حيل التيك توك TikTok لعلاج حب الشباب

طوال معظم سنوات مراهقتي ، قضيت عطلات نهاية الأسبوع في صنع أقنعة الطين الخاصة بي أو الضغط على كمية كبيرة من عصير الليمون. العناية بالبشرة هي واحدة من أكثر الموضوعات شيوعًا على التيك توك TikTok ، ويبدو أن كل شخص داخل التطبيق وخارجه حريص على إيجاد حل سريع لمشاكل بشرتهم. جاذبية هذه الاتجاهات واضحة - الشعور بأنك تحصلين على شيء ما مثل خدعة أو سر.

ولكن لمجرد أن علاجات حب الشباب هذه تكتسب قوة جذب (وملايين المشاهدات) على TikTok لا يعني أنها ستغير بشرتك بين عشية وضحاها. وفقًا للخبراء، طالما أنك تعالجين أعراض حب الشباب وليس الأسباب الجذرية، فسوف ينتهي بك الأمر بخيبة أمل. تابعي القراءة لتتعرف على علاجات حب الشباب الفيروسية على TikTok .

اذا كنت تعانين من مشاكل حب الشباب، اليك طرق علاج حب الشباب الهرموني .

رش الماء المالح


يروج أحد أحدث اتجاهات العناية بالبشرة على TikTok لفوائد رذاذ ماء البحر المالح لمحاربة حب الشباب. يدعي المستخدمون أن الجمع بين الماء وملح البحر (بنفس النسبة تقريبًا التي قد تجدينها في المحيط، ملعقتان صغيرتان من ملح البحر إلى كوب واحد من الماء) يمكن أن يحد من انتشار الحبوب ويزيل البشرة المعرضة لحب الشباب. بشرتك دائما أفضل على الشاطئ، أليس كذلك؟
عندما تكونين في إجازة، من المفترض أنك تتعرضين لضغط أقل مما لو كنت في المنزل في العمل. من المعروف أن الإجهاد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تكونين في الشمس إذا كنت على الشاطئ، ونحن نعلم أن بعض الأطوال الموجية المرئية للضوء يمكن أن تحسن حب الشباب. رش رذاذ الماء المالح لا يمكنه تقليد هذه العوامل الأخرى.
على الرغم من وجود بعض الفوائد الطفيفة لرذاذ الماء المالح كمقشر، إلا أنه ليس على الإطلاق بديلاً عن معالجة حب الشباب بشكل صحيح. ناهيك عن ذلك، فإن استخدام رذاذ الماء المالح يمكن أن يجعل البشرة المعرضة لحب الشباب أسوأ. قرذاذ ملح البحر ليس حلاً مستهدفًا؛ قد يؤدي رشه على وجهك إلى تجفيف البثور، ولكنه أيضًا يجفف بقية بشرتك مما قد يؤدي في النهاية إلى المزيد من انتشار حب الشباب!

معجون الأسنان


يعتبر معجون الأسنان من أشهر طرق محاربة حب الشباب، لكن هذا لا يعني أنه يعمل (نعم، على الرغم من أن جيجي حديد تقسم بذلك). في الماضي، كان معجون الأسنان علاجًا شائعًا لحب الشباب لخصائصه المضادة للبكتيريا والتجفيف. في بعض الوقت، كان معظم معجون الأسنان يحتوي على عامل مضاد للجراثيم يسمى التريكلوسان (الذي يهدف معجون الأسنان إلى منع التهاب اللثة). لذلك لم يكن من المبالغة أن يعتقد البعض أن مضادًا للبكتيريا يمكن أن يساعد في علاج البثور، وهي بكتيريا تشكل جزءًا من الفيزيولوجيا المرضية لحب الشباب. إن معاجين الأسنان تحتوي أيضًا على صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين التي تميل إلى الجفاف، وهي أيضًا قفزة منطقية إلى" تجفيف البثور ".
لكن استخدام معجون الأسنان على بشرتك - خاصة مع إصدار TikTok لهذا الاتجاه، والذي يتضمن نشر معجون الأسنان على أنفك ثم استخدام فرشاة أسنان لفركه - ليس فكرة جيدة. لا يجب أن تكون المكونات الموجودة في معجون الأسنان على الجلد، ويمكن أن تسبب ضررًا عند وضعها موضعياً. من المعروف أن المكونات مثل صودا الخبز والكحول وبيروكسيد الهيدروجين تجف بشكل مفرط، مما قد يؤدي إلى التقشير، وفي بعض الحالات، حتى الحروق.

اذا كنت تبحثين عن أفضل محلول لحب الشباب اختاري منها الافضل لبشرتك.

قناع الجليد


تُعد علاجات الوجه الجليدية، التي تُعرف أيضًا بفرك مكعبات الثلج على وجهك، وسيلة ا شائعة أخرى للعناية بالبشرة وجدت طريقها إلى TikTok. وعلى الرغم من أن الخبراء يقولون إن الثلج يساعد بشكل مؤقت في علاج حب الشباب، إلا أنه لن يحل مشاكل العناية بالبشرة على المدى الطويل. هناك بعض المزايا لتثليج وجهك من أجل البثور، لكنه ليس علاجًا لجميع الأمراض. نظرًا لأنه لا يستهدف مصدر المشكلة أو يستخدم مكونات مقاومة لحب الشباب، فإن وضع الثلج على الجلد وحده لن يساعد في الواقع على شفاء البثور بشكل أسرع أو منع ظهور البثور في المستقبل. ما يمكن أن يفعله هو مساعدة علاجات حب الشباب الخاصة بك على أن تكون أكثر فعالية. هناك دراسات تدعم أن وضع الثلج على الجلد يساعد في الواقع منتجات العناية بالبشرة (الأمصال ، وما إلى ذلك) على  البثور بعمق أكبر عن طريق تقييد الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة تدفق المنتجات الموضعية إلى الجلد. بشكل عام، تعتبر علاجات الوجه بالثلج إضافة جيدة لروتين العناية بالبشرة المعتمد من الجلد. 

نعم، لا تستغربي من استخدام مكعبات الثلج للتخلص من حب الشباب فهناك استخدامات غريبة لمكعبات الثلج لم تسمعي عنها من قبل.

الكلوروفيل السائل


نفد الكلوروفيل السائل تقريبًا عندما اكتشفه SkinTok لأول مرة. في البداية، بدا أنه لا توجد جوانب سلبية: القطرات الخضراء تجعل كوب الماء الخاص بك أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية، ومن المفترض أنها توقف البثور. من الناحية النظرية، يبدو الأمر مقبولًا نوعاً ما - الكلوروفيل هو الصباغ الأخضر الذي تستخدمه النباتات في عملية التمثيل الضوئي لتوليد الطاقة. يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، ولكن لا توجد دراسات تظهر أن شربه له أي فائدة محددة لعلاج حب الشباب. ولكن، هناك أيضًا بعض المخاطر في الانضمام إلى هذه العربة. 
بالنسبة إلى سبب رؤية بعض الناس للنتائج: ربما لا يكون الكلوروفيل هو الذي يحسن البشرة، بل هو زيادة الترطيب. إذا كان الناس يرون أي نتائج إيجابية من المشاركة في هذا الاتجاه، فمن الأرجح أن الفوائد قد أتت من مجرد شرب المزيد من المياه. "يساعد الترطيب المناسب في التخلص من السموم والحفاظ على حاجز صحي للبشرة، مما يساعد على تقليل حب الشباب.

بعد أن تعرفت الى طريقة  علاج حب الشباب وشاهدت الخطوات على "تيك توك". الآن تعلمي كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة