تجاعيد البشرة.. تخلصي منها بماسك الأرز الياباني

لا يدرك معظم الناس فوائد الأرز باستثناء النساء اليابانيات، اللاتي استعنَّ بفوائده للصحة والبشرة منذ قرون، حيث يكمن سرّ جمالهن في استخدام الأرز بصفة خاصة لمنع ظهور تجاعيد البشرة مبكراً، والحفاظ على جمالها. 

ويعتبر الأرز مصدراً ممتازاً لحمض اللينوليك والسكوالين وهو أحد مضادات الأكسدة القويَّة التي تحفزّ إنتاج الكولاجين وتقلّل من ظهور التجاعيد، ويحمي السكوالين البشرة من أشعة الشمس، كما يحتوى الأرز على كمية وافرة من الفيتامين E ومادة gamma-oryzanol المعروفة بقدرتها على حماية القلب وخفض معدلات الكولسترول. 

 

اقرئي أيضاً بوتكس طبيعي لمكافحة التجاعيد

 

نقدِّم لك طريقة بسيطة تستخدمها النساء اليابانيات لتحضير ماسك من الأرز يؤدي إلى إزالة التجاعيد وإضفاء الإشراق على البشرة، استخدميه مرَّة كل أسبوع، وسيبدو وجهك وكأنّه أصغر بعشرة سنوات.

المكوّنات: 

- 3 ملاعق كبيرة من الأرز البني العضوي الذي يحتوي على كميَّة أكثر من المعادن.

- ملعقة كبيرة واحدة من حليب جوز الهند.

- ملعقة كبيرة من العسل.

 

اقرئي أيضاً تجاعيد البشرة.. علاجها في هذه الوصفة

 

طريقة التحضير: 

- إغلي الأرز وصفّيه، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند إلى الأرز، وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل، ثم أخلطي المزيج جيّداً، وضعي القناع على بشرة نظيفة وجافة، واتركيه حتى يجفّ، ثم قومي بتنظيف وجهك واغسليه بالمياه التي غليت الأزر فيها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مياه الأرز تحتوي على خصائص قويَّة مضادة للأكسدة، إذ إنّها ترطب الجلد وتنشط الدورة الدمويَّة، وتساعد أيضاً على إزالة بقع الشيخوخة وتخفّف الالتهاب، وستجعل بشرتك صحيَّة ورطبة، وينصح باستخدامها أيضاً من أجل حماية بشرتك من أشعة الشمس.

 

أضف تعليقا