تعلّمي طريقة تطبيق الحناء على شعرك

لوضع الحناء على شعرك وتعطيك لونا مميزا وجميلا ،  بامكانك ان تخلطيها مع عصير الليمون أو الخلّ، ويمكن حتّى استخدام الشاي العشبي معها. المهمّ وجود نسبة من الحموضة في الخليط، لذلك لا تضعي الماء في الحنّاء، فمن شأنه أن يجعل اللون مائلاً للبرتقاليّ، في حين أنّ عصير الليمون يعمل على تغميق اللون مع مرور الوقت. يجب أن يكون الخليط سميكاً مثل الطين.

هناك عدّة طرق لوضع الحنّاء على الشعر. يمكنك فقط تدليك فروة الرأس به ، ولا تنسي ارتداء القفّازات لحماية يديك من التصبّغ. استخدمي زجاجة الضغط مثل تلك المستخدمة لصبغ الشعر في المنزل. يمكنك حتّى استخدام كيس المعجّنات.

الحنّاء تستقرّ في شعرك، الذي يغمق لونه على مدى عدّة أيّام. على عكس صبغ الشعر، تحسّن الحنّاء حالة الشعر وفروة الرأس.

إن كنت قد اشتريت مسحوق الحنّاء، فستحتاجين إلى مزجه في المنزل لتكوين العجينة. يوصي الخبراء باستخدام الماء والعسل لخلطهما مع المسحوق لتشكيل عجينة. قومي بتثبيت شعرك ووزّعي الحنّاء على طبقات رقيقة، ما سيجعل التطبيق أسهل قليلاً. يمكن أن تُترك الحنّاء ليلة كاملة، ولكنْ من الأفضل التحقّق من طريقة التطبيق، لأنّ بعض المعاجين يمكن أن يعمل في أقلّ من 30 دقيقة، فيما البعض الآخر بحاجة إلى وقت لنتيجة موفّقة.

 

إعداد الشعر لعلاج الحنّاء

يوصي معظم الخبراء بعدم غسل شعرك قبل تطبيق الحنّاء. ذلك لأنّ الحنّاء تحبس الزيوت الطبيعية داخل الشعر. إن رغبت بوضع زيت الشعر استعداداً لعلاج الحنّاء، ينبغي القيام بذلك قبل يوم من وضع الحنّاء. يمكنك استخدام الزيوت المتوفّرة في المنزل أو الزيوت الأساسية. إذا كان شعرك دهنيّاً بشكل مفرط، أو إن بقي الكثير من الزيت من العلاج الذي استخدمته، قد ترغبين في النظر في غسل الشعر قبل تطبيق الحنّاء، إذ قد يعوّق الزيت المفرط الحنّاء من العمل بشكل صحيح.

 

نصائح مفيدة

تعمل الحنّاء بشكل أفضل مع قليل من الرطوبة والحرارة، وبالتالي فإنّ تدفئة الشعر قليلاً بواسطة مجفّف الشعر وتغطيته بمنشفة يساعدان في اختراق الحنّاء للشعر. تأكّدي من شطف الشعر جيّداً وخذي وقتك لضمان خلوّ الشعر من أيّ بقايا للمعجون. الحنّاء التقليدية تترك البقع أيضاً على الجلد، لذلك فمن الأفضل استخدام قفّازات لحماية يديك وتطبيق قليل من الفازلين على خطّ الشعر لتجنّب تلطيخ البشرة.

 

أضف تعليقا