خطوات ضرورية لتطبيق أي قناع جمالي

إليك 5 خطوات ضرورية عند تطبيق أي قناع، اتبعيها واحصلي على أقصى درجات الإستفادة التي ستمنح بشرتك الإشراق والنضارة.

تملك معظم النساء بشرة مختلطة، فهي دهنية في منطقة الجبين والأنف والذقن، بينما تعاني من فرط التصبغ في الخدين وجفاف أو تقشر في المناطق الخارجية من الوجه وربما بثور حول الفك. لذلك لا بد من استخدام أكثر من قناع لمعالجة كل مشكلة على حدى وعدم الإكتفاء بقناع واحد يطبق على كامل الوجه. ولأفضل طريقة اتبعي معنا الخطوات التالية:

1-قومي بفحص جيد لبشرتك لمعرفة ما تعاني منه من مشاكل سواء كانت تقشير في الخدين أو بهتان في اللون أو حتى بروز الخطوط الرقيقة.

2-اختاري أقنعة الوجه التي تعالج هذه المشاكل، على هذا الأساس:

3-استخدمي قناع أساسه الطين للمناطق الدهنية لأنه يساعد على امتصاص الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة.

أما بالنسبة لبقع الشمس وفرط التصبغ فاستخدمي قناعاً يحتوي على عناصر تضفي البريق والإشراق على وجهك وهو الذي يحتوي على فيتامين C وحمض الأريليك وعنصر الهيدروكينون.

4-لمعالجة جفاف البشرة عليك استخدام قناعاً غنياً بحمض الهيالورونيك أو عناصر مرطبة أخرى مثل زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا أو العسل.

5-أما بالنسبة لتعب العينين فاختاري قناعاً يحتوي على الخيار وفيتامين C وE والكافيين لأنه مفيد جداً للعيون.

6-اغسلي وجهك دائماً قبل وضع أي قناع. واستخدمي المياه الدافئة عند التطبيق لأنه ذلك سيساعد على فتح المسام وعلى اختراق القناع الطبقات العميقة وسيسمح للبشرة من الإستفادة بشكل كامل من فوائد القناع، وإذا كنت تملكين الوقت ننصحك بوضع منشفة دافئة رطبة على وجهك لبضع دقائق قبل وضع القناع.

7-طبقي كل تركيبة قناع على منطقة المشكلة التي يعالجها هذا القناع.

8-اقرئي أولاً التعليمات المكتوبة على كل قناع لمعرفة متى يجب إزالة كل واحد منها، أو للإستفادة من الوقت حاولي إستخدام الأقنعة التي تحتاج إلى نفس الوقت تقريباً قبل إزالتها. بعد ذلك وعند انتهاء الوقت، غسلي وجهك بالماء الدافئ أو أزيلي الأقنعة بمنشفة رطبة ودافئة.

اقرئي أيضاً:

تبريد البشرة لحمايتها من الجفاف في رمضان

5 علاجات ممتازة تخلّصكِ من بقع الكلف

علاجات وزيوت فعالة للتخلص من جفاف المرفقين بشكل نهائي

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة