زيوت طبيعية تعيد للبشرة نضارتها قبل عيد الأضحى

بدأت استعدادات عيد الأضحى وإذا كانت البشرة مع طقس الصيف القاسي قد تعرضت للجفاف و البهتان، فيمكنكِ استعادة نضارتها بإضافة بضع قطرات من زيوت طبيعية فعالة في هذا الشأن.
تساعد زيوت الوجه بالفعل في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا، معروفة  بأنها مرطبات طبيعية تغذي البشرة وتحميها من الجفاف، حتى باتت  زيوت الوجه هي الكلمة الطنانة في صناعة العناية بالبشرة لفوائدها في الحفاظ على صحة البشرة وقدرتها على تأخير الشيخوخة.


استخدمت الزيوت الطبيعية ، مثل زيت جوز الهند وزيت زبدة الشيا وزيت الزيتون ، للعناية بالبشرة والعناية بالشعر لعدة قرون فهي مكونات طبيعية غنية بخصائص الترطيب كما أنها مضادة للبكتيريا. يعتقد البعض أن استخدام الزيوت الطبيعية - مثل زيت جوز الهند والزيتون الزيت وزيت بذور عباد الشمس - يتسبب في الإصابة بالحساسية ، لكنه اعتقاد غير صحيح. 


ومع ذلك ، ينصح الأطباء  بالتأكد من مدى ملاءمة الزيوت الطبيعية لبشرتكِ،إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فلا داع لتطبيق الزيوت على الوجه. هناك عامل آخر يجب مراعاته قبل استخدام الزيوت الطبيعية وهو  التعرض لأشعة الشمس بعد وضعها. يوضح الخبراء بحسب موقع “هيلث لاين”  "عند وضع زيوت طبيعية على الوجه يجب عدم التعرض مهائيًا لأشعة الشمس لعدة ساعات على الأقل لأن التعرض المباشر قد يسبب حروقًل وبقع داكنة”.  

زيوت البشرة المصدر Freepik
                                                         زيوت البشرة المصدر Freepik                       
 

 

الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة: 


1. زيت جوز الهند


يمتص الجلد زيت جوز الهند بسهولة ، ومن المعروف أن له العديد من الفوائد الصحية ، كما يحتوي على  الفيتامينات E و K ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا. 
لكن قد يتسبب زيت جوز الهند في ظهور الحبوب. فهو خيار جيد لجميع أنواع البشرة ، إلا إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب، يفضل هنا عدم استخدامه. 

ما رأيك متابعة أيضاً تفتيح البقع الداكنة في الجسم بالزبادي وزيت جوز الهند

2. زيت الزيتون


 زيت الزيتون لا يسبب الحساسية عادة ، ولكن للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من اختيار الصنف البكر الممتاز. يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات A و D و E و K ، 
يعد زيت الزيتون خيارًا رائعًا لترطيب جميع أجزاء الجسم. فهو لا يرطب ويغذي بحسب بينما هو منظف أيضًا ينقي البشرة من أي شوائب ويمنحها النضارة، لذلك طبقيه قبل عيد الأضحى بمدة كافية حتى تبدو بشرتكِ نقية بحلول العيد. 

 

زيت الزيتون المصدر freepik
                                                                زيوت البشرة المصدر Freepik       

 

3. زيت الجوجوبا

الجوجوبا موطنها الأصلي المكسيك وجنوب غرب أمريكا ، حيث تم استخراج زيوتها من بذورها واستخدمت طبيًا من قبل قبائل الأمريكيين الأصليين. وجد الباحثون أن زيت الجوجوبا له تأثيرات مضادة للالتهابات تساعد على التئام الجروح. أما ما يميزه كخيار لنضارة البشرة هو تركيبته الفريدة التي تشبه في خصائصها الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، ولذلك هو لا يسبب حب الشباب على الإطلاق كما أنه يمتص بسهولة. 

4. زيت اللوز


مصنوع من اللوز الخام المضغوط ، زيت اللوز مليء بالفوائد الصحية ، مثل فيتامين هـ ، والزنك ، والبروتينات ، والبوتاسيوم . قوامه أخف من زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

5. زيت بذور العنب


يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين ه والأحماض الدهنية الأساسية ، وهو خفيف الوزن مقارنة بالزيوت الطبيعية الأخرى. كما أن له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ، لا يرتبط زيت بذور العنب بأي ردود فعل تحسسية. كما أنه يحتوي على عدد من المواد الكيميائية النباتية التي لها فوائد مضادة للأكسدة أيضًا، لذلك هو أفضل الزيوت في تأخير الشيخوخة

زيوت الوجه المصدر freepik
                                                                    زيوت البشرة المصدر Freepik               

 

كيف تُستخدم زيوت الوجه؟


عند استخدام زيوت الوجه للحصول على بشرة متوهجة ، من الأفضل أن تقومي بوضعها بعد التنظيف ، بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً. استخدمي بضع قطرات وقومي بتدليك الزيت بلطف على وجهكِ ورقبتكِ. اتركيه حتى يمتص قبل وضع أي منتجات أو مكياج إضافي. 
تذكري أن تختبري الزيوت الجديدة وتوقفي عن استخدامها إذا واجهت أي تهيج أو ردود فعل سلبية. يُنصح بسؤال طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي العناية بالبشرة للحصول على توصيات متخصصة بناءً على  احتياجاتكِ الشخصية. 
 

بعدما تعرفتِ إلى زيوت طبيعية تعيد للبشرة نضارتها قبل عيد الأضحى ، تابعي الآن الكركم أهم علاج لمشاكل البشرة ..طبقي هذه الوصفات قبل عيد الأضحى

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة