صفات الزوج الأناني

الشعور المتلازم بالاستياء والإجهاد وعدم التقدير، قد يكون أحد العلامات أنكِ مع شريك أناني، حيث تلاحظين أنه يخطط كل أموره دون أن يراجعكِ، يركز فقط على سعادته هو من دونكِ، ولا يساعدكِ في أي شئ بالمنزل، أو حتى يطمئن على صحتكِ.

وكي تتأكدي أكثر من هذا الأمر، نستعرض لكِ في "الجميلة" أبرز صفات الزوج الأناني، لتقرري ما اذا كانت موجودة في شريك حياتكِ أم لا.

لا يعبر عن الامتنان لأي شيء

 

لا تتوقعي من الزوج الأناني أن يعبر عن امتنانه لشيء فعلته أو بذلت مجهودًا فيه، حيث يعتقد أنه من الطبيعي أن تفعلي هذه الأشياء، وجزء من وظيفتك أن تكوني زوجة، كما أنكِ إذا ذكّرته أن يقول شكراً لك على هذه الأشياء، تلاحظي أنه بدأ بالتهرب  لأنه كان يأخذ الأمور كأمر مسلم به طوال هذا الوقت.


يعطي الأولوية لنفسه

إن الانغماس في الذات ليس سوى واحدة  من العلامات الأنانية للزوج.

والزوج الأناني لا يفكر أبدًا في رفاهيتك أو راحتك، حيث يدور عالمه حول شخص واحد: نفسه، كما أنه لن يسألك عن رأيك من حيث القرارات، كبيرة كانت أم صغيرة، لأنه يقرر خططك المستقبلية بناءً على ما يناسبه بشكل أفضل.


بالكاد يكون معك عندما تحتاجينه

يعود زوجك إلى المنزل غاضبًا من شيء حدث معه في العمل، بالطبع ، أنت هناك من أجله، والاستماع إليه يدعمه ويمنحه إحساس بالطمأنينة.

ولكن إذا كنت تريدينه أن يكون هناك من أجلك، سيشعر بالملل وقد يبدأ في التذمر، ولن يفكر بالتأكيد في تهدئتك عندما تكوني تحت الضغط.


لا يقبل أخطائه

الاعتراف بأنه قد يكون مخطئًا سيكون أمراً ثقيلاً على غروره، وبالنظر إلى أنه شديد التركيز على الذات، لا يمكنه أن يرى من أي منظور آخر سوى منظوره الخاص، وهذا يعني أنه دائمًا على حق ولن يأخذ رأيك في الاعتبار، حتى لو كان مدعومًا بالحقيقة.

كما إنه يبالغ في تقدير إحساسه بذاته ويقلل من ذكائك، وهذا هو السبب في أن وضعه الافتراضي هو ، "أنا على حق وأنت مخطئة".

لا يتحمل مسؤولية أخطائه أو يعترف بها 


الاعتذار علامة ضعف، بحسب الزوج الأناني، لهذا ستجدينه لا يعتذر أبداً، لأنه بكل بساطة لا يعتقد أنه مخطىء، بل فوق كل ذلك سيجد طريقة لإلقاء اللوم عليك.

المصدر: marriage
تابعي أيضاً:

علاج البرود العاطفي بين الزوجين علاج البرود العاطفي بين الزوجين
أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية