حافظي على شباب عنقكِ بأربع خطوات

العنق هو أكثر المناطق في الجسم عرضة للتجاعيد، بشرتها حسّاسة للغاية تخسر من رونقها بسرعة تفوق المناطق الأخرى في الجسم. هناك العديد من الطرق التي تساعد في تجنّب ظهور التجاعيد على الرقبة، من بينها بعض التمارين الخاصّة بهذه المنطقة، شرب كميّة وافرة من المياه، الالتزام في استخدام كريم واقٍ للشمس، جميعها أمور هامّة، ولكن إلى ذلك هناك خطوات أربع يجب عليكِ إضافتها إلى روتينكِ اليوميّ:

1- التقشير:

التخلّص من الجلد الميت مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً أمر جيّد ليس فقط لتخفيف ظهور التجاعيد، أيضاً لتحسين نوعيّة البشرة وتطهيرها من البثور، كما يساعد البشرة على امتصاص الكريم المرطّب والواقي الشمسي بدرجة أكبر. لكن لا تبالغي بالقيام بهذه الخطوة كي لا تتعرّض بشرتكِ للضرر والجفاف.

2- الترطيب وصولاً إلى الصدر:

مع استخدامكِ اليوميّ للكريم المرطّب، والأفضل أن يحتوي على واقٍ شمسيّ (SPF 15) قومي بتدليك رقبتكِ حتى رأس الصدر، فالأضرار التي تتسبّب بها الشمس تكون أكثر في المناطق التي يكون الجلد فيها أكثر نعومةً ورقّة ومن بينها العنق.

3- توقّفي عن النظر إلى الأسفل:

النظر إلى الأسفل يسبّب ظهور التجاعيد، فليكن هاتفكِ، حاسوبكِ وغيرهما على مستوى عينيكِ، فهذه أمور تتسبّب بأضرار أكثر ممّا تتوقّعين، فهي تؤدّي إلى ظهور الترهّلات، وتزيد من آلام العنق من الخلف أيضاً.

4- النوم بالطريقة الصحيحة:

النوم على الظهر يقلّل من ظهور التجاعيد على وجهكِ، رقبتكِ وصدركِ، ويساعد على أن يبقى صدرك مشدود.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة