اختبار تحليل شخصية لكشف نسبة نقاط الضعف والقوة لديك

يمكن خوض اختبار تحليل شخصية في ثوان قليلة ان يساعد على كشف الكثير من جوانب الشخصية الخفيفة وطباعها ودوافع القرارات التي تصدر عن صاحبها واسباب الخطوات التي يقوم بها. وفي اختبار تحليل الشخصية هذا يجب النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تتم رؤيته من اللحظة الاولى من ضمن عدة اشكال متداخلة. وهكذا يمكن اكتشاف نسبة القوة مقارنة مع نسبة الضعف فيها. 

اختبار تحليل شخصية من خلال الرسم 


لخوض اختبار تحليل الشخصية هذا يكفي النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تمت رؤيته قبل الاشكال الاخرى. وهذا يساعد على معرفة ابرز نقاط القوة ونقاط الضعف ونسبتها. 


الثعلب 


اذا تمت رؤية الثعلب اولاً بعد النظر الى الرسم مباشرة فهذا يدل على ان نسبة القوة في الشخصية تصل الى 65%. ويرتبط هذا ببعض الصفات ومن ابرزها القدرة على تحدي الصعوبات والصبر في الاوقات الصعبة. وينطلق من طريقة مميزة في التفكير تفيد بأن تلك الاوقات مجرد مرحلة موقتة وعابرة ولا بد من ان تمر وان يتم العبور بعدها الى الضفة الآمنة والى السعادة والنجاح. كما تنتج هذه النسبة عن الحرص الدائم على التعامل بطريقة ايجابية مع كل المواقف وعلى الحفاظ على النظرة المتفائلة الى الامور لأنها الاكثر فائدة والاكثر تحقيقاً للاهداف. وتعني رؤية الثعلب اولاً ان من صفات الشخصية في هذه الحالة الشعور الدائم بالرضى عن الذات من دون ان يمنع هذا السعي الى تحقيق الطموحات والى اظهار العناد وخصوصاً امام المعوقات. كما انها تشير الى التمتع بثقة الآخرين بسبب اظهار الاندفاع والحماس كلما احتاج هؤلاء الى المساعدة. وتدل على التحلي بالكثير من الطاقة والحيوية وهي من ابرز الاسباب التي تساعد على تحقيق النجاح وتطوير القدرات من اجل بناء غد افضل وتحقيق الاهداف من دون مواجهة الكثير من المشاكل.    

اقرئي أيضاً: اختبار شخصية يعلمك كيف تحمين نفسك من الامراض

 

اختبار

 

الدلفين 


يمكن ان يتم في اختبار تحليل الشخصية المعتمد على الرسم ان تتم رؤية الدلفين اولاً. وهذا يعني ان نسبة القوة والضعف في الشخصية تتساويان حيث تبلغ كل منهما 50%. وهذا يعود الى التمتع ببعض الصفات الايجابية ومنها عدم اظهار الانكسار والتراجع امام المعوقات التي يمكن ان تعترض اي مشروع. كما يرتبط ببعض الطباع ومنها حب التواصل والحوار ومد الجسور مع الآخرين والانفتاح عليهم من دون التفكير في خلفياتهم الثقافية او في انتمائهم او جنسيتهم ومن دون اعتراض على اختلاف آرائهم. وهذا يعني التحلي بالمرونة والقدرة على العمل في ظل فريق والتعامل مع اقتراحات مختلفة ومتنوعة وان كانت مناقضة للقناعات الشخصية. كما يدل على القدرة على فرض الحضور في الكثير من المواقف والمناسبات والمشاريع. وفي المقابل تتسم الشخصية في هذه الحالة ببعض الصفات السلبية ومنها عدم تقبل اعتذار الآخرين بسهولة والاستعداد لقطع بعض العلاقات وان كانت مفيدة وجيدة. ومنها اظهار التهور احياناً في اخذ بعض القرارات وعدم التمييز بين الخيارات الجيدة وتلك الخاطئة اضافة الى عدم الرغبة  في الامتثال لبعض القواعد احياناً وبلوغ مرحلة الفوضى في الحياة في بعض الاوقات. وتشير رؤية الدلفين ايضاً الى عيوب اخرى للشخصية مثل عدم تقبل بعض التغييرات ورفض بدء اي تجربة جديدة من دون التمهيد لوقت طويل. وهذا ابرز ما يظهر من خلال اختبار تحليل الشخصية هذا الذي يستند الى القدرات البصرية والسرعة في رؤية شكل قبل اشكال اخرى متداخلة.  
 

أضف تعليقا