فوائد البطيخ للحامل 

يعتبر البطيخ من أكثر الفواكه المغذية التي يمكن إضافتها للنظام الغذائي أثناء الحمل. إذا كنت تبحثين عن طريقة لذيذة لتغذية جسمك وطفلك الذي ينمو خلال فترة الحمل ، فابحثي عن البطيخ.
البطيخ فاكهة  مليئة بالكربوهيدرات الأساسية والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية ، هذه الفاكهة المنعشة ضرورية في النظام الغذائي خلال الحمل. كذلك، يحتوي البطيخ على 91 في المائة منه ماء ، من ثم هو طريقة رائعة لترطيب الجسم خلال فترة الصيف، كما أنه يساعد في  تنظيم ضغط الدم. 

فوائد البطيخ للحامل: 

1. يخفف من الحموضة

الحموضة واحدة من أكثر الشكاوى شيوعا من الأمهات الحوامل،  يعد البطيخ حلاً بسيطًا و لذيذًا وفعالًا.

الصورة من موقع istockphoto

2. يخفف غثيان الصباح

من أعراض الحمل  أيضًا غثيان الصباح. إذا كنتِ تبحثين عن طريقة طبيعية للتخفيف من هذا الشعور فإنه البطيخ.
يعد شرب كوب من عصير البطيخ الطازج في الصباح الطريقة المثلى لبدء يومك. والأفضل من ذلك كله ، أن الخصائص المهدئة للبطيخ معروفة بأنها تساعد في تهدئة الغثيان الناتج عن الحمل.

ما رأيك في معرفة الأكلات الممنوعة للحامل 

3. يساعد في تخفيف الجفاف

الترطيب مهم للحامل أكثر من الأصحاء، ومن أفضل طرق الترطيب الداخل هو تناول حصة من البطيخ. هذه الفاكهة الغنية بالماء و بالفيتامينات والسوائل الأساسية، هي  طريقة مثالية لحماية الجسم من الجفاف.  يحتوي البطيخ أيضًا على مضادات الأكسدة القوية مثل اللايكوبين ، والتي يمكن أن تساعد في درء المرض وتقليل خطر التهاب الجهاز التنفسي. 

الصورة من موقع istockphoto

4. إزالة السموم

هذه الفاكهة الغنية بالماء تشبه الإكسير الطبيعي المليء بخصائص الترطيب التي تعمل على تهدئة الجسم وتساعد على التخلص من السموم الضارة. بفضل محتواه المائي العالي ، يعتبر البطيخ جرعة دوائية من الطبيعة تزيل الشوائب والسموم من الجسم. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على رجيم البطيخ الأسرع لانقاص الوزن.. الفوائد والمخاطر
المصدر: Eat this 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة