4 أقنعة لإشراقة البشرة الباهتة

تحرص كثير من النساء على الحصول على بشرة صافية ومتألقة خالية من الشوائب، وللحصول على هذه النتيجة تتجه الأغلبيَّة منهنَّ إلى شراء العديد من كريمات ومساحيق التجميل الكيماوية، لكنَّها في بعض الأحيان لا تعطي النتيجة المطلوبة، بل وتزيد الأمور سوءاً في بعض الحالات.

 

وفي بعض الأحيان تفقد البشرة تألقها ونضارتها نتيجة للعوامل الجويَّة المختلفة واستخدام مساحيق التجميل غير المناسبة، ولذلك  نقدم لك مجموعة من الوصفات التي تعتمد على مكونات بسيطة طبيعيَّة متوفرة في كل مطبخ لعلاج مشاكل البشرة الباهتة  لاستعادة إشراقة و نضارة وتألق البشرة والتي تغنيك عن المساحيق الكيماوية، وهي كالتالي:

 

قناع الفواكه الطازجة: ملعقة واحدة صغيرة من عصير الأناناس، وملعقة صغيرة من حليب جوز الهند، ونصف ملعقة من العسل، وتخلط جميع هذه المكونات للحصول على قناع يطبق على البشرة لمدَّة 20 دقيقة قبل أن يغسل بالماء العادي.من فوائد هذا القناع أنه يمنح الإشراقة للبشرة الباهتة.

 

إقرئي أيضاً: قناع الفراولة لبشرة ناعمة خالية من التجاعيد

 

قناع الكركم: ملعقة صغيرة من كريم الحليب، والقليل من الكركم وبضع قطرات من زيت اللوز، وتخلط جميع هذه المكونات وتطبق على الوجه مع تجنب العينين. ويترك الخليط حتى يجف قبل غسله بالماء. وتجدر الإشارة إلى أنَّ الكركم يمتلك خصائص مطهرة  ومبيّضة طبيعيَّة، ويستخدم عادة في الثقافات الشرقيَّة لعلاج البشرة قبل مراسم الزواج.

 

قناع العدس: ملعقة واحدة كبيرة من العدس الأحمر أو الأصفر المسحوق، وتضاف إليها بضع قطرات من زيت جوز الهند، للحصول على قناع يطبق على الوجه ويترك حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر.

 

4ـ قناع قشور الفواكه: تترك قشور البرتقال أو الليمون لتجف تحت الشمس، ومن ثم تطحن وتخزن لاستخدامها عند اللزوم. ولتحضير القناع تخلط ملعقة صغيرة من المسحوق السابق مع ماء الورد للحصول على ما يشبه العجينة التي تطبق على البشرة لمدَّة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء. تكرَّر هذه العمليَّة مرَّتين في الأسبوع.

 

إقرئي أيضاً: ماسكات رائعة بالعسل

إقرئي أيضاً:علاج لحفر الوجه في وصفات طبيعية

إقرئي أيضاً:الكركم للبشرة... هكذا يعيد إليها الإشراق!

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة