فوائد الخوخ للحامل 

من الآمن تناول الخوخ خلال الحمل بكميات معتدلة. الخوخ غني بالحديد والبروتين والسكر والبكتين والزنك. لكن يجب اغسل الخوخ  قبل تناوله بسبب احتمالات استقرار بقايا الرش على سطح الثمر.
الخوخ فاكهة منخفضة في نسبة السكر من ثم لا ترفع سكر الدم لدى الحامل، وهو عامل يجب مراعته في النظام الغذائي المتبع خلال شهور الحمل. 

القيمة الغذائية للخوخ: 

الصورة من موقع freepik 

السعرات الحرارية - 59
الكربوهيدرات - 15 جم
بروتين - 1.4 جم
الدهون - 0.4 جم
الألياف - 2.3 جم
فيتامين سي - 6.3 ملغ
فيتامين أ - 37 ميكروغرام
البوتاسيوم - 185 ملغ
مغنيسيوم - 12 ملغ
حديد - 0.5 ملغ

فوائد الخوخ للحامل: 

1. فيتامين سي

الصورة من موقع freepik 

الخوخ غني جدًا بفيتامين سي ، وهو ضروري لتكوين عظام الطفل وأسنانه وعضلاته وغضاريفه وأوعيته الدموية. يمنحك 100 جرام من فاكهة الخوخ 6.6 ملليجرام من هذا الفيتامين.
يساعد فيتامين سي في امتصاص الحديد بسهولة ، مما يعزز الوقاية من فقر الدم. ويحد من فرص الولادة المبكرة كما أنه يقلل لاحقًا علامات التمدد. 

ما رأيك في معرفة المزيد من فوائد ماسك الخوخ لعلاج مشاكل الشعر لا تصدق!

2. حمض الفوليك

100 جرام من فاكهة الخوخ تعطي حوالي أربعة ميكروجرام من حمض الفوليك.
حمض الفوليك عنصر غذائي أساسي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل . يساعد في نمو دماغ الطفل والعمود الفقري ويمنع الجنين من عيوب الأنبوب العصبي. 

3. البوتاسيوم

يحتوي الخوخ على البوتاسيوم ، مما يساعدك على التعامل مع مشاكل الحمل اليومية. يقلل من الشعور بالتعب والدوار والقلق وتشنجات الساق وتورم الكاحلين والقدمين ، وهي أمور شائعة أثناء الحمل. كما يحافظ على توازن السوائل في الأم والطفل.

4. الألياف

الصورة من موقع freepik 

يعد الخوخ مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية ، يقدم حوالي 1.5 جرام لكل 100 جرام من الفاكهة. لذلك ، يساعدك على الحفاظ على محتوى الألياف بشكل مثالي أثناء الحمل من خلال علاج مع الإمساك وعسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

5. التخلص من السموم 

الخوخ من العوامل الطبيعية لإزالة السموم. أثناء تنظيف المعدة والأمعاء ، يقوم الخوخ أيضًا بطرد السموم من الأعضاء الأخرى مثل الكبد والكلى والطحال. 

6. بيتا كاروتين

يعد الخوخ مصدرًا طبيعيًا لهذا الفيتامين الرائع ، وهو جزء من فيتانين أ. يساعدك تناول الخوخ على سد حاجة جسمك  من بيتا كاروتين 1 . يساعد بيتا كاروتين في تقوية جهاز المناعة لجسمك وكذلك لطفلك.
إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على هل الشمام مضر للحامل؟

المصدر : the parenting

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة