اختبار الشخصية: ما ترينه أولاً يكشف عن سمات شخصيتك الضعيفة

على الرغم من أن معظم الناس يسعون جاهدين لإظهار شخصية قوية، إلا أنّ الحقيقة هي أن كل شخص لديه عيوب. قد تشمل الأفعال التي تُظهر شخصية ضعيفة الأنانية ونوبات الغضب وعدم الرغبة في العمل الجاد أو إظهار المبادرة. تعكس اختياراتك وسلوكياتك شخصيتك، وتعد اختبارات الشخصية أداة رائعة لتحديدها. الاختبار هذا عبارة عن لوحة تتضمن أربعة عناصر، وما ترينه أولاً سيكشف عن طبيعتك وسماتك الشخصية. ما عليك سوى النظر إلى اللوحة لمدة 6 ثوانٍ فقط.

ماذا رأيت أولاً في اللوحة؟ مرري إلى الأسفل واكتشفي مع "الجميلة"، ما إذا كنتِ ضعيفة الشخصية وتتظاهرين بالقوة، والأشياء التي لا تكشفينها عادةً عن نفسك.

اختبار شخصية يكشف نوع شخصيتك الحقيقي؟

الصورة من asiacue

  • الطاووس

إذا كان الطاووس هو أول ما لفت انتباهك، فأنتِ عبقرية وماهرة بشكل استثنائي في مختلف المجالات. تحتفظين بمعرفتك لنفسك وتستخدمينها بشكل جيد. ومع ذلك، أنتِ أنانية وتركزين على نفسك إلى حد كبير وعلى حساب الآخرين. تحاولين السيطرة والهيمنة على الآخرين والتحكم والمنافسة وتحقيق أهداف شخصية من خلال حرمان الآخرين من فرصة النجاح، وهذا ما تكشفه حركات شفاهك اللاإرادية من أسرار عن شخصيتك.

  • فروع الشجرة

إذا رأيتِ فروع الشجرة أولاً فهذا يدل على أنك مليئة بالأفكار الرائعة ولكن لا تعبرين عنها، وتمسكك بالأفعال والسلوكيات والأفكار المريحة والمألوفة يُظهر ضعف شخصيتك. غالباً ما يحد الخوف والقلق من معتقداتك وأنماط تفكيرك. تقود سمات الشخصية هذه، الآخرين إلى الاعتقاد بأنك قاسية وغير مراعية لمشاعر الآخرين. يمكنك أيضاً إجراء اختبار تحليل شخصية لكشف نسبة نقاط الضعف والقوة لديك.

  • اليد

إذا لفتت انتباهك اليد أولاً، فهذا يعني أنك مسترخية وتفتقرين إلى الدافع والحافز. إن التنصل من مسؤولياتك والعمل دون المستوى وتجاهل المواعيد النهائية المهمة يُظهر ضعف شخصيتك. وغالباً ما تتعرضين لمشكلات يمكن أن تؤثر على علاقاتك المهنية والأسرية.

  • الخضروات والفواكه

أما إذا لفتت انتباهك الخضروات والفواكه أولاً، فهذا يشير على أنك تفقدين أعصابك بين الحين والآخر، وهذا الافتقار إلى ضبط النفس يشير إلى ضعف في شخصيتك. عندما تسمحين لأشخاص آخرين أو مواقف أخرى بإثارة غضبك، فهذا يظهر ضعفاً عاطفياً ونقصاً في ضبط النفس. تكمن قوة شخصيتك في التعبير عن مشاعرك بهدوء بدلاً من التصرف الغاضب أو العنيف. كما يمكن أن يكشف اختبار الشخصية القوية للمرأة  عن مفتاح أدائك الفعّال في المناصب القيادية ووجهات نظرك البنّاءة للمواجهة.

المصدر: oureverydaylife

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات