فوائد فاكهة الشيكو للحامل

هل سمعتِ من قبل عن فاكهة الشيكو، ربما تكون الإجابة بنعم، وربما تكون لا، فإذا كانت اجابتك بلا فتعالي معنا نعرفكِ على فاكهة الشيكو ومدى فوائدها للحامل، فاكهة الشيكو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية والتي تعزز من صحة الحامل وتعتبر فاكهة الشيكو من الفواكه الأستوائية ذات المذاق الحلو والذي يشبه إلى حد كبير طعم الكراميل وهذه الثمرة تشبه ثمرة الكيوي فهي بيضاوية الشكل وتأخذ اللون البني، وتتعدد فوائد فاكهة الشيكو للحامل، لذلك سوف نقدم لكِ فوائد فاكهة الشيكو للحامل فتابعي معنا المقال التالي .

فوائد فاكهة الشيكو للحامل:

فوائد فاكهة الشيكو للحامل(الصورة من موقع pixabay)

• تحسن من حركه الامعاء

فاكهه الشيكو من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية والتي تعزز من صحة الجهاز الهضمي وتحسن من حركة الأمعاء كما إنها تحد من الإصابة بالإمساك والتي عادة ما تعاني منه الحامل خلال فترة حملها، كما أنه تقي من الإصابة بسرطان القولون .

• تحد من زيادة الوزن 

مع الحمل وتغير الهرمونات الجسم تصبح الحامل عرضه لزيادة الوزن، ولكن تناول فاكهة الشيكو بالقدر المعتدل يجنب الحامل زيادة الوزن حيث أن فاكهة الشيكو تحتوي على سعرات منخفضة بالإضافة إلى أنها تمنح الشعور بالشبع نظراً لغناها بالألياف الطبيعية .

• تعزز من صحة العظام

فاكهة الشيكو تحمي الحامل من هشاشة العظام(الصورة من موقع pixabay)

تعمل فاكهة الشيكو على تعزيز صحة عظام الحامل وحمايتها من هشاشة العظام حيث أنها غنية بالعديد من المعادن مثل الفسفور والكالسيوم والزنك .

• تجنب الحامل الإصابة بأمراض القلب 

تتميز فاكهة الشيكو بقدرتها على ضبط ضغط الدم لدى الحامل وحمايتها من أمراض القلب بالإضافة إلى تنظيم ضرباته فهى غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن المعززة لصحة الحامل .

• تمنح الحامل مزيداً من الطاقة 

تحتوي فاكهة الشيكو على مادة السكروز، تلك المادة التي تمنح الحامل المزيد من الطاقة والحيوية، فمن المعروف أن الحامل ينتابها الكسل والخمول خلال فترة الحمل وللتخلص من هذه المشكلة عليكِ بتناول فاكهة الشيكو .

• تعزز من إنتاج الكولاجين بالبشرة

فاكهة الشيكو تمنح بشرة الحامل النضارة والحيوية(الصورة من موقع pixabay)

تعمل فاكهة الشيكو على تعزيز نسبة الكولاجين بالبشرة مما يمنح بشرة الحامل النضارة والحيوية فهي من الفواكه الغنية بفيتامين أ، ه بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والتي تحسن من صحة البشرة .

• تحسن من صحة الجهاز المناعي

من المعروف أن الحامل خلال فترة الحمل تصاب بنزلات البرد نتيجة لضعف في الجهاز المناعي لديها مما يسهل من دخول العدوى الفيروسية إليها، ولكن بتناول فاكهة الشيكو فإنها تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي نظراً لغناه بفيتامين ج وفيتامين أ .

• تحمي الحامل من الإصابة بالأنيميا

تحتوي فاكهة الشيكو على العديد من المعادن ومنها معدن الحديد والذي يسهم في انتاج الهيموجلوبين بالدم مما يقي الحامل من مرض فقر الدم .

اذا أردت معرفة المزيد إليك أطعمة تعزز من إنتاج الهيموجلوبين بالدم لدى الحامل

ملحوظة : يفضل دائماً استشارة الطبيب المختص أولاً

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة