فوائد البوملي للحامل

خلال فترات الحمل ربما ترغبين في تناول بعض الأطعمة التي كنتِ لا تفضلين تناولها قبل الحمل، وربما تكون الأطعمة الحمضية ومن ضمنها البوملي ضمن الأطعمة التي ترغبين في تناولها، ولكن تقلقين بشأن تناول البوملي خلال فترة الحمل وتتسألين هل لثمرة البوملي العديد من الفوائد عند تناولها اثناء الحمل، اليوم ومن خلال هذا الموضوع سوف تتعرفين على فوائد البوملي للحامل فتابعينا .

ما هى ثمرة البوملي :

البوملي غنية بالفيتامينات والمعادن للحامل(الصورة من موقع pixabay) 

ثمرة البوملي من الفواكه التي تنمو في فصل الشتاء ويرجع اصل موطنها إلى مناطق جنوب شرق آسيا، وهى من الثمار الحامضية ولكن ما يميزها بأن طعمها حلو، وهى ثمرة كبيرة الحجم نسبياً ويتميز اللب التي تحتويه هذه الثمرة على تعدد ألوانه فمنه الوردي والأبيض والأحمر كما أنها ثمرة غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن .

فوائد البوملي للحامل :

فوائد البوملي للحامل(الصورة من موقع pixabay)

• يرفع من مستوى أداء الجهاز المناعي

البوملي من الأطعمة الغنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة وهو من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال فترة الحمل، فهو يعزز من صحة الجهاز المناعي وبالتالي يقلل من الإصابة بالأمراض المختلفة كأدوار البرد وغيرها .

• يعالج الإمساك

يحتوي البوملي على الألياف الطبيعية والتي تساعد في حل مشكلة الإمساك عند الحامل، فهو يعمل كملين طبيعي يسهل من حركة الأمعاء .

• يقوي العظام

من المعروف أن الحامل خلال فترة حملها تحتاج إلى الكثير من العناصر المعدنية ومن ضمنها معدن البوتاسيوم وهذا المعدن متوفر في ثمرة البوملي والذي يقوم بتدعيم صحة عظام الأم، فمن المعروف أن الجنين خلال طور نموه يقوم بإمتصاص الكالسيوم من الأم لذلك يجب تعويض هذا العنصر الممتص من قِبل الجنين بتناول البوملي .

• يمنح جسم الحامل القوام المناسب

خلال فترة الحمل وتغير هرمونات الجسم تقلق بعض السيدات الحوامل بشأن زيادة الوزن، لذلك احرصي دائماً على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية والتي تمنحكِ الشعور بالشبع، وتناول البوملي يحافظ على وزنك من الزيادة حيث أنه منخفض السعرات الحرارية .

• يجنب الجنين خطر الإصابة بالعيوب الخلقية .

البوملي يحمي الجنين من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية(الصورة من موقع pixabay)

دائماً ما يعطي الطبيب للحامل الأدوية الغنية بحمض الفوليك خلال فترة الحمل وخاصة الفترات الأولي لمنع إصابة الجنين بالتشوهات والعيوب الخلقية، ويمكنكِ تناول البوملي خلال الحمل ولكن بالقدر المعتدل من أجل الحصول على حمض الفوليك الموجود به .

• يمنح وصول الأكسجين إلى الجنين

البوملي من الفواكه التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يعمل على تعزيز تدفق الدم وبالتالي يسهم في وصول الغذاء والأكسجين بشكل جيد إلى الجنين .

• يحمي من الإصابة بالأنيميا

يحتوي البوملي على معدن الحديد والذي يعمل على تعزيز نسبة الهيموجلوبين بالدم لدى الحامل مما يحميها من خطر الإصابة بفقر الدم (الأنيميا) .

• يقلل نسبة السوائل المحتبسة بالجسم

من الأشياء التي تعاني منها بعض السيدات الحوامل هو اختزان السوائل بالجسم، لذلك يعمل البوملي على تقليل احتباس السوائل بالجسم نظراً لاحتوائه معدن البوتاسيوم.

• يوازن مستوى ضغط الدم

من فوائد البوملي هو موازنة مستوي ضغط الدم بالجسم لدى الحامل مما يحميها من خطر ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم .

ملاحظة من "الجميلة": لكن بالرغم من ذلك يفضل الرجوع للطبيب أولًا حتى يحدد الكمية المسموح بها.

إقرئي أيضاً

علاج حساسية الصدر عند الحامل

أهم الفوائد الصحية لزيت الخردل علي الحامل

علاج البلغم عند الحامل في المنزل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة