علامات قرب انفصال الزوجين

نعلم جميعاً أن انفصال الزوجين لا يحدث بين ليلة وضحاها، بل يسبق تلك اللحظة الكثير من الأوقات التي قد يشعر فيها الزوجين أو أحدهما بالكثير من المشاعر السلبية كالغضب والحزن واليأس لفترات طويلة، كما ربما قد يصيب العلاقة الزوجية الكثير من المشاكل كالخرس الزوجي، وكل تلك الامور قد تنبأ بالانفصال على المدى الطويل، أو تخبرنا أن تلك الزيجة سوف ينتهي بها الأمر بالانتهاء بأحد الأيام.

ولهذا كي تدركي خطورة الأمر، أو أي مرحلة يمر به زواجكِ، تحديداً إن كان على مشارف الانفصال، إليكِ علامات قرب انفصال الزوجين.

لم يعد هناك أي شيء مشترك بينكما

 

الأصل في الزواج هو المشاركة، ولكن إذا أصبح أحد الزوجين يشعر بأنه يقوم بكل شيء بمفرده، وأحياناً يتطور الموضوع بأن يشعر بأن شريكه خصم له، أو ينتقد اختياراته طول الوقت، فهذا يعني أن زواجك في خطر.

لم تعد قادرًا على المسامحة

 

عندما يبدأ كلا الزوجين في إيذاء بعضهما البعض عن قصد، ولم يعد هناك أي مساحة للمسامحة، فهذا دلالة على صعوبة التعايش مع بعضكما، وقد ينبأ ذلك باقتراب الانفصال.

تطورت بمفردك 

الابتعاد عن الشريك، وعيش حياة شبه منفصلة، والتطور والنجاح بمفردك، يؤدي إلى وجود فجوة كبيرة مع الطرف الآخر، وبالتالي سيبدأ كل شخص يشعر بأن الآخر غريب عنه، أو بمعنى أدق سنسمع مقولة "ليس هذا الشخص الذي رغبت بالزواج به".

لم يعد بإمكانك رؤية الصفات الإيجابية في شريكك

إذا فقدت كل المحفزات والصفات التي كانت تجعلك تحب الطرف الآخر، ولم يعد بإمكانك رؤية الصفات الإيجابية في الشريك، فهذا يعني الشعور بالتعاسة في هذه الزيجة.

لا يوجد احترام بينكما

عندما تتشاجر مع الشريك، تلاحظ أنه لم يعد لديك أي شيء لطيف تقوله للآخر، بل على العكس فأنت تتخطى الحدود ويسيء كل منكما إلى بعضكما البعض، وتقوما عن عمد بأشياء لإيذاء الشخص الآخر.

لم يعد هناك رغبة بالكلام 

 

الزواج الناجح هو الذي يرغب فيه كل طرف بالكلام مع الآخر، ولكن عندما يصل أحد الأزواج إلى نقطة سوداء، يتخلله شعور باليأس وبالتالي يفقد أي رغبة بالكلام، علاوة على عدم وجود رغبة أيضاً إلى المناقشة لحل المشكلة.

المصدر:explorable
 

تابعي أيضاً:

هل الصمت يقهر الزوج؟ هل الصمت يقهر الزوج؟
أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية