نقش حنا مبتكرة لأمسيات العيد وطريقة تحضيره

من الممارسات، التي يحلو للنساء القيام بها خلال العيد  نقش الحناء على اليدين كونها عادة تراثيَّة قديمة توارثنها عبر الأجيال وما زالت كثيرات متمسكات بها حتى يومنا هذا. وقد لاقى هذا النوع من الحناء رواجاً كبيراً لديهنَّ، فزينت تصاميم رمضان أيدي النساء وامتدت من المعصم إلى الأصابع لتضفي أسلوباً جديداً على المظهر الكامل وبخاصة مع القفطان العربي، الذي يميِّز موسم العيد.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 نستعرض لك فوائد الحناء:

ـ يقضي معجون الحناء على الطفيليات التي تسبب الحساسيَّة، سواء بين أصابع الأرجل أو ثنايا الجسم، فهي تقضي على فطر التينا، الذي يصيب الأقدام وبين الأصابع وتمنع المواد القابضة المتوفرة في الحناء تشقق الجلد وتمدَّه بالصلابة والحيويَّة، كما تستخدم الحناء في علاج الجروح والتئامها بالإضافة لقدرتها الكبيرة على الترطيب والتنظيف والتطهير.

ـ أظهرت تحليلات كيميائيَّة حديثة أنَّ أوراق الحناء تحتوي على مواد مقاومة للفطريات والجراثيم البكتيريَّة، وهو ما يكسبها خصائص وقائيَّة ضد الإصابات الفطريَّة ومرض الجذام الميكروبي، الذي يصيب الجلد. وقد أخذت شركات التجميل تدرك أهميَّة الحناء في صناعتها، فبدأت تستخدمها في تركيب أنواع مختلفة من منظفات البشرة، وكريمات معالجة تشققات البشرة.

·       ماذا تحتاجين لتحضري معجون الحناء المنزلي:

·       4 ملاعق كبيرة من الحناء.

·       3 ملاعق صغيرة خل.

·       ملعقة عصير ليمون كبيرة.

 

طريقة التحضير:

ـ بعد تجهيز المكونات امزجي ملعقة من الحناء مع 3 ملاعق صغيرة من الخل والقليل من الماء الساخن واتركي الخليط لمدَّة 3 ساعات بعدها أضيفي عصير الليمون واخلطي المزيج جيِّداً وارسمي الرسم الذي يحلو لك.

ـ يمكنك شراء لصقات للرسوم تضعينها على المكان المطلوب وتملئين الفراغات بالحناء لتحصلي على رسمة مميَّزة إذا كنت غير متمرِّسة على رسم النقوش.

ـ والآن نقدِّم لك بعض الصور لكي تستوحي منها نقشتك التي ترغبين بها، برسوم مبتكرة ونقشات عصريَّة تزيدك أنوثة وجاذبيَّة، وتترك بصمة خاصة خلال سهراتك الرمضانيَّة.


اقرئي أيضاً

أسرار تتبعها السعوديات للحفاظ على لون الحناء لمدة أطول!

زيِّني أظافرك بالحناء على طريقة السعوديّات

أفضل طريقة لتحضير الحناء

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة