد حمض الساليسيليك للبشرة


7. استخدام منتجات الريتينويد أو الريتينول

الريتينويدات والريتينول من مشتقات فيتامين أ، وهي متوفرة في كل من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والمنتجات الطبية. 

والرتينويدات هي إصدارات أقوى من الريتينول، وغالبًا ما توجد (ولكن ليس فقط) في منتجات الوصفات الطبية الموضعية، والتي تعمل على تقليل إنتاج الزيت لأنها تقلص الغدد الدهنية.

وبعض الناس يترددون في استخدام الريتينويد أو الريتينول في الصيف لأنها يمكن أن تجعل البشرة أكثر حساسية للشمس. ومع ذلك، يمكنك استخدامها بأمان في الصيف، فقط تأكدي من وضعه في المساء وابقى حريصة على وضع واقي شمسي للوجه واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 50 واستخدم تدابير أخرى للحماية من الشمس، مثل ارتداء قبعة واسعة الحواف.

احذري هذه الأخطاء عند استخدام  الريتينول 

نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

المصدر: ndtv-everydayhealth

 


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة