نقاط ضعف الرجل النرجسي

الشخصية النرجسية هي أحد أنواع الاضطرابات النفسية، حيث يشعر الشخص بأهميته، وفي نفس الوقت يكون لديه حاجة عميقة إلى زيادة الاهتمام والإعجاب، وعادة ما يكون لديه انعدام التعاطف مع الآخرين، ولكن خلف هذا القناع من الثقة المبالغ فيها هناك ثقة هشة.

وقد يصعب خاصة في البداية عند التعامل مع الشخصية النرجسية اكتشاف نقاط ضعفها، والتي نستعرضها لكِ وبشكل خاص سنقدّم لكِ صفات شخصية الرجل النرجسي وأبرز نقاط الضعف لديه.

استكشافه عاطفياً

إن واحدة من أكثر الأمور التي تُزعج الرجل النرجسي هو أن يكشف عن جانبه العاطفي، فهذا الأمر بالنسبة له هو نقطة ضعف، حيث ينزعج كثيراً عندما يفتح قلبه للمرأة، وترى أنه قد يفتقدها أو يرغب بوجودها.

التجاهل 

 

النرجسي يشعر بإهانة كبيرة عندما يتم تجاهله، ولهذا قد تستخدم شريكته هذا الأمر عندما ترغب في معاقبته، حيث يسعى النرجسي دائماً إلى المناصب العالية، وأن يستحوذ على اهتمام الجميع.

لا يقرأون الناس جيداً

 

لأن النرجسيين منغمسون في أنفسهم، فهم لا يقرؤون الناس جيدًا، وهذا قد يتسبب في دخولهم ببعض المشاكل، وكثرة المشاكل والجدالات مع من حوله، تحديداً في العلاقات العاطفية، حيث يصبح الرجل النرجسي أناني بدرجة كبيرة.

الحساسية المفرطة 

النرجسيون لديهم أوهام التفوق والكمال والعظمة، ويقاتلون من أجل الحفاظ على هذه الأوهام، وهذا يجعلهم حساسين للغاية للنقد، وقد يؤدي ذلك إلى تخويفهم، رغم أنه قد يقوم بالتنمر والنقد، لكنه لا يسمح للآخرين بالقيام بذلك، لأنه ينزعج كثيراً من أي نقد.


المصدر: psychcentral- narcissisms
تابعي أيضاً:

 

متى يخاف الرجل من المرأة؟ متى يخاف الرجل من المرأة؟
أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية