أفضل طريقة لتحضير الحناء

لا تتوانى معظم النّساء من أجل الحصول على شعر جميل ولامع ومميَّز عن استخدام كثير من الوصفات والصبغات التي تضفي رونقاً جميلاً ولوناً لامعاً للشعر، ومن أهم هذه الوصفات وأنجحها استخدام حناء الشعر.

 

وقد اُستخدم نبات الحناء من قبل السيدات منذ قديم الأزل في تزيين البشرة بالرسم عليها وتلوين الشعر وإعطائه لوناً زاهياً وجذاباً، ومع زيادة الأبحاث العلميَّة حول هذه المادَّة الطبيعيَّة، اكتشف العلماء فوائد جمَّة للحناء على الشعر تحديداً، هذه الفوائد تجعل من الحناء أفضل مادَّة طبيعيَّة تعتني بجمال وصحة وجاذبيَّة الشعر.

 

 

إقرئي أيضاً: وصفات الحناء للشعر و الجلد

 

 

فوائد الحناء

ومن أهم فوائد الحناء، تغذية الشعر وتحفيز نموه، ومنع تساقطه، كما أنها واقٍ طبيعي للشعر من أشعة الشمس الضارة، وتمنحه الترطيب واللمعان، وتغطي الشعر الأبيض، وتمنع ظهور قشرة الشعر.

 

ويساعد تطبيق الحناء بشكل منتظم على إعادة الحيويَّة للشعر، فالحناء تساعد على التخلص من الحكة والقشرة والعديد من المشاكل الأخرى.

 

 

طريقة خلط الحناء

هناك طرق عديدة لخلط الحناء، وعلى الرغم من تشابه المكونات، إلا أنَّ النتائج قد تختلف اعتماداً على بنيَّة ولون الشعر.

 

 

إقرئي أيضاً: تعلّمي طريقة تطبيق الحناء على شعرك

 

 

إليك واحدة من أفضل الطرق لتحضير الحناء والحصول على أفضل النتائج

 

- نأخذ كميَّة من الحناء على حسب طول وسماكة الشعر، ثم يضاف إليها محلول غني بفيتامين «سي» مثل عصير الليمون أو عصير أي نوع آخر من الحمضيات، ثم نقوم بإضافة الماء البارد إلى حين الحصول على قوام عجينة رخوة.

 

- ولإضافة رائحة زكيَّة للحناء يمكن أيضاً إضافة القليل من الزيوت العطريَّة المختلفة مثل زيت القرفة أو زيت الزنجبيل أو زيت الخزامى، ولترطيب الشعر أيضاً يمكن إضافة اللبن والبيض أو زيت الزيتون.

 

- ويترك الخليط في الثلاجة لبعض الوقت ومن ثمَّ يطبق على فروة الرأس بمساعدة فرشاة مناسبة، ويمكن تطبيقه بواسطة اليدين، لكن ذلك يؤدي إلى صبغهما بلون الحناء، ويترك الخليط على الرأس لفترة تتراوح بين 45 دقيقة إلى ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.

أضف تعليقا