أفضل الأحماض للبشرة 

باتت الأحماض مستحضر أساسي في روتين العناية بالبشرة، لكن استخدامها يتطلب أولًا تحديد مشكلات الجلد ثم اختيار المنتج المناسب.
الاعتقاد الخاطئ الشائع عن الأحماض أنها تتسبب في تآكل بشرتك وليست مناسبة للعناية بالبشرة. ومع ذلك ، فقد ظهرت كأهم المكونات الأساسية لإزالة فرط التصبغ والمساعدة في تفتيح البشرة. 

دليل أحماض العناية بالبشرة

تتكون أحماض العناية بالبشرة أساسًا من نوعين:

أحماض ألفا الهيدروكسية (AHAs)
أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs)
بينما يعمل كل من الأحماض كمقشر ، كلاهما مختلفان ويعملان بشكل مختلف على بشرتك.

الصورة من موقع istockphoto

على سبيل المثال ، تقوم أحماض AHAs (الأحماض القابلة للذوبان في الماء ، مثل حمض الجليكوليك) بتقشير بشرتك عن طريق تكسير خلايا الجلد الميتة على السطح بينما تغوص أحماض BHAs (الأحماض القابلة للذوبان في الزيت ، مثل حمض الساليسيليك) في عمق مسام بشرتك وتزيل مشكلة انسدادها.

الأحماض الأكثر شيوعًا: 

أحماض الجليكوليك والساليسيليك هما أكثر الأحماض شيوعًا والتي ستجديها في كثير من منتجات العناية بالبشرة . ومع ذلك ، فإن بعض الأحماض ليست أحماض ألفا هايدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي (مثل حمض الأزيليك) ، وهي متوفرة أيضا في بعض منتجات العناية بالبشرة.

دليل أحماض البشرة

1. حمض الجليكوليك

الصورة من موقع istockphoto

حمض الجليكوليك هو حمض ألفا هيدروكسي يستخدم بهدف التقشير الكيميائي. عادة ما يكون مشتق من قصب السكر. يقشر البشرة بلطف ويساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة . كما أنه يحسن نسيج الجلد وسمكه ويساعد على توحيد لون البشرة. 
 
يمكن استخدام حمض الجليكوليك لتفتيح البشرة وعلاج حب الشباب وندبات حب الشباب وفرط التصبغ. مناسب لجميع أنواع البشرة تقريبًا ، وخاصة البشرة الدهنية. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتكِ حساسة، يجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل تجربة حمض الجليكوليك.

مصادر طبيعية لحمض الجليكوليك: 

اللبن الرائب والعسل والتفاح والعنب والبابايا مصادر طبيعية جيدة لحمض الجليكوليك ويمكن استخدامها في أقنعة ومقشرات العناية بالبشرة المصنوعة في المنزل.

2. حمض الساليسيليك

الصورة من موقع istockphoto

حمض الساليسيليك هو حمض بيتا هيدروكسي. له خصائص لعلاج البثور ، مما يعني أنه يتعمق داخل مسام الجلد ويفتحها. علاوة على ذلك ، فهو يساعد في تكسير الطبقة العليا من خلايا بشرتك والقضاء على الخلايا الميتة . هذا هو السبب في أنها فعالة للغاية في علاج حب الشباب. 

فوائد حمض الساليسيليك لروتين العناية بالبشرة مهمة جدا خاصة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. ومع ذلك ، فإن حمض الساليسيليك هو أيضًا ساليسيلات، وهيكله مشابه لتركيب الأسبرين (حمض أسيتيل الساليسيليك). لذلك ، إذا كان لديك حساسية من الأسبرين ، فتجنبي حمض الساليسيليك.

3. حمض الأزيليك

حمض الأزيليك هو حمض ثنائي كربوكسيلي مشبع ، موجود بشكل طبيعي في بشرتكِ. يتم إنتاجه عن طريق الخميرة التي تبقى على البشرة . يمكن العثور عليه أيضًا في القمح والشعير. يحظى بشعبية كبيرة في علاج حب الشباب وله خصائص مضادة للالتهابات.
يناسب هذا الحمض جميع أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الحساسة. ممتاز لتقليل الالتهاب ، ويمكن لأي شخص مصاب بالوردية أن يستخدم هذا الحمض لتقليل الأعراض وتهدئة بشرته.

الصورة من موقع istockphoto

 

بعد أن تعرفت على أفضل الاحماض للبشرة ما رأيك بالتعرف على مقشر احماض الفواكه للوجه.

 

المصدر: stylecraze 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة