كيف تقضي العيد في البيت؟

لم يعد يفصلنا سوى أيام قليلة على استقبال عيد الأضحى المبارك، حيث نستعد هذه الفترة لاستقبال أيام مبهجة كلها خير وبركة، والكثير منّا لا يعرف كيف سيقضي العيد، خاصة إن لم يكن هناك خطة محددة، وسنقضيه بالبيت.

ولهذا نجاوبكِ في الجميلة على بعض الأفكار الخاصة بسؤال كيف تقضي العيد في البيت؟

تحضير عشاء مع الأصدقاء

(مصدر الصورة freepik)

 

من الممكن أن نستغل أضحية العيد في تحضير عشاء فاخر، ونعزم فيه الأصدقاء، ويشارك الصغار والكبار باجواء تحضيرات العشاء، والطبخ، وكذلك تحضير حلوى العيد والمخبوزات التي تملأ رائحة المنزل بالخير والبركة، من المهم تزيين المنزل بـ ديكور العيد لاستقبال الضيوف والشعور بأجواء بهجة العيد.

 

ما رأيك في هل استعديتِ للعيد؟ إليك أفكاراً لديكورات عيد الأضحى

 

مشاهدة فيلم أو مسرحية 

من الطقوس المميزة التي يمكن الاستمتاع بها لقضاء العيد في البيت، هي مشاهدة فيلم أو مسرحية، مع العائلة أو حتى بمفردك، ويمكنكِ في هذا الوقت تحضير بعض السناكات والمشروبات للاستمتاع بالمشاهدة.

لعبة الكنز مع أطفالك 

من الممكن أن تستغلي وقت العيد وعمل بعض الأنشطة مع أطفالك، على سبيل المثال لعبة الكنز، كأن تقومي بتخبئة الحلوى في علبة، وتبدأ رويداً بإرشاد أطفالك عن طريق تعليمات كي يبحثوا عن العلبة، والفائز يحصل على جائزة كبرى وهكذا.

 

قد يعجبكِ أسرار تنسيق ملابس عيد الأضحى على طريقة الفاشينيستا المحجبات.

 

الألعاب الإلكترونية 

(مصدر الصورة freepik)

 

هذا الوقت خاص بالمرح، فمن الممكن أن تلعبي مع أصدقائك أو زوجكِ بعض الألعاب الإلكترونية، وللمزيد من الأوقات المضحكة، فكري في أن تكون هناك بعض الجوائز للفائز، وعقابات مضحكة لمن يخسر.

 

ما رأيك في اليك أفكار لتوزيعات عيد الأضحى المبارك.

الألعاب المائية 

في حال كنتِ تمتلكين مسبح بالمنزل، أو حديقة كبيرة، فكري في تحضير بعض الألعاب المائية كي تستمتعين مع صديقاتك وعائلتك في أجواء مميزة، كذلك سيكون من الرائع أن تحضري لحفلة شواء بالهواء الطلق.

 

للمزيد عن موضوعات عيد الأضحى قد يعجبكِ نقش حناء بني لليدين لعيد الأضحى 2023.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات