ما علاقة صور السيلفي بعمليات التجميل؟

في عام 2013 أعلن عن ضم كلمة "سيلفي" في معجم أوكسفورد للغة الإنكليزية وتم اعتبارها "كلمة العام" في العالم، على كل الكلمة ليست بحد ذاتها المشكلة أو الهوس للعالم بل عملية التقاط السيلفي، فملايين صور السيلفي #selfies التي تلتقط من كاميرا الهاتف الذكي الأمامية والتي تنشر على إنستغرام وتويتر وفيسبوك وسنابشات كان لها تأثير كبير في جمالنا وروتيننا اليومي، فمن منا لم تهرع إلى طاولة مكياجها لتطبيق بعض المكياج قبل التقاط صورة سيلفي ونشرها أمام الأصدقاء والمتابعين ومقابل استحسانهم وكلام المديح الذي يرفع من شأنك؟ 


صور السيلفي وعلاقتها بالشيخوخة 


إحدى الدراسات تقول أن صور السيلفي على ما يبدو تسرع من وتيرة الشيخوخة.  فقد توصل أطبّاء الجلد الى أنّ تعرّض البشرة المتواصل أو الاعتيادي للضوء الأزرق والأشعة الكهرومغناطيسية التي ترسلها الهواتف الذكيّة يمكن أن تحدث الضرر على البشرة على المدى الطويل. 
ولكن وفي سياق آخر فالسيلفي وبسبب وسائل الإتصال الإجتماعية المبنية فقط على الصورة، تجعلنا نفكر أكثر بالصورة المثلى التي سنطل عليها في تلك المنصات، خاصة وأن معظهما ينتج صوراً متعددة لصورة واحدة تجعلك تنظرين إلى صورك بعين ناقدة، والاختيار ما بين الفلتر المناسب أو الإضاءة الأمثل لصورتك تجعلك تدققين بالكثير من تفاصيل وجهك وترغبين بتصحيحها. 

صورة من freepik


عمليات التجميل غير الجراحية


لذا فالكثير من أطباء التجميل لاحظوا ارتفاع معدلات طلب عمليات التجميل، خاصة وأن من يطلبونها صغار السن، ولا يطلبون سوى تعديلات بسيطة على مواضع معينة من وجوههم. أكثر خمسة عمليات تجميل غير جراحية مطلوبة كانت حقن البوتولينيوم، تكبير الشفتين، إزالة الشعر بالليزر، التقشير الكيميائي، تبييض الأسنان

السيلفي سبب لصيحات مكياج لم تكن مشهورة 


عدا عن ذلك فالسيلفي كان مصدراً مهماً لروتين مكياج وطرق وأساليب لم تكن في البال، مثل الكونتور والهايلات، وتطبيق المكياج بواسطة الملاعق وغيرها من الطرق التي أدرجتها لنا الفلوغر، أي مدونات الجمال على اليوتيوب، هذا الأمر لفت أنظار الفتيات ومن يتابع تلك المدونات إلى ملامح وجوههن الخاصة وأحياناً بأسلوب ناقد يجعلن في نهاية المطاف خاضعات لعمليات تجميل تغيير تزيل الشوائب وتعزز من مظهر وجوههن دون الحاجة إلى الكثير من المكياج. 

صورة من freepik

هذا الأمر يجعلنا نقول وداعاً للمرآة التي كان لقائنا معها كل صباح ولفترة وجيزة قبل خروجنا للقاء العالم الخارجي بشخصياتنا الحقيقية.

قد ترغبين أيضاً قراءة شد الجفون بدون عمليات 

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج