كيفية استخدام الأحماض في العناية بالبشرة الداكنة 

درجات البشرة العميقة غنية بالميلانين ويمكن أن تستجيب بطرق مختلفة مقارنة بألوان البشرة الفاتحة أو القمحية. خاصة مع أحماض قوية تتغلغل في أعماق بشرتكِ وتعمل على تغيير ملمسها ومظهرها. 
عليك توخي الحذر أثناء استخدام الأحماض للبشرة الداكنة الغنية بالميلانين. يمكن أن يؤدي الاستخدام غير الصحيح إلى فرط تصبغ وتهيج. 

في ما يلي دليل لاستخدام أحماض العناية بالبشرة  للون البشرة الداكن:

1. حمض الساليسيليك

الساليسيليك هو حمض آمن للاستخدام في أنواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يعمل المكون كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا للحد من انتشار الحبوب. إنه أيضًا مقشر ممتاز وموازن لزيوت يمكن استخدامه في مراحل متعددة من روتينك - منظف أو سيروم أو حتى مرطب. المنتجات التي تحتوي على نسبة 2٪ من حمض الساليسيليك تعتبر مثالية للون البشرة الأعمق.

الصورة من موقع AdobeStock

2. حمض الجليكوليك

عامل تقشير قوي، حمض الجليكوليك هو (حمض ألفا هيدروكسي) الذي يستخدم في التقشير الكيميائي والتونر والمنظفات للتخلص من خلايا الجلد الميتة من بشرتك. يحتوي هذا الحمض على أقل وزن جزيئي بين جميع أحماض ألفا هايدروكسي وبالتالي فهو شديد الاختراق بطبيعته. يمكن أن يؤدي هذا في بعض الأحيان إلى مشاكل فرط تصبغ  لأنواع البشرة الداكنة. ولهذا السبب يوصى باستخدام حمض المندليك اللطيف لتجنب مثل هذه الحالات.

3. حمض اللاكتيك

الصورة من موقع freepik

حمض اللاكتيك هو مقشر لطيف آخر يساعد على تنقية بشرتك ولكن دون تجفيفها. يتم استخلاص  حمض اللاكتيك من الحليب ، وهو موجود أيضًا بشكل طبيعي في بشرتك ويساعد على تحسين ملمسها مع الاستخدام المنتظم. للاستخدام اليومي، ابحثي عن المنتجات التي لا يزيد تركيزها عن 10٪ برقم هيدروجيني من 3.4 إلى 5.

4. حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو مناسب للبشرة الجافة الغنية بالميلانين، يتواجد  هذا الحمض بشكل طبيعي في الجلد وهو مسؤول عن الحفاظ على توازن الرطوبة. ابحثي عن التركيبات المصنوعة من المكونات الداعمة ، مثل حمض اللاكتوبيونيك واللوميكول ، والتي يمكن أن تساعد في التحكم في فرط التصبغ وتقليل ظهور البقع الداكنة والخطوط الدقيقة مع الاستخدام المنتظم.

الصورة من موقع istock

المصدر: women's health

ملاحظة من "الجميلة " : يجب استشارة الطبيب أو المختص قبل استخدام الأحماض للبشرة .

اقرئي أيضا : ماسك الفيتامينات والأحماض لجميع أنواع البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة