اضرار اليانسون للحامل 

اليانسون من التوابل الشهيرة ويتميز بنكهة عرق السوس، يستخدم  في الأطباق اللذيذة والحلويات والشاي والمكملات الغذائية. 

هل من الآمن تناول اليانسون أثناء الحمل؟

اليانسون آمن للاستهلاك أثناء الحمل بكميات صغيرة في الطعام كتوابل. ومع ذلك ، لا توجد أدلة كافية تشير إلى سلامة اليانسون كمكمل غذائي للنساء الحوامل.
وفقًا للمجلة الدولية للعلوم الكيميائية والكيميائية الحيوية ، فإن المركبات النشطة في اليانسون لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. 

الصورة من موقع istockphoto

وجدت دراسة نُشرت في Complementary Medicine and Therapies أن اليانسون آمن للاستخدام في الحمل بكميات متوسطة. ومع ذلك ، إذا كانت الحامل تتناول  دواء للحفاظ على سيولة الدم، فقد يؤثر تناول اليانسون على عمل الدواء أثناء الحمل. 

هل الخمس بهارات آمنة عند الحامل؟ 

أيضا ، اليانسون هو أحد التوابل الرئيسية في مزيج البهارات الخمس. وفقًا لقاعدة بيانات الأغذية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، تحتوي البهارات الخمس أيضًا على القرفة والشمر والزنجبيل وجذر عرق السوس. العديد من هذه التوابل آمنة للاستهلاك بكميات غذائية متوسطة  أثناء الحمل.

الصورة من موقع istockphoto

في حين أن القرفة ، والشمر ، والزنجبيل ، واليانسون آمنة للاستهلاك بكميات متوسطة، إلا أن مكون جذر عرق السوس في التوابل الخمس يثير بعض القلق. 
لا ينصح بتناول عرق السوس من أي نوع للنساء الحوامل لأنه قد يغير مستويات الهرمونات ويرتبط بالولادة المبكرة 
لذلك ، في حين أنه يمكن تناول اليانسون في حد ذاته بكميات من الطعام ، يجب تجنب تناول خمس بهارات تمامًا أثناء الحمل. 

ما رأيك في معرفة المزيد عن اليانسون النجمي علاج للأرق 

هل شاي اليانسون آمن للشرب عند الحامل؟

نظرًا لأن اليانسون يعتبر آمنًا للاستهلاك بكميات صغيرة من الطعام أثناء الحمل ، فمن الآمن تناول شاي اليانسون. ومع ذلك ، اشربي شاي اليانسون باعتدال لتجنب تناول الكثير من التوابل. 

كذلك، ضعي في اعتبارك أنه كلما طالت مدة تحضير الشاي ، زادت كمية اليانسون التي يحتوي عليها المشروب. اشربي كمية أقل إذا كنتِ تحبين الشاي المخمر. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على اليانسون للحامل في الشهر التاسع

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر: pregnancy food checker

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة