علاجات وزيوت فعالة للتخلص من جفاف المرفقين بشكل نهائي

هل تعانين من جفاف شديد في المرفقين ولا تساعدك الكريمات العادية على ترطيبهما؟ جربي هذا العلاج الطبيعي! إنه معجزة لترطيب الجلد الجاف عند مستوى المرفقين.

رغم أنه يستعان بالمرفقين كثيراً ويتم استخدامهما بشكل كبير يومياً، ولكننا حين نقوم بترطيب أجسامنا بانتظام يبدو من الواضح  تماماً أننا ننسى ترطيبهما!

ثمة العديد من الكريمات والمنتجات لترطيب الجلد والمرفقين الجافين، إلا أن هذه المنتجات تحتوي مواداً كيميائية وسامة للبشرة، ولا تكون فعالة بالضرورة.

ولكي ترطبي مرفقيك الجافين اختاري الوسائل والعلاجات الطبيعية التي تساعد على تغذية وتقوية الجلد دون أن تسبب له آثار جانبية غير مرغوبة.

 

اقرئي أيضاً خمس خطوات بسيطة للتخلص من سواد الركبتين والمرفقين

 

وإليك في ما يلي هذا العلاج الطبيعي المرطب للمرفقين الجافين:

المكونات:

-  1/8 |(ثُمن) كوب من زيت الزيتون

- 1/4 (رُبع) كوب من السكر البني

الطريقة والاستخدام

  • امزجي زيت الزيتون مع السكر البني ودلّكي بلطف المرفقين الجافين. واتركي المزيج على مرفقيك لبضع دقائق ثم اغسليهما بالماء.
  • ثم ضعي الكريم المرطب الذي تستخدمينه.
  • وبامكانك استخدام هذا العلاج الطبيعي خلال عدة أيام إلى أن تلمسي أن مرفقيك أصبحا أكثر نعومة وملمسهما حريرياً.

فوائد هذا العلاج الطبيعي على المرفقين الجافين:

زيت الزيتون

زيت الزيتون البكر غني بالفيتامين إي والأحماض الدهنية الأساسية والعناصر المعدنية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم  والسيلينيوم . وهو مغذي ومنشط، ويرطب الجلد ويحسن ملمسه بشكل واضح. فكري باستخدام زيت الزيتون لإزالة المكياج أو لتدليك البشرة.

السكر البني

يستخدم السكر البني في هذه الوصفة العلاجية لتقشير جلد المرفقين وترطيبهما وتفتيح لونهما. وفرك السكر على الجلد يساعد على تجديد الخلايا وينشط الدورة الدموية.

 

إليك قائمة بأفضل الزيوت الطبيعية لترطيب الجلد!

زيت الأركان (ويسمى الذهب السائل)

الموطن الأصلي لهذا الزيت هو المغرب حيث يستخرج من لوز شجر الأركان وهو مثالي لتجديد وتغذية وترطيب الجلد حول المرفقين، والوجه والجسم بأكمله. وزيت الأركان زيت طبيعي غني بالفيتامين إي ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية. وإضافة إلى ذلك فإنه يمنع جفاف الجلد وظهور التجاعيد. ولكن تذكري أن زيت الأركان حساس للضوء لذا تجنبي وضعه على الجلد خلال النهار.

زيت اللوز الحلو

هذا الزيت يهدئ البشرة ويغذيها، وهو مفيد لتخفيف تهيج الجلد وعلاج مشاكله مثل الأكزيما. وعلاوة على ذلك، فإن زيت اللوز الحلو هو زيت طبيعي يمنع جفاف الجلد بفضل محتواه العالي من الأوميغا6 والأوميغا9، والأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لتجديد  غشاء الهيدروليبيك  الذي يغطي الجلد. ولاحظي كذلك أن زيت اللوز الحلو يساعد كذلك على منع مشاكل معينة في فروة الرأس.

زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية. وتمتاز زبدة الشيا بخصائص مواتية وصديقة للبشرة والجلد وتعمل على ترطيبه وتجديد خلاياه. وهذا المنتج الطبيعي يرطب ويغذي الجلد بعمق ويحسن ملمسه، وعلاوة على ذلك يمنع مشاكل معينة في الجلد.


اقرئي أيضاً

تبييض المرفقين والركبتين في وصفات سهلة

طرق ترطيب بشرة المرفقين

وصفات لتبييض الركبيتين والمرفقين

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة